أفضل قهوة في العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٧ ، ٩ فبراير ٢٠١٦
أفضل قهوة في العالم

القهوة

تعتبر القهوة أبرز المشروبات المفضلة عند كثيرٍ من الناس، بحيث يشربونها في الصباح أو المساء أو أي وقت آخر، وهي تمد الجسم بالكثير من الفوائد، لأنّها تحتوي على مادة الكافيين، والتي تساعد على زيادة نشاط الجسم وتمنحه طاقة كبيرة، كما تحتوي على حمض يسمّى الكلوروجينيك الذي يحافظ على توازن معدل السكر في الدم.


إضافةً إلى مادة تسمّى العفص، والتي تقلل من كمية الرواسب المتشكلة في الأسنان، بحيث تمنع نمو الميكروبات الضارة في الفم، وتحديداً البكتيريا التي تسبب اضمحلال الأسنان، وللقهوة أنواع مختلفة تختلف باختلاف البلد المنتج لها.


قهوة الكوبي أفضل قهوة في العالم

تعتبر قهوة الكوبي لواك أفضل قهوة في العالم، وهي إندونيسية المنشأ، وعلى الرغم من ثمنها العالي والبالغ تقريباً ستمئة دولار للرطل الواحد فقط، إلا أنّها الأطيب من ناحية المذاق والرائحة، وتتمّ صناعتها بالاعتماد على فضلات بعض الحيوانات التي تتغذى على البن، ويسمّى بالزباد، بحيث تعمل الإنزيمات الموجودة في معدة هذا الحيوان على تخمير البن، وتفكيك البروتينات الموجودة فيها.


وعندما تخرج هذه الحبوب من جهازه الهضمي، يقوم المزارعون بالعناية بها من خلال غسلها وتحميصها؛ لذلك تعتبر طريقة صنعها ليست تقليدية كالمتعارف عليها، وتقدم بالتحديد في المناسبات الخاصة التي تجريها الطبقة الراقية، في مناطق معينة من العالم أبرزها اليابان وأمريكا إضافةً لبعض الدول الأوروبية.


أنواع أخرى من القهوة

لا يتوقف الأمر على قهوة الكوبي، بل هناك مجموعة أخرى من أجود أنواع القهوة، وتتضمن ما يلي:

  • القهوة الخليجية: تتألف من الزعفران والهيل، إضافةً لمواد أخرى، ويتمّ تحميص البن بحيث يكون خشناً وفاتح اللون.
  • القهوة التركية: تم ظهورها لأول مرّة في القرن الخامس عشر للميلاد، وتحديداً في اليمن، ومن بعدها اشتهر بها العثمانيون، أمّا عن أول مقهى للقهوة التركية فكان في اسطنبول، وتحضر من خلال طحنها وغليها ووضعها في فناجين خاصة بها.
  • القهوة سريعة الذوبان: أو كما تسمّى بالقهوة الفورية بحيث يتمّ تجفيفها وتجميدها للتخلص من السوائل والزيوت الطيارة الموجودة فيها، ويتمّ تحضيرها بشكل سريع من خلال تذويبها في المياه الساخنة بشكل فوري، وأول من اخترع هذا النوع كان في العام 1901م على يد العالم الياباني ساتوري كاتو.
  • القهوة الحضرمية: من أبرز أنواع القهوة العربية المرّة، ويتمّ تقديمها مع أصناف مختلفة من الحلويات، أمّا عندما تكون حلوة فيتمّ تقديمها مع أصناف مالحة، ولها مذاق مختلف عن القهوة الأخرى.
  • القهوة الفرنسية: قهوة سادة يتمّ مزجها مع كمية من الحليب المخفوق، ويتمّ تقديمها في فناجين كبيرة.