أفضل مدينة سياحية في إندونيسيا

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:١١ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
أفضل مدينة سياحية في إندونيسيا

أفضل مدينة سياحية في إندونيسيا

تعتبر جاكرتا أفضل مدينة سياحية في إندونيسيا، وهي العاصمة الأندونيسية التي تقع إلى الغرب من جزيرة جاوة والتي تعد من أهم مدنها، ويبلغ عدد سكانها 9.607.787 نسمة حسب تعداد السكان لعام 2010م، كما تبلغ مساحتها 661كم²، وتعدّ جاكرتا منطقة إدارية مستقلة بذاتها ونظام الحكم فيها جمهورياً كما أنّها المركز السياسي والثقافي والاجتماعي في إندونيسيا حيث يوجد فيها المقر الرئيسي للأمانة العامة لدول جنوب شرق آسيا.


تضم جاكرتا العديد من المؤسسات المالية المهمة في إندونيسيا مثل بنك إندونيسيا، وإندونيسيا للأوراق المالية، وما يميز هذه المدينة عن غيرها المتاجر والمعارض والمطاعم والمراكز التجارية إضافة إلى الشركات متعددة الجنسيات، كما أنّها مليئة بالمساجد الجميلة المهيبة الفاتنة، إضافة إلى المعالم السياحية والتاريخية المتنوعة.


أهم الأماكن السياحية في جاكرتا

حديقة أحلام أنتشول

هي عبارة عن حديقة ضخمة جداً تحتوي على أكبر مربى مائي في جنوب شرق آسيا، كما أنّها تحتوي على عالم غريب من الخيال، وفيها العديد من الألعاب المائية والبحرية، كما تحوي ملاهي دنيا فانتازي.


متحف الدمى

هو متحف يقع داخل كنيسة هولندية قديمة، تتمحور أعماله حول فن عرض الدمى المتحركة وهو فنّ إندونيسي تقليدي مشهور هناك، كما يحتوي هذا المتحف على دمى خيال ظل نحيلة، ودمى ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى أقنعة للرقص وأجراس الغاميلان.


حديقة حيوان راغونان

تقع هذه الحديقة على بعد ستة عشر كيلومتراً جنوب وسط المدينة في بيئة استوائية خصبة، تم تأسيسها عام 1864م، كما يوجد فيها العديد من الحيوانات النادرة مثل تنين كومودو والنمر السومطري وطائر الجنة.


مسجد الاستقلال

يعدّ من أضخم المساجد في جنوب شرق آسيا، ويقع في الجهة الشمالية الشرقية لساحة مارديكا المشهورة في إندونيسيا، ويزوره السياح المسلمين وغيرهم لالتقاط الصور له.


الألف جزيرة

هي عبارة عن مئات من الجزر الصغيرة القريبة من جاكرتا والتي يذهب إليها السكان للاستمتاع بالعطلة الأسبوعية فيها، حيث إنّها تحتوي على الرمال النظيفة والجو الهادئ بعيداً عن ازدحام المدينة، كما تتميز بشواطئها الرائعة ومطاعمها الهادئة التي تقدم المأكولات البحرية بشكل نادر، إضافة إلى إلى وجود أماكن مخصصة لممارسة الرياضات البحرية مثل رياضة الغوص فيها.


المتحف الوطني

هو متحف يقع في شارع مارديكا ويجاور النصب الوطني موناس من جهة الغرب، ويحتوي على معروضات تاريخية عديدة مثل المجوهرات القديمة، إضافة إلى منحوتات من البرونز والحجارة والعديد من الألبسة المختلفة لعدة مناطق، كما توجد فيه عدة عملات معدنية وطوابع قديمة، وهناك قطع من الأثاث القديم الذي يعود إلى عصور الاستعمار وعينات جيولوجية لعدة مناطق مختلفة من إندونيسيا.