جزر سياحية في تايلند

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:٢٥ ، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨
جزر سياحية في تايلند

جزر سياحية في تايلاند

تقع تايلاند في جنوب شرق آسيا داخل ما يسمى شبه الجزيرة الهندية، تحدها من الشرق لاوس وكمبوديا، ومن الجنوب يحدها خليج تايلاند وماليزيا، ومن الغرب يحدها بحر أندامان وميانمار، وتعتبر السياحة عنصراً للدخل القومي لها بسبب جمال طبيعتها الخلابة، حيث تحتوي تايلاند على عدد من الجزر السياحية المعروفة التي شجعت على زيارة السياح لها.[١]


أجمل الجزر السياحية في تايلاند

تعرّف على أجمل الجزر السياحية في تايلاند:[٢]

  • كوتاو: وهي جزيرةٌ مناسبةٌ جداً للذين يبحثون عن الغوص وتسلق الصخور، وهي وجهةٌ يذهب إليها آلاف السياح من العالم سنوياً للحصول على شهاداتٍ في الغوص، وهي جزيرةٌ هادئة بالرغم من وجود العديد من المنتجعات والكافيهات الحديثة فيها.
  • كوتشانج: وهي عبارةٌ عن مجموعةٍ من الجزر المتعددة في حديقة كوتشانج البحرية التي تقع بالقرب من حدود تايلاند مع كمبوديا، وهي ثالث أكبر جزيرةٍ في تايلاند، وتشتهر هذه الجزيرة بشلالاتها المائية وشعابها المرجانية ورمالها البيضاء.
  • كوفيفيدون: وهي عبارةٌ عن مجموعةٍ من الجزر تقع في مقاطعة كرابي التايلاندية في جنوب البلاد، وتعدّ الجزيرة الوحيدة التي يوجد بها سكانٌ دائمين، وقد لحق الضرر بها بسبب كارثة تسونامي التي حدثت في المحيط الهندي، الذي دمّر البنية التحتية لها تماماً، ولكن أعيد بناء وتطوير الجزيرة سريعاً.
  • فوكيت: وهي عبارةٌ عن جزيرةٍ كبيرةٍ وعددٍ من الجزر الصغيرة التي تقع قبالة الساحل الغربي من البر الرئيسي لتايلاند، وهي منطقةٌ سياحيةٌ بامتياز، فهي تتميز بشواطئها الجميلة والممتعة، والفنادق والمنتجعات الخاصة لإقامة السياح فيها، وتحتوي الجزيرة على مناطق للتسوق وأماكن ترفيهية وملاعب جولف، كما تحتوي على أماكن وآثارٍ تاريخية وبعض المتاحف.
  • كوفنجان: وهي جزيرةٌ تقع في خليج تايلاند بين جزيرتي توساموي وكوتاو، وتتميز بشواطئها الجميلة وجوها التأملي، حيث يحدث فيها سنوياً مهرجانٌ للرقص الإلكتروني المعروف باسم مهرجان اكتمال القمر.


جزرأخرى

هذه قائمة أخرى بجزر تايلند السياحية:[٣]

  • كوساموي: وهي من أكثر الجزر التي يتردد عليها السياح، فهي تتميز بإقامتها للعديد من المهرجانات والمعارض السنوية لبيع المأكولات المحلية والملابس والهدايا التذكارية، كما يحدث فيها سنوياً سباقُ القوارب لهواة الإبحار والمعروف باسم سباق ساموي.
  • كوتاريتاو: وهي إحدى الجزر الجميلة التي تقع في حديقة تايلاند الوطنية جنوب البلاد، تحتوي على شاليهاتٍ متعددة وأماكن للمعسكرات، كما يوجد فيها العديد من الحيوانات البرية، مثل: السلاحف الكبيرة التي توجد على الجزء الغربي من شاطئها.
  • كولانتا: وهي مجموعةٌ من الجزر التي تقع في كرابي قبالة سواحل تايلاند، بها العديد من الشواطئ في الجهة الغربية والتي تحتوي على شاليهاتٍ للسياح، وبها منتجعات مميزة، وهي وجهةٌ لهواة الغطس والغوص ولمحبي الشعب المرجانية، وتنو فيها الكثير من النباتات المدارية الجميلة.


المراجع

  1. "Where Is Thailand?", worldatlas.com, Retrieved 2018-8-17. Edited.
  2. "Thailand", britannica.com, Retrieved 2018-8-17. Edited.
  3. Sarah Williams (2018-2-6), "The 21 Most Beautiful Islands in Thailand"، theculturetrip.com, Retrieved 2018-8-17. Edited.