أفضل ماسك للشعر التالف

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٣ ، ٢٤ يناير ٢٠١٦
أفضل ماسك للشعر التالف

الشعر التالف

إنّ العناية بالشعر هي من الأمور الهامة للحفاظ على صحة الشعر، وتجنّب حدوث التلف وفقدان المظهر الصحيّ، وتُعتبر التغذية الجيدة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن، واستخدام الزيوت الطبيعية من الأمور الهامة للحفاظ على شعر صحيّ، وهناك العديد من الوصفات الطبيعيّة التي تُستخدم لعلاج تلف الشعر وهي مكوّنة من مواد طبيعيّة مغذية للشعر.


وصفات طبيعية للشعر التالف

العسل واللبن

نحضر ملعقة كبيرة من العسل وكوب لبن ونخلطهما جيداً، ثم نضيف ملعقة كبيرة مايونيز، ونوزّع المزيج على الشعر، ونتركه ساعتين ثم نغسل الشعر جيداً، تقوي هذه الوصفة الشعر وتمنحه النعومة واللمعان.


اللبن والحلبة

نحضر كوب لبن ونضيف إليه نصف كوب حلبة مطحونة، نخلط مقدار الحلبة واللبن جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس، نضع المزيج على الشعر، ويُترك على الشعر مدة لا تقل عن ساعتين ثم يُغسل الشعر جيداً بالماء، تساعد هذه الوصفة في الحفاظ على قوة ولمعان الشعر وتُعالج تلف الشعر، ويجب استخدام هذه الوصفة لمدة لا تقل عن شهر للحصول على النتائج المطلوبة.


الحلبة والمايونيز

نحضر كوب حلبة مطحونة ومنقوعة في الماء ليوم كامل، ثم نضيف إليها إلى كوب مايونيز، ننقع الحلبة في الماء ليوم كامل ونصفّيها جيداً من الماء ونضيف إليها مقدار المايونيز، ونضع الخليط على الشعر مدة نصف ساعة ثم يُغسل الشعر جيداً بالماء، يمكن استعمال هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على مظهر صحي للشعر.


العسل لعلاج تلف الشعر

نضع ثلاث ملاعق عسل في كوب من الماء الفاتر، ونحركه جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس، نضع المزيج على الشعر ونتركه مدة نصف ساعة ثم نغسله جيداً بالماء، تساعد هذه الوصفة على تغذية الشعر وتمنحه اللمعان والحيوية. 


العسل وزيت اللوز

نخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونحركهما جيداً حتى نحصل على مزيج متجانس وندلك به الشعر، ونتركه على الشعر مدة ساعتين تقريباً ثم نغسل الشعر جيداً، وتساعد هذه الوصفة في تغذية الشعر والتخلص من التلف.


المايونيز والبيض

نخلط ملعقة مايونيز وملعقة عسل وملعقة من اللبن ونضيف إليهم ملعقة زيت زيتون وصفار بيضة واحدة حتى نحصل على مزيج متجانس، ونضعه على الشعر لمدة ساعة كاملة ثم نغسل الشعر جيداً بالماء، وتقوي هذه الوصفة الشعر بسبب محتواها العالي من البروتين.


البيض وخل التفاح

نحضر صفار بيضة واحدة ونضيف إليها ملعقة كبيرة خل وملعقة كبيرة زيت زيتون ونخلطهم جيداً ثم نضع المزيج على الشعر مدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة في منح الشعر اللمعان وتعالج تلف الشعر.