أفضل هدية عيد ميلاد

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٢٧ ، ٩ نوفمبر ٢٠١٨
أفضل هدية عيد ميلاد

أفضل هدية عيد ميلاد

إن تحضير مختلف أنواع الكعك والحلويات تعتبر أحد العادات التي جرت عادة الناس على فعلها في حفلات عيد الميلاد، بالإضافة إلى تقديم التهنئة وتمنيات طول العمر للشخص المحتفى بعيد ميلاده، مع هدية بسيطة تسعد هذا الشخص وتعبر له عن مدى اهتمام الأحبة فيه وتقديرهم له، ولكن يبقى السؤال عن ما هي الهدية المناسبة التي يمكن إهداؤها في هذا اليوم، وهو ما سنحاول الإجابة عنه في هذه المقالة.[١]


عوامل اختيار هدية عيد الميلاد

إن اختيار هدية عيد الميلاد يعتمد على العديد من الأمور التي تتحكم في تحديد الاختيار، يمكن إجمالها فيما يأتي:[٢]

  • عمر الشخص المُهدى إليه، فإن كان ذا عمر صغير لا يتجاوز السنوات الأولى من عمره، فإن هديته ستكون متناسبة مع عمره كلعبة تقوي عضلات يده أو تنمي قدراته الذهنية مثلاً، أما إن كان كبيراً فعندئذ يجب مراعاة اختيار هدية تتلاءم مع ذوقه وما يفضله.
  • الحالة المادية للشخص المُهدي، فحالتك المادية تتحكم إجمالاً بالخيارات المطروحة أمامك، وتذكر أن الهدف من الهدية هو التعبير عن محبّتك فحسب، فإن كنت تعاني من ضائقة مالية؛ فلا بأس من إهدائك لهذا الشخص شيئاً بسيطاً ورمزياً، حتى ولو كان بطاقة معايدة من الكرتون.


الخيارات المقترحة لهدية عيد الميلاد

فيما يلي قائمة بخيارات نقدمها لك إذا ما أردت إهداء شخص ما بهدية جميلة، مع مراعاتك أن هذه الهدايا تصلح لشخص تعدّى مرحلة صغر السن التي يمكن انتقاء الهدايا فيها بسهولة أكبر مما لو كانت لشخص أكبر:[٣]

  • إن كان الشخص ممن يفضلون المشي كرياضة يومية يقومون بها، فلا شك بأن إهداءك إياه Mp3 أو Mp4 ستكون هدية أكثر من رائعة كونهم سيستعملوها لتسليتهم أثناء المشي، أو حتى أثناء ركوبهم المواصلات.
  • إن كان يفضل حيواناً أليفاً عن سائر الحيوانات، وكانت شروط منزل الشخص المهدى إليه تسمح باقتناء الحيوانات، فلا ريب من أن إهداءك إياه حيواناً ستكون مفاجأة جميلة.
  • إن كان من المهتمين بالرياضة البدنية؛ فتقديمك بطاقة اشتراك في نادي للرياضة لهذا الشخص يعتبر خياراً جيداً في حال كان ذلك مناسباً لإمكانياتك المادية.
  • إهداؤك إياه تذكرة دخول حفلة موسيقية لفرقة أو مطرب معين يفضله.
  • إهداؤك إياه كاميرا للتصوير، وذلك إن كنت تعرف أنّ هذا الشخص من هواة التصوير الفوتوغرافي.
  • تقديم حقيبة رحلات، من أفضل الخيارات المناسبة له في حال كان من أولئك كثيري السفر والتنقل.
  • تقديم سلسلة كتب لكاتب أو روائي يحبّه، في حال كان الشخص المُهدى إليه من القرّاء والمستمتعين بالقراءة.
  • إعطاء علبة من الشوكولاتة المغلّفة والمفضلة عنده بشريط مزيّن؛ هي من أجمل الهدايا البسيطة وغير المكفلة مادّياً؛ فبإمكانك إحضارها بأي وقت دون عناء.


المراجع

  1. "Unique Gift Ideas for Women", realsimple.com, Retrieved 2018-9-17. Edited.
  2. "How to Choose a Gift", wikihow, Retrieved 2018-9-17. Edited.
  3. "BIRTHDAY GIFTS FOR HIM", cloud9living, Retrieved 2018-9-17. Edited.