أفضل وقت للسفر إلى هونج كونج

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٢٣ يناير ٢٠١٩
أفضل وقت للسفر إلى هونج كونج

أفضل وقت للسفر إلى هونج كونج

تُعتبر الفترة الواقعة ما بين شهر سبتمبر إلى نهاية شهر فبراير من أفضل الأوقات خلال العام لزيارة هونج كونج؛ إذ يسود المدينة أجواء مُعتدلة بعض الشيء، كما يُصاحب ذلك الوقت موسم الأعياد فيكون هناك تنزيلات وتخفيضات هائلة على الأسعار في مراكز التسوّق الموجودة في المدينة،[١] أمّا الفترة الواقعة ما بين يونيو وأغسطس فتسودها الأجواء الحارّة والممطرة.[٢]


الأنشطة الشتوية في هونج كونج

توجد مجموعة من الأنشطة التي يُمكن مُمارستها عند زيارة هونج كونج في فصل الشتاء كالمشي لمسافات طويلة، والتعرف على المناطق الخضراء من المدينة واستكشافها، ويتوفّر في المدينة أيضاً بعض الفنادق التي تهتمّ بتعريف نُزلائها على المناطق الجيولوجيّة العالميّة في المدينة، والتي تتبع لمنظمة اليونسكو للحفاظ على البيئة وتطوير السياحة البيئة، حيث تكون هذه الجولات تحت إشراف مُرشدين مُحترفين.[٣]


أفضل الأماكن السياحية في هونج كونج

تحتوي هونج كونج على العديد من الأماكن السياحيّة التي يُمكن زيارتها وقضاء وقت ممتع فيها، ومن أهمّها:[٤]

  • برج الذروة: يُعتبر برج الذروة (بالإنجليزية: The Peak Tower) أحد أهمّ المعالم في هونج كونج، حيث يقع على ارتفاع 396 متراً، فمن خلاله يُمكن مُشاهدة المدينة بأكملها؛ لأنّه يُشكّل أعلى نقطة فيها.
  • معبد العشر آلاف تمثال بوذا: أُنشئ هذا المعبد في عام 1950 للميلاد، ويوجد به حوالي 13 ألف تمثال لبوذا، ويقع الدير على درج يتألّف من 431 درجة محاطة بتماثيل للقديسين بأحجامهم الطبيعية، ويمتاز كل تمثال منها باتخاذه وضعية وجه مختلفة وارتدائه لملابس مختلفة عن غيره من التماثيل، كما يحتوي المعبد على عدد من القاعات والأجنحة، بالإضافة إلى تمثال عاجي للإله كوون يوم.
  • حي لان كواي فونغ: يُعتبر هذا السوق مقصداً شهيراً للسيّاح، والسكّان المحليين، والمغتربين الذين يعيشون في المدينة، ويشتهر هذا الحي بالمطاعم والمقاهي، ويقع في مركز المدينة، ويأخذ شكل حرف L.


المراجع

  1. "Hong Kong City Map", www.mapsofworld.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
  2. "When to go and weather", www.lonelyplanet.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
  3. Jennifer Kester, "Hong Kong Travel Tips From An Insider"، www.forbes.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.
  4. Sally Gao (31-1-2018), "20 Must-Visit Attractions in Hong Kong"، www.theculturetrip.com, Retrieved 20-1-2019. Edited.