أفضل كحل للعين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٥
أفضل كحل للعين

مكياج العيون

تعتبر العيون من أبرز رموز الجمال لدى المرأة التي تسعى دوماً على إبراز عيونها بأفضل شكل وتقوم باستخدام العديد من مساحيق التّجميل التي بدورها تظهر العين بأجمل حالاتها، لكن عليها الانتباه جيداً لصحة العين؛ لأنّها تتأثر كثيراً إذا تم اختيار المواد الضارة وغير المناسبة ووضعها عليها، ومن هذه المواد التجميلية التي تستخدمها النساء بكثرة: كحل العيون، فما هو الكحل؟ وما هي أنواعه وما هو النوع الأمثل للاختيار؟


الكحل

هو عبارة عن حجر مطحون يتمّ وضعه على العيون منذ القدم، ويقوم الكحل بحماية العين من أشعة الشمس القوية، ويقوّي العين، ويعتبر من أهم ّمواد التجميل للمرأة.


أنواع الكحل

الكحل الزيتي

أو الكحلة المصنّعة: وهي عبارة عن مادّة سوداء يتمّ صنعها من خلال استخدام الزيت والشحم والدهن كمكوّنات أساسية لها والمكون الرئيسي لها هو السناج المتطاير، ومن الأمثلة عليها (الماسكرا) والتي تعد من المواد السيئة لما ينجم عنها من أضرار للعيون والرموش، حيث إنّها قد تؤذي البصر، وقد يسبب اعتلالات دماغية للأطفال والتهابات حادة في العين، لهذا لا ننصحك باستخدام الكحل المصنع فهو ليس أفضل اختيار يمكنك اللجوء إليه.


الكحل المعدني

أو الكحلة الطبيعيّة: ويتمّ إنتاجها من أحجار طبيعية، كحجر الأثمد (حجر مكة) الأسود من خلال طحنه، وهو مفيد جداً للعين حيث إنّه يقويها ويحفظ صحتها وصحة أعصابها، وينقيها من الأوساخ، ويقوي البصر، ويقوي رموش العيون، ويمكن معرفة الكحل الطبيعي من خلال فحصة بالمختبارات ولا بدّ أن يكون الخيار الأفضل لكِ لما فيه من فوائد للعين وثباته عليها بشكل جميل وأنيق.


نصائح لعيون صحيّة

  • متابعة طبيب العيون بشكل مستمر فالإهمال بهذا الأمر يمكن أن يكشف لديكِ مشاكل كبير كانت مسألتها بسيطة قبل فترة من الزمن.
  • إيقاف التدخين؛ لأنّه يسبّب إعتام العين وتدمي العصب البصري فلا يجب التردد بهذه الخطوة إن أردت عيون صحية وسليمة.
  • عدم إهمال النظارات الشمسية في الأيام الحارة المشمسة؛ لأنّ الأشعة الفوق بنفسجية تؤذي العينين بشكل كبير، وقم باختيار النظارات الأصلية والصحية.
  • في حال كان عملك يعرضك إلى الأتربة والأشعة الضارة يمكنك ارتداء النظارات الواقية لحمايتهم من الضرر.
  • لا تسرف بالتعامل مع الحاسوب وأجعل الإضاءة قليلة نوعاً ما.
  • لا تهمل التمارين الرياضية ، وتجنب الوزن الزائد لأنه يؤدي إلى الضرر بالعينين.
  • الاهتمام بنوعية الغذاء والحصول على الفيتامينات اللازمة للعيون كفيتامين أ الذي تجده في الجزر، وتأكّد من حصولك على كميات مناسبة من الأوميغا 3.