أفضل وقت للسفر إلى دبي

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ٢١ يناير ٢٠١٩
أفضل وقت للسفر إلى دبي

الوقت المثالي للسفر إلى دبي

يُفضّل السُيّاح السفر إلى مدينة دبي خلال فصل الخريف، وفصل الشتاء، وفصل الربيع؛ وذلك بسبب درجات الحرارة والرطوبة العالية فيها خلال فصل الصيف، فيكون موسم الذروة السياحي في المدينة ابتداءاً من شهر تشرين الثاني وحتّى شهر نيسان، حيث يسود المدينة مناخ معتدل يسمح للسُيّاح بالاستمتاع بالمعالم السياحية، ومُمارسة الأنشطة المتنوّعة فيها، كما يُنصح بتجنّب زيارة المدينة خلال الفترة الواقعة ما بين شهري حزيران وأيلول؛ وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار لتصل إلى 48.9 درجة مئوية، ويُمكن انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل لتصل إلى 26.7 درجة مئوية مع أجواء باردة للغاية، كما تتميّز المدينة بعدم ازدحامها خلال شهري أيّار وتشرين الأول، حيث يُمكن الاستمتاع خلالهما.[١]


كيفية التنقل في دبي

يربط نظام مترو دبي المطار بعدد كبير من المواقع الرئيسية للمدينة، ويُعدّ خياراً جيّداً للتنقّل داخل المدينة؛ نظراً لانخفاض التكلفة، وإمكانيّة شراء البطاقة الذكية مسبقة الدفع من محطّات المترو واستخدامها لركوب المترو والحافلات، كما توجد سيّارات الأجرة بوفرة في المدينة وبأسعار معقولة، بالإضافة إلى توفّر مواقف سيّارات الأجرة في الفنادق، ومراكز التسوّق، أمّا خلال ساعات الذروة فيكون المترو الخيار الأفضل للتنقّل بدلاً من سّيارات الأجرة.[٢]


أفضل الأماكن السياحية في دبي

يوجد في دبي العديد من الأماكن السياحية والمعالم التي يُمكن زيارتها، ومن أشهرها ما يأتي:[٣]

  • نافورة دبي: تمّ تشييد نافورة دبي داخل بحيرة البرج الضخمة، وتحتوي النافورة على خمس دوائر مختلفة الحجم وقوسين مركزيين، ويُقدّر حجمها بحجم 18 ملعب كرة قدم، كما يصل ارتفاع المياه المنبعثة منها إلى 140 متراً.
  • برج خليفة: وهو أعلى مبنى في العالم حيث يبلُغ ارتفاعه 828 متراً، وتُقدّم منصّات المراقبة الموجودة أعلى البرج أفضل فرصة لرؤية معالم دبي من الأعلى، والتي يُمكن الوصول إليها عبر دفع الرسوم المترتّبة على ذلك.
  • مركز دبي للتزلّج: يوفّر مركز التزلّج في دبي لزواره فرصة التزلّج على الجليد مع توفّر كافّة المعدّات والملابس الخاصّة بذلك، كما يوجد بداخله مجموعةً من طيور البطريق، ومقهى للاستمتاع بشرب المشروبات الدافئة.


المراجع

  1. "Dubai Map", www.mapsofworld.com, Retrieved 19-1-2019. Edited.
  2. "First time Dubai: top tips for your first visit to the city of gold", www.lonelyplanet.com, Retrieved 19-1-2019. Edited.
  3. Leah Simpson (12-9-2018), "Dubai Attractions: 20 Must-Visit Sights in the City"، www.theculturetrip.com, Retrieved 19-1-2019. Edited.