أفضل مدينة ألعاب في أوروبا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٦ ، ١١ مايو ٢٠١٧
أفضل مدينة ألعاب في أوروبا

أفضل مدينة ألعاب في أوروبا

تُعتبر مدينة ديزني لاند ريزورت باريس، أو كما تُعرف باسم يورو ديزني الواقعة في العاصمة الفرنسية بأنها أكبر مجمع ترفيهي للألعاب في قارة أوروبا، وتليها في المرتبة الثانية حديقة أوروبا بارك في مدينة روست الألمانية.


يعود تأسيس ديزني لاند فرنسا لمايكل إيزنر الذي افتتحها في الثاني عشر من شهر نيسان لعام 1992م، وهي عبارة عن مدينة ملاهي يجد فيها الكبار والصغار متعتهم، حيث يقضون في ربوعها أجمل الأوقات، ويختبرون فيها العديد من المغامرات والألعاب المسلية، حيث يرتادها آلاف من السياح الذين يزورونها من مختلف أنحاء العالم.


موقع ديزني لاند ريزورت باريس

تقع مدينة ديزني باريس في الدولة الفرنسية، وتحديداً في منطقة مارني لافاليه، حيث تبعد عن مركز مدينة باريس مسافة تقدر بنحو 32 كم، ويمكن الوصول إليها بواسطة القطار.


أقسام ديزني لاند ريزورت باريس

تتميز مدينة ديزني لاند باريس كباقي مدن الترفيه التابعة لديزني العالمية بشعارها الذي هو عبارة عن الفأر رمادي اللون المعروف بميكي ماوس، وتقسم هذه المدينة إلى خمسة أقسام، كل قسم يتفرد عن الباقي بطابعه وموجوداته، وحتى بألعابه والمطاعم الموجودة فيه، وهي:

  • شارع الولايات المتحدة الرئيسي: مدينة ديزني في فرنسا نموذج عن الموجودة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا القسم مبني على الطراز الأمريكي في الأبنية المتلاصقة؛ كالأكواخ المصنوعة من الخشب، والمحلات التجارية، ويضم منازل لأهم الشخصيات الكرتونية المذكورة في الحكايات والأساطير؛ كمنزل الحسناء النائمة والدببة الثلاثة، وبينوكيو اللعبة الخشبية التي يستطيل أنفها في حالة الكذب.
  • أرض الاكتشافات: كل ما فيها من الخيال العلمي، حيث يتسنى لزوارها القيام برحلة عبر الفضاء وعبور الزمن.
  • أرض المغامرات: وأبطال هذا القسم هم شخصيات من القراصنة والمهربين والمزورين؛ كعائلة الكابتن هوك، ومن مميزات هذا القسم إمكانية القيام بالمطاردات المائية ضمن سفن وعربات حركتها لولبية.
  • أرض الحدود: يمكن التعرف فيها على الحياة الأمريكية وتراثها وتقاليدها، كما يمكن التعرف على كواليس ستوديو اليونيفرسال.
  • المطاعم: تنتشر في كل نواحي المدينة، وتتميز بتقديم الوجبات السريعة ومختلف أنواع الشطائر ولكن بأسعار سياحية.


أوقات زيارة ديزني لاند ريزورت باريس

تفتح مدينة ديزني لاند باريس أبوابها من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً، ما عدا يومي السبت والأحد، فتبقى أبوابها مفتوحة حتى الساعة العاشرة مساءً.


أسعار بطاقات الدخول

للتمتع بالحسومات والتخفيضات على سعر البطاقات، يُفضل الرجوع إلى النشرة الخاصة بمدينة ديزني عبر موقعها الإلكتروني الرسمي: وهي في الأيام العادية كالتالي: الأطفال دون سن الثالثة يدخلون مجاناً، والأطفال من عمر الثالثة وحتى الحادية عشرة حوالي 78 يورو، ومن عمر الثانية عشر وما فوق حوالي 85 يورو.