أفضل وقت للسفر إلى تايلند

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣٢ ، ١٧ يناير ٢٠١٩
أفضل وقت للسفر إلى تايلند

أوقات السفر إلى تايلاند

يُشار إلى أنَّ طقس تايلاند مُناسب للسفر في معظم أيام السنة؛ حيث تتميّز البلاد بمناظرها الطبيعية المتنوعة والمُدهشة، وبصيفها الحار، ويُنصَح بتجنّب السفر إلى البلاد في فترة تساقط الأمطار، وخاصةً من شهر تموز إلى شهر تشرين الأول، ولكن من شهر تشرين الثاني إلى شهر شباط فيكون الجو من أبرد شهور السنة مع أمطار قليلة،[١] ويجدر بالذكر أنَّ الظروف المناخية الممتدة من شهر تشرين الثاني إلى شهر كانون الثاني هي أفضل الأوقات السياحيّة لزيارة تايلاند.[٢]


مواسم تايلاند

تُعتبر تايلاند مقصداً سياحيّاً للكثير من سياح العالم؛ ولذلك لا بد من التعرف على مواسم تايلاند خلال أشهر السنة، وهي كما يلي:[٣]

  • كانون الثاني: يُعتبر هذا الشهر أفضل أوقات السفر إلى تايلاند؛ حيث تتمتّع الشواطئ الجنوبيّة للبلاد بأيامها المشمسة والحارة على جميع سواحلها، بينما تتمتع المناطق الوسطى والشمالية بدرجات حرارة منخفضة، وبالتالي يكون الجو مناسباً للاستمتاع برحلات في الطبيعة، أو زيارة المعالم السياحية.
  • شباط: هو شهر سياحيّ في البلاد؛ حيث يستمر الطقس الجيد في معظم المناطق.
  • آذار: تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع في هذا الشهر، ويكون الوقت مناسباً للسباحة في جزر سميلان، وزيارة العديد من الأماكن على طول ساحل أندامان.
  • نيسان: يُمثّل نيسان أكثر أشهر السنة حرارة في تايلاند، وفي هذا الشهر تُقام أكبر المهرجانات في البلاد.
  • أيار: هو أحد الأشهر الحارة في البلاد، وبالتالي يعد وقتاً جيداً لزيارة بعض الوجهات السياحية الشهيرة في تايلاند، وتجربة المهرجانات التي لا مثيل لها.
  • حزيران: هو أحد الأشهر الممطرة؛ لذا لا بد من حمل المظلات فيه، وارتداء أحذية مناسبة لا تسبب الانزلاق.
  • تموز: هو شهر الرطوبة في جميع أنحاء البلاد، ويعد مناسباً لزيارة المتنزهات الوطنية.
  • آب: هو أكثر الأشهر رطوبة في جميع مناطق تايلاند، وفي هذا الشهر يُفضّل ممارسة الأنشطة الداخليّة؛ كزيارة معابد بانكوك الكثيرة، والمتاحف، والمعارض الفنيّة، ومراكز التسوّق.
  • أيلول: تبدأ الأمطار بالتساقط في هذا الشهر، ويُستثنى من ذلك ساحل أندامان، كما تتدفق الشلالات بكثرة وتمتلئ الأنهار في جميع أنحاء البلاد، وتبدأ سباقات القوارب الطويلة على الصعيد الوطنيّ، والمقامة على العديد من الأنهار.
  • تشرين الأول: يُمثّل هذا الشهر الوقت المثاليّ لزيارة أيّ مكان في بانكوك؛ حيث تكون المناطق الوسطى، والشمالية، والشمالية الشرقية جافة على الأغلب، كما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض.
  • تشرين الثاني: يبدأ موسم الجفاف في معظم أجزاء تايلاند في هذا الشهر، وتبدأ درجات الحرارة بالاعتدال، وتشهد البلاد الكثير من أشعة الشمس، وتُقام أروع المهرجانات في منتصف هذا الشهر.
  • كانون الأول: يُعدّ أشهر الشهور السياحية في البلاد؛ بسبب الطقس الرائع في جميع مناطق تايلاند، ودرجات الحرارة المريحة، أي ليست حارة جداً، ولا باردة جداً، وسقوط الكثير من أشعة الشمس على الشواطئ، بالإضافة إلى عدم سقوط الكثير من الأمطار.


السياحة في تايلاند

تُعدُّ السياحة في تايلاند أحد أشهر الأنشطة الاقتصاديّة الرئيسيّة في البلاد، حيث أصبحت مركزاً رئيسيّاً للسياح من مختلف أنحاء العالم، وتتميّز بالوجهات السياحيّة التي تجذب السياح إليها؛ حيث تضمّ مزيجاً من كافة المعالم الطبيعية ذات المناظر الخلابة والمذهلة، وتعد الشواطئ الرملية، والمتاحف، وأماكن الغوص، والجزر الكبيرة الممتدة على نطاق واسع من أهم عوامل الجذب في البلاد.[٢]


المراجع

  1. "Travel To Thailand", www.worldatlas.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.
  2. ^ أ ب "Thailand Tourism and Travel Destinations", www.mapsofworld.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.
  3. Sarah Williams (2-8-2018), "When's The Best Time of Year To Visit Thailand?"، www.theculturetrip.com, Retrieved 16-1-2019. Edited.