خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٨ ، ٢ مايو ٢٠١٦
خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

الشعر

يعد الشعر من أهم مقومات الجمال للسيدات، فهو تاج رأس المرأة، كما أنه يزيد من أنوثتها ويبرز جمالها بشكل كبير، فجميع السيدات يبحثن عن شعر طويل، وغير متقصف، وكثيف، ولامع، وكثير من السيدات يلجأن إلى استخدام المستحضرات الطبية باهظة الثمن، والتي تتلف، وتتعب الشعر بشكل كبير، وفي هذا المقال سنتعرف على طرق طبيعية ومنزلية وسريعة المفعول وبأقل ثمن للحصول على شعر كثيف ولامع.


خلطات للشعر الجاف

  • نخلط ملعقة من لبن الزبادي، وملعقة من زيت اللوز، وصفار بيضة واحدة، وملعقة من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على الشعر لمدة ساعتين، ثم نغسله بالماء الدافئ جيداً ونضع المرطب عليه.
  • نخلط حبة من الموز، وملعقة من حبوب الذرة، وحبة من الأفوكادو، ونصف كوب من الماء، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، حتى نحصل على خليط متجانس، ونضعه على الشعر لمدة ست ساعات، ونغسل الشعر جيداً بالشامبو، ونكرر العملية مرة واحدة في الأسبوع.
  • نضع كوب من حليب جوز الهند، وأربع ملاعق من عصير الليمون، وملعقتين من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من النشا، في إناء على نار هادئة ونحرك الخليط حتى يصبح كريمياً، ثم نضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ونغسل الشعر بالماء الدافئ.


خلطات للشعر المتقصف

  • نخلط ملعقة من المايونيز، وصفار بيضة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم نضعه على الشعر لمدة ساعتين، ونغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.
  • نمزج ملعقتين من القهوة المطحونة، وملعقة واحدة من العسل الطبيعي، وملعقة صغيرة من الخل، وملعقة من كريم مرطب للشعر، حتى نحصل على خليط متماسك، ونغسل الشعر أولاً بالماء والخل ونجففه بالمنشفة ونتجنب فرك الشعر بالمنشفة حتى لا تتكسر خصلات الشعر، ثم نضع الخليط من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.
  • نخلط كوباً من زيت السمسم، وكوباً من زيت الزيتون، وكوباً من زيت جوز الهند، وملعقتين من زيت فيتامين "ي"، وملعقتين من كريم مرطب للشعر، حتى نحصل على خليط متماسك، ثم ندهنه على أطراف الشعر فقط، ونتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ونكرر العملية مرتين في الأسبوع.
  • نخلط كوباً من زيت الزيتون الدافئ ونصف كوب من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط متجانس، ونضعه من فروة الرأس حتى أطراف الشعر، ونتركه مدة ساعة كاملة، ثم نغسلة بالماء والشامبو جيداً ونكرر هذه العملية مرة في الأسبوع.
  • نمزج نصف كوب من زيت السمسم، ونصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من زيت بذور الكتان، حتى نحصل على خليط متماسك، ونضع الخليط على الشعر ونغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه ليلة كاملة، ثم نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً.


خلطات للشعرالمتساقط

  • نخلط عشر ملاعق من زيت الخروع، وملعقتين من زيت حبة البركة، وعشرة فصوص من الثوم المطحون، حتى نحصل على خليط متجانس، ونتركه لمدة يومين كاملين دون الاستخدام، وثم نضع الخليط على فروة الرأس ونحركه بشكل دائري بأطراف الأصابع، ونتركه لمدة ساعة كاملة، ثم نغسله جيداً بالماء الدافئ والشامبو.
  • نخلط نصف حبة من البصل المقطع إلى قطع صغيرة، وملعقة من العسل الطبيعي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، حتى يتكون خليط متماسك، وندهنه على الشعر، ونتركه مدة ساعتين، ثم نغسلة بالماء الدافئ والشامبو.
  • نمزج كوباً من زيت الزيتون، وعشرة فصوص من الثوم المطحون، حتى نحصل على خليط لزج، ونتركه لمدة أسبوعين، ثم نقوم بتدفئة الزيت، ووضعه على فروة الرأس لمدة ربع ساعة، ونغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً.