أفضل نظام رجيم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ٩ فبراير ٢٠١٦

أنظمة رجيم

يحاول الجميع الحصول على الجسم المثالي، والتخلّص من الدهون المتراكمة، وقد يقوم الشخص بتجربة العديد من الأنظمة الغذائية لتحقيق هدفه وغايته، وفي هذا المقال سنذكر لكم أفضل حمية ورجيم غذائي، وهناك العديد من الأنظمة التي من الممكن اتباعها، لعمل الرجيم، وسنذكر لكم بعضاً منها، ليختار كل شخص النظام الذي يناسبه:


نظام الشوربة

تعتمد هذه الطريقة في الرجيم، على تناول أنواع معينة من الشوربات كوجبة رئيسية، والتي من شأنها أن تعمل على حرق الدهون في الجسم، ومن شأن هذه الحمية أن تنقص الوزن ما بين 3 إلى 7 كيلوغرامات في الأسبوع الواحد، حيث تتكون الشوربة من المقادير التالية:

  • ست حبات متوسطة من البصل، مع حبتين من الفليفلة الخضراء، بالإضافة إلى علبة معجون طماطم، وحزمة من الكرفس، وملفوفة واحدة متوسّطة الحجم، حيث يتمّ طبخها جميعها على النار، لمدة ساعة إلّا ربع.


تجدر الإشارة إلى أنّه بالإمكان تناول هذا الحساء، في أي وقت من اليوم، مع الحرص على عدم تناول الخبز أو الرز الأبيض، كما منع تناول أي من الحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على السكر والدهون أو الزيوت، كما يجب شرب كميات كبيرة من الماء، وتناول الخضار والفواكه فقط.


النظام الخالي من النشويات

من شأن هذا النظام أن يفقد الوزن ما بين 4 إلى 5 كيلوغرامات في الأسبوع، حيث يعتمد على تناول الشوربات، والبيض، والفواكه، بالإضافة إلى اللحوم المشوية، والسلطات، ويمكن خلاله أن يشرب الشاي والقهوة بدون سكر، وتناول حلوى الجلي فقط، بالإضافة إلى شرب العصائر الطبيعية بأنواعها، ومن الجدير بالذكر أن هذا الرجيم يُمنع من اتباعه الأشخاص المصابون بمرض السكري.


نظام الكاربوهيدرات

يفقد متبعي هذا النظام حوالي 7 كيلوغرامات خلال فترة أسبوعين، والذي يعتمد على تناول الأرز المسلوق فقط، وقطع من خبز التوست، بالإضافة إلى إمكانية تناول اللحوم المشوية، والحليب خالي الدسم والأجبان البيضاء، هذا عدا عن الفواكه والخضراوات، ولكن يمنع تناول الموز أو المانجا، بالإضافة إلى التمر، والعنب، والمشمش، ومن الممكن أن يتم شرب الشاي والقهوة بدون سكر.


نظام معهد ماكس بلانك

يخفض الوزن حوالي ثمانية كيلوغرامات خلال أسبوع، ويعتمد النظام على البيض والخضار المسلوقة بشكل عام، والخبز الأسمر، بالإضافة إلى جميع أنواع الفواكه، مع إمكانية تناول اللحوم بأنواعها مشويّة فقط.


نظام الثلاثة أيام

من شأنه أن يفقد الوزن كيلوغراماً واحداً في كل يوم، مع الحرص على اتباع النظام التالي: اليوم الأول:

  • وجبة الإفطار: قطعة توست مع ملعقة زبدة الفول السوداني، شاي أو قهوة، نصف كوب من عصير الجريب فروت.
  • وجبة الغداء: قطعة من التوست، يتم أكلها مع علبة صغيرة من التونة، مع الشاي أوالقهوة.
  • وجبة العشاء: كوب من الفاصوليا الخضراء المسلوقة، و30 غم من اللحم، وكوب جزر مسلوق، وحبة تفاح.
  • التحلية: كوب من المثلجات بطعم الفانيلا.

اليوم الثاني:

  • وجبة الإفطار: شاي أو قهوة، ونصف حبة موز، وقطعة توست، وبيضة مسلوقة.
  • وجبة الغداء: قطعة من البسكوت المالح، وقطعة من الجبنة البيضاء خالية الدسم، وعلبة تونة صغيرة محفوظة في الماء، وليس في الزيت.
  • وجبة العشاء: كوب من الملفوف المسلوق، ونصف كوب من الجزر، ونصف حبة موز، وقطعتان من النقانق المشوية.
  • التحلية: نصف كوب من المثلجات بطعم الفانيلا.

اليوم الثالث:

  • وجبة الإفطار: شاي أو قهوة، وحبة تفاح، وقطعة من الجبنة الصفراء، خمس قطع من البسكويت المملح.
  • وجبة الغداء: قطعة توست، وبيضة مسلوقة، وشاي أو قهوة.
  • وجبة العشاء: كوب من الفاصوليا الخضراء المسلوقة، وقطعة شمام، و3 جزرات متوسّطات الحجم.
  • التحلية: كوب من المثلجات بطعم الفانيلا.


نظام الرجيم الأفضل، هو تناول جميع المواد والعناصر الغذائية وبدون استثناء، ولكن مع ضرورة الحرص على التقليل من الكميات، وعدم تناول الطعام في الساعات المتأخرة من الليل، مع الإكثار من شرب الماء، وممارسة التمارين الرياضية.