أفضل قماش للعبايات

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨
أفضل قماش للعبايات

العبايات

تتعدّد قطع الملابس التي يمكن للسيدات والفتيات ارتداؤها داخل البيت وخارجه، ومنها العباية التي ازداد الإقبال على ارتدائها في مختلف الدول العربيّة، وتتعدّد الأقمشة التي يمكن صنع العبايات منها، فمنها ما يلائم النحيفات، ومنها ما يلائم الممتلئات بشكل أكبر، وسيكون موضوع الأقمشة التي تصنع منها العبايات موضوع حديثنا في هذه المقالة.


أفضل قماش للعبايات

قماش الكريب

يعتبر هذا القماش أحد أفخم أنواع الأقمشة المستخدمة في صنع العبايات، ويمتاز بالعديد من الميّزات التي تشجع السيدات على شراء العباءة المصنوعة من هذا القماش، فهو ناعم الملمس، وعمليّ، ومريح عند الارتداء، ويوجد منه نوعان، الأول ثقيل حيث يناسب ارتداءه فصل الشتاء، ويفضّل أن ترتديه السيدة النحيفة حيث يعطي جسمها حجماً أكبر، أمّا النوع الثاني، فهو الكريب الخفيف الذي تصنع منع العبايات الفضفاضة لتكون مريحة أكثر عند اللبس.


قماش الساتان

من أجمل الأقمشة التي يمكن اختيارها لارتداء العبايات لا سيّما في المناسبات والسهرات، بسبب اللمعة التي يمتاز بها هذا القماش، ولكن يجدر الغشارة إلى أنّ هذا النوع من الأقمشة لا يناسب السيدات الممتلئات لإعطاءه الجسم حجماً أكبر ممّا هو عليه، وعلى العكس فهو مناسب جداً للسيدات النحيفات.


قماش الشيفون

يعتبر أحد الاقمشة التي تمتاز بأناقتها وجاذبيتها، وهو ملائم جداً للارتداء في فصلي الشتاء والصيف، ويمكن ارتداء العباية المصنوعة منه في المناسبات وغير المناسبات، وهو اختيار مناسب للسيدات الممتلئات.


قماش الدانتيل

من أجمل الأقمشة وأكثرها جاذبية وأناقة، ويمكن استخدامه في العباية مع أنواع أخرى من الأقمشة، ويناسب ارتداء مثل هذه العبايات في السهرات، لا سيّما إذا ما استخدم هذا القماش في منطقة الصدر، والظهر، والأكمام، وتتعدد ألوان الدانتيل التي يمكن تضمين العبايات بها.


قماش الباييت أو الترتر

يصنع من هذا القماش العبايات الفخمة المصممة لحضور مختلف المناسبات والسهرات، ويمكن تصنيع كل العباية من هذا القماش، وفي بعض الأحيان تصنّع منه بشكل جزئي وبقية العباءة تكون من الحرير الذي يزيد من فخامة العباية أيضاً.


قماش توب بلاك

يستخدم هذا النوع من الأقمشة بشكل كبير في السعودية ومختلف البلاد العربية؛ لأنّه مريح وعملي وخفيف ايضاً، وملائم لمختلف الأوقات، كما ويمكن ارتداء العباية المصنوعة منه شتاءً إذا ما أضيفت إليه بعض أقمشة الشتاء المعروفة.


قماش الحرير

يمتاز بنعومة ملمسه، وخفّته ولونه الأسود الجيد، مع لمعة تجعل من العباية المصنوعة منه مناسِبة لحضور المناسبات والسهرات، إضافة إلى إمكانية ارتدائها نهاراً، ويمكن لجميع السيدات ارتداءه لا سيّما الممتلئات لكونه فضفاضاً وواسعاً.


فيديو أزياء ميداليات الشاي

العديد من المواد يمكن استخدامها لصناعة الملابس، فما هي أغرب المواد التي قد تخطر على بالك؟ شاهد الفيديو لتعرف عليها :