أفضل مشغلات الفيديو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٢ ، ٢١ يناير ٢٠١٦
أفضل مشغلات الفيديو

مشغلات الفيديو

تستخدم أجهزة الحاسوب في العديد من الاستخدامات الهامّة والمفيدة، ولعلَّ أبرز هذه الاستخدمات مشاهدة ملفات الفيديو، والأفلام بهدف الاستمتاع، أو كسب فائدة معينة من محتوى الفيديو، أو استذكار لحظات جميلة، وما إلى ذلك.


حتى يستطيع المستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو التي يرغب بمشاهدتها، فقد وجب عليه تحميل برنامج يعرف بمشغل الفيديو، حيث يعمل هذا البرنامج على تشغيل ملفات الفيديو، والأفلام المختلفة، والملفات الصوتية، ويوفر للمستخدم إمكانية التحكم بحجم الشاشة من حيث التصغير، والتكبير، والسطوع، وغير ذلك، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في الصوت، والعديد من الأمور الأخرى.


كما تسمح بعض مشغلات الفيديو بإمكانية تعديل الفيديو، وقصه، وربما دمجه مع فيديو آخر. وقد تسابقت شركات البرمجيات لتطوير العديد من مشغلات الفيديو التي يمتاز كل واحد منها بخصائص جعلته فريداً من نوعه، وفيما يلي بعض أشهر وأهم برامج تشغيل الفيديوهات.


أهم مشغلات الفيديو

هنا سنبين أهم مشغلات الفيديو التي تساعد المستخدمين على مشاهدة فيديوهات متنوعة، ومنها ما يلي:


ويندوز ميديا بلاير

يعتبر هذا البرنامج واحداً من أشهر وأقدم مشغلات ملفات الفيديو، والملفات الصوتية على الإطلاق، وهو من تطوير شركة ميكروسوفت للبرمجيات، ويأتي مترافقاً بشكل مجاني مع نسخ نظام التشغيل الويندوز التي تُطرح من الشركة ذاتها.


من أهم ما يميز برنامج Windows Media Player) WMP )، أنه قادر على التعامل مع العديد من أنواع الملفات المرئية والصوتية، كما ويمتاز بقدرته على المزامنة، ونسخ الملفات على الأقراص، والعديد من المزايا الأخرى.


كي إم

يعتبر هذا البرنامج الخيار الأمثل لمشاهدة الفيديوهات بكافة أنواعها مع الترجمة، حيث يدعم هذا البرنامج خاصية دمج ملفات الترجمة النصية مع ملفات الفيديو، بحيث يكون المشاهد قادراً على فهم الفيديو بلغته هو، ومن هنا فإن البرنامج يوفر أمام المستخدم العديد من الخيارات المختلفة فيما يتعلق بالطريقة التي ستظهر الترجمة بها، وحجم الخط، ومكان الظهور.


كما ويتيح البرنامج إمكانية التحكم بأدق تفاصيل الصوت والصورة، لذا فهو يعتبر بحق أحد أفضل برامج مشغلات ملفات الفيديو، والملفات الصوتية. ومن الجدير ذكره فيما يتعلق بهذا البرنامج، أنه قادر على دعم عدد كبير من اللغات حول العالم، وأنه متوافر بشكل مجاني على شبكة الإنترنت، مما جعله مناسباً للجميع، بسبب سهولة استخدامه، وإمكانياته الهائلة.


ريال بلاير

هو واحد من أقدم برامج تشغيل الفيديو، وأكثرها تميزاً، فقد ظهر منذ منتصف تسعينيات القرن العشرين. يتيح هذا البرنامج إمكانية تشغيل عدد هائل من أنواع الملفات المختلفة، إذ يمكن من خلاله الاستغناء عن العديد من البرمجيات الأخرى التي تشغل أنواعاً معينة ومحددة من الملفات. كما في باقي البرمجيات الأخرى، يتيح البرنامج إمكانية التحكم بالصوت والصورة بشكل جيد، وهو مجاني، ومتوفر بعدد من اللغات العالمية المختلفة.