أفضل مدن المغرب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٧ ، ١٤ يونيو ٢٠١٦
أفضل مدن المغرب

المغرب

تقع في الجهة الغربية الشمالية من قارة إفريقيا، ويحدها من الجهة الشمالية البحر الأبيض المتوسط، ومن الجهة الغربية المحيط الأطلسي، ومن الجهة الشرقية الجزائر، ومن الجهة الجنوبية موريتانيا، وتبلغ مساحتها حوالي 446.550 كم2، ويقدر عدد سكانها بحوالي 33 مليون نسمة، وسنتعرّف في هذا المقال على أفضل مدن المغرب.


أفضل مدن المغرب

مراكش

تقع في جنوب وسط المغرب، ويبلغ عدد سكانها 900 ألف نسمة، وتمتاز بمناخها المعتدل الرطب في فصل الشتاء، والحار والجاف في فصل الصيف، وتعتبر من أماكن جذب السيّاح، وذلك لأنّ أسعار المساكن فيها رخيصة نسبياً، ولاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية، مثل متحف دار السي سعيد، ومتحف مراكش، وقصر بديع، وقصر الباهية، والقبة المرابطية، وغيرها الكثير.


مدينة فاس

تعتبر من أكبر المدن القديمة في المغرب، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 150000نسمة، كما يوجد فيها الكثير من الأنشطة، ووسائل النقل المتنوعة، بالإضافة إلى المطاعم، والمقاهي، وتعتبر من أفضل المدن الّتي يستطيع الشخص فيها قضاء وقت راحة واسترخاء بعيداً عن الضجيج.


إيت بن حدو

تعتبر من المدن التاريخيّة والمميّزة في المغرب، حيث تحيط بها الأسوار العالية، ويوجد فيها الكثير من المباني التراثية، وقد استخدمت هذه المدينة لتصوير العديد من الأفلام.


مدينة شفشاون

تقع في الجهة الشماليّة الشرقيّة من المغرب، ويطلق عليها اسم المدينة الزرقاء، وذلك بسبب وجود العديد من المباني المدهونة باللون الأزرق فيها، ويمارس سكانها العديد من الحرف اليدويّة، مثل الملابس الصوفيّة، وجبن الماعز، والبطانيات المنسوجة، وتعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسياح في المغرب.


مكناس

هي مدينة مثيرة للإعجاب، حيث تم بناؤها على الطراز الإسباني للبناء، ويحيط بها أسوار عالية، وأبواب ضخمة، ويوجد فيها العديد من الأماكن التراثية التي تعود للعصر الروماني القديم.


طنجة

تقع في الجهة الشمالية من المغرب، ويبلغ عدد سكانها 1.065.601 نسمة، وهي نقطة التقاء بين المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط من جهة، وبين قارة أوروبا وقارة إفريقيا من جهة أخرى، وتعتبر من أشهر وأهم المدن التجارية، والصناعية، والاقتصادية في البلاد، حيث تحتوي على العديد من الشركات، والمؤسسات، والبنوك، بالإضافة إلى أنها ملتقى للكثير من الحضارات المتوسطية.


الدار البيضاء

هي أكبر مدن المغرب، ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 3.359.818 نسمة، وتعتبر العاصمة الاقتصادية والتجارية للمغرب، ويطلق عليها اسم المدينة التي لا تنام، حيث نجد فيها العديد من الأبنية المعمارية المميزة، بالإضافة إلى العديد من المراكز التجارية التي تتمثل في المدارس، والبنوك، والفنادق الكبرى، والحدائق، وغيرها.