أفضل وقت للسفر إلى بودروم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٠ ، ٢٣ يناير ٢٠١٩
أفضل وقت للسفر إلى بودروم

السفر إلى بودروم

تُعتبر الفترة الممتدة من أوائل شهر آذار إلى أوائل شهر حزيران الأوقات المُفضلة لزيارة بودروم، حيث يكون الطقس في هذه الفترة مناسباً لزيارة البلاد، كما يُفضل زيارتها في الفترة الواقعة ما بين الأول من تشرين الأول إلى أوائل شهر كانون الأول،[١] وبشكل عام تشهد مدينة بودروم التركية كل صيف زيارة أكثر من مليون سائح، ففي هذا الفصل يستمتع السياح بشواطئها، وفنادقها، ومطاعمها، وأنديتها العصرية، وهي واحدة من أكثر الأماكن التركية المتميزة على شاطئ البحر، وتزداد المدينة جمالاً بوجود قلعة بودروم المذهلة، والمراسي الرائعة، والمقاهي التي تغمرها الأزهار، والشوارع البيضاء.[٢]


الأماكن السياحية في بودروم

تحتوي مدينة بودروم على العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ومنها كما يأتي:[٣]

  • قلعة القديس بطرس: تقع هذه القلعة على شاطئ البحر، ويُطل برجها الشاهق على الأفق، إذ يوفر إطلالات مميزة على البحر والبر، ويُشار إلى أنَّ القلعة واحدة من الأماكن التي تعكس جمال الماضي التركي، وتحتوي على العديد من التحف، ويُفضل زيارتها في فترة ما بعد الظهيرة.
  • متحف بودروم للآثار تحت الماء: يقع المتحف بجوار قلعة القديس بطرس، وهو أحد المعالم المُذهلة في المدينة، وتوفر زيارة هذا المتحف فرصة رائعة لمشاهدة الآثار التي تم اكتشافها تحت الماء، واستحضار الحضارة الجميلة التي فُقدت في الزمن الماضي.
  • ميناء بالمارينا: يتميز هذا الميناء باليخوت التي ترسو على رصيفه، إلى جانب أشجار النخيل الرائعة، فهو مكان مناسب للاستمتاع بمشاهدة المد والجزر، كما يحتوي الميناء على متاجر لبيع الملابس، والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى المقاهي، والمطاعم.
  • مُدرج بودروم: هو أحد المعالم الاستثنائية التي تعكس تاريخ البلاد القديم، ويُمكن للزوار صعود المُدرج، والاستلقاء على حجارته البيضاء الرائعة، إذ يجمع هذا المكان عبق الماضي وروعة الحاضر في مكان واحد.
  • ضريح الملك موسولاس: يُعتبر هذا الضريح معلماً هندسياً رائعاً، وكان يُصنف ضمن عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، ولكنَّه تدمّر بفعل زلزال، واستخدمت معظم أنقاضه لبناء قلعة هاليكارناسوس، ونُقلت بقية أنقاضه إلى المتحف البريطاني، حيث يتم عرضها هناك.[٤]


موقع مدينة بودروم

تقع مدينة بودروم في الجزء الجنوبي الغربي التركي، ويتحدد موقعها في الجزء الشمالي لخليج كيرمي (Gulf of Kerme) في بحر إيجه، مُقابل جزيرة كوس اليونانية،[٥] وبالتالي فهي مدينة تقع على الساحل التركي، وتضم جميع الأمور التي تجذب السياح، إذ تجمع بين الأعمال التجارية، والثقافية، وغيرها الكثير.[٣]


المراجع

  1. "The Best Time to Visit Bodrum, Turkey for Weather, Safety, & Tourism", www.championtraveler.com, Retrieved 21-1-2019. Edited.
  2. "Welcome to Bodrum Town", www.lonelyplanet.com, Retrieved 19-1-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Ayse Huseyin (9-2-2017), "The Top 10 Things to Do and See in Bodrum, Turkey"، www.theculturetrip.com, Retrieved 19-1-2019. Edited.
  4. "Map of Bodrum, Turkey", www.mapsofworld.com,12-10-2017، Retrieved 19-1-2019. Edited.
  5. The Editors of Encyclopaedia Britannica, "Bodrum"، www.britannica.com, Retrieved 19-1-2019. Edited.