أفضل لاعب تنس في العالم

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ١٦ مايو ٢٠١٦
أفضل لاعب تنس في العالم

رافاييل نادال أفضل لاعب تنس في العالم

رافاييل نادال هو لاعب رياضي إسبانيّ الجنسية، ولد في العام 1986م في اليوم الثالث من شهر يونيو في بلدة ماناكور التي تقع في جزر البليار الإسبانية، ووالده رجل أعمال اسمه سيباستيان نادال، والدته هي آنا ماريا باريرا التي تدير مطعم سا بونتا الخاص بعائلتهم، ويمتاز رافاييل بروحه القتالية، ولياقته العالية، وطوله متر وخمسة وثمانون سنتيمتراً، كما أطلق عليه عدّة ألقاب هي رافا، والماتادور الإسباني، وملك الملاعب الترابية، وأرمادا.


مسيرة نادال مع رياضة التنس

فاز نادال لأوّل مرة فر كرة التنس وعمره ثماني سنوات، واستعمل في اللعب يده اليسرى وليس اليمنى ممّا ميزه عن اللاعبين الآخرين، وعندما بلغ من العمر اثنى عشر عاماً فاز باللقب الإسباني والأوروبي في كرة المضرب، وفي عمره الرابع عشر حصل على منحة التدريب مع الاتحاد الإسباني لكرة المضرب لكن ّأسرته عارضت الأمر وذلك بسبب دراسته وتعليمه.


في العام 2001م، انتصر نادال على بطل الجراند سلام بات كاش من خلال مباراة استعراضية أقيمت على ملعب ترابي، وعندما بلغ من العمر خمسة عشر عاماً احترف نادال بشكل رسمي رياضة التنس، وفي العام 2002م بلغ عمر السادسة عشر عاماً، كما أنّه وصل إلى الدور نصف النهائيّ في بطولة ويمبلدون للناشئين، وكانت هذه البطولة أوّل مشاركة له في البطولات الكبرى للصغار.


في العام 2003م فاز نادال على روجر فيدرير المصنف الأول عالمياً في ذلك الوقت، وعندما أصبح في عمر الثامنة عشر ساهم نادال مع المنتخب الإسباني في الفوز بكأس ديفيز، وفي عمر التاسعة عشر حصل نادال على بطولة فرنسا المفتوحة للرجال.


جوائز وميداليات نادال

  • فاز بالميدالية الذهبية في البطولة الفردية لكرة المضرب للرجال وذلك في الألعاب الأولمبية التي أقيمت في بكين في العام 2008م.
  • حصل على رباعية الجراند سلام في الألعاب الأولمبية، كما أنّه حصل على الميدالية الذهبية فيها.
  • نال جائزة أمير أستورياس للرياضة وذلك في العام 2008م.
  • فاز بكأس ديفيز مع المنتخب الإسباني في الأعوام: 2004م، 2008م، 2009م، و2011م.
  • حصل على جائزة ستيفان إدبرغ للروح الرياضية.
  • فاز بجائزة لوريوس العالمية عن أفضل رياضي في العالم وذلك لعام 2011م.
  • في العام 2003م فاز نادال بجائزة الوافد الجديد لرابطة محترفي التنس.
  • فاز بأربع عشرة بطولة في جراند سلام الفردي الرجال، وفاز ببطولتين في بطولات أستراليا المفتوحة، وبطولة أمريكا المفتوحة.
  • حصل على سبعة وعشرين لقباً من خلال سلسلة بطولات الماسترز، كما أنّه حصل على ألف نقطة فيها.