أفضل هدايا عيد الميلاد

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٤ ، ١٧ أكتوبر ٢٠١٦
أفضل هدايا عيد الميلاد

هدايا عيد الميلاد

مِن الجميل أن يشعر الإنسان باهتمام من حوله؛ بتذكر يوم ميلاده، ومعايدته وتقديم الهدايا، التي سوف تُصبح تذكاراً جميلاً فيما بعد، وهناك الهدايا البسيطة، والهدايا الثمينة، كما يتحدد نوع الهدية أحياناً، بحسب طبيعة العلاقة بين المُتهادين؛ فهدايا عيد الميلاد بين الأصدقاء، تختلف بطبيعة الحال عن الهدايا المُتبادلة بين الأزواج، أو عن تلك المُقدَمَة للأطفال، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل هدايا عيد الميلاد.


أمور يجب مراعاتها قبل تقديم الهدية

قبل اعتماد هدية عيد الميلاد، على الشخص الهادي القيام بما يأتي:

  • التأكد من تاريخ ميلاد الشخص المُهدى له.
  • ضمان وصولها إلى الشخص المطلوب، في حال كانت هناك مسافةً زمنيةً تفصله عنه، أو أحبّ تقديمها بطريقةٍ غير مباشرة؛ كإرسالها عبر خدمات البريد، أو وضعها بين مقتنياته الخاصّة.


أفضل هدايا عيد الميلاد

للأصدقاء

  • تذاكر لمشاهدة المباريات المُفضلة: ككرة القدم، أو التنس الأرضي وغيره، أو تذاكر دخول لمنتجعٍ ترفيهي.
  • الإكسسوارات: وتشمل الساعات، والنظارات للشباب الذكور، إضافةً لخواتم الفضة كبيرة الحجم؛ التي يعشقها الكثير من الشباب، أمّا بالنسبة للفتيات؛ فيمكن التهادي بإكسسوارات عديدة؛ كالأساور الفضيّة، وأساور (الكريستال)، وعقود الأحجار الطبيعيّة، والإكسسوارات بلمسات التطريز، التي يُمكن اعتمادها أيضاً، وتنتشر الإكسسوارات الشبيهة بالمسبحة؛ حيث تشكلها حبات كبيرة مستديرة وملونة، يمكن أن تكون على شكل إسوارة أو طوق، ولا ننسى الأقراط، وإكسسوارات الشعر، و(البروش)؛ وهي إكسسوارت توضع على الملابس، إضافةً إلى عُلب مساحيق التجميل.


للمتزوجين

على الزوجين البحث عمّا يفضله الشريك ويحتاجه؛ فقد تكون الزوجة قد عبّرت لزوجها عن رغبتها في السفر؛ فيمكنه في هذه الحالة إحضار تذكرتين؛ لقضاء إجازةٍ سعيدةٍ، بعيداً عن ضوضاء الحياة وتسارعها، وإذا كانت الزوجة من مُحبي الفنون التشكيليّة؛ يُمكن شراء لوحات صغيرة جاهزة، أو شرائها من معارض الرسامين المُبتدئين؛ فغالباً لا تكون اللوحات المُقدمة باهظة الثمن.


كما يُمكن للزوجة مفاجأة زوجها بشراء موسوعته المُفضلة مثلاً، أو دعوة أصدقائهما على العشاء، في المنزل للاحتفال بعيد ميلاده، عدا عن التهادي بالملابس، والعطور، والمجوهرات، والأجهزة الشخصيّة الحديثة؛ كالهواتف الذكيّة، والأجهزة اللوحيّة.


للأطفال

  • رحلة إلى أماكن ترفيهية جديدة: لم يذهب إليها الطفل مِن قبل؛ كالذهاب للبحر لأول مرة في عيد الميلاد؛ والقيام بالسباحة، واللعب بالرمل، ومداعبة الأمواج على الشاطئ.
  • جمع أصدقاء الطفل في المنزل: وترتيب حفل عيد ميلاده دون علمه؛ بالتنسيق مع أمّهات الأطفال الآخرين.
  • صورة لنجمه الكرتوني المُفضل: تُعلق على خزانة ملابسه، أو جدار غرفته، كما يُمكن إحضار غطاء جديد لسريره، يحمل صورة أبطال الرسوم المُتحرّكة أيضاً.


لزملاء العمل

من الصعب أحياناً تحديد الخيار الجيّد، لهدية عيد ميلاد زملاء العمل؛ فنحن قد لا نعرف عن أذواقهم الكثيرة؛ لذا يُستحسن اعتماد الهدايا، التي يُفضلها معظم الأشخاص، ومن تلك الهدايا:

  • باقة ورود.
  • لوحة يُكتب عليها بالتطريز اليدوي عبارة؛ ميلاد سعيد.
  • الدعوة لتناول الحلوى في مكان قريب من العمل؛ وذلك بعد انتهاء الدوام، أو في فترة الاستراحة.