أفكار جديدة للمطبخ

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٨ ، ٥ مارس ٢٠١٩
أفكار جديدة للمطبخ

أفكار لتوفير مساحة للتخزين

الرف متعدد المهام

يُركّب هذا الرف من خلال تثبيت حامل وخطّافات معدنية متينة، ويُساهم بفعالية في توفير مساحة التخزين الموجودة في الخزائن من خلال استخدامه لتعليق الأواني النحاسية على سبيل المثال، وبذلك يُمكن الاستفادة منه باعتباره فكرةً لتجديد ديكور المطبخ.[١]


الرفوف المتدرّجة

تُركّب الرفوف المتدرّجة في مساحة غير مستخدمة من المطبخ، فبذلك سيتمّ استغلال هذه المساحة لترتيب الأواني الزجاجية على الرفوف وتوفير المساحة التي سيتمّ استخدامها في الخزانات، بالإضافة لكونها فكرة لتغيير ديكور المطبخ.[١]


جزيرة المطبخ

واحدة من الأفكار المفيدة في المطبخ على صعيدي توفير مساحة إضافية للتخزين وتغيير الديكور، فهذه الطاولة تشتمل على خزائن مخفية على جوانبها، تُمكّن من تخزين البياضات، والأطباق، وغيرها من الأدوات الأخرى دون التسبب في أيّ فوضى.[١]


نصائح لتنظيم الخزائن

يُمكن الاستعانة ببعض النصائح للمساهمة في تنظيم الخزائن واستغلال مساحة التخزين، ومن ذلك ما يأتي:[٢]

  • الحرص على تفقّد صلاحية الحبوب والبهارات الموجودة في مخزن المؤن بصورة دورية؛ فمن شأن ذلك توفير المساحة في الخزانة من خلال منع تراكم البقالة ذات الصلاحية المنتهية، وخلق الفوضى.
  • الاستعانة بالرفوف المفتوحة وتركيبها في المطبخ، للاستفادة من ذلك في تنظيم خزائن المطبخ واكتساب مساحة إضافية في حال كان المطبخ ضيّقاً.
  • الاستعانة بالرفوف الإضافية والقضبان الوتدية كوسيلة غير مكلفة لتشكيل رفوف إضافية وحمل الأدوات في الخزانة بفضل مضاعفتها للمساحة الموجودة في الخزائن.
  • استخدام عبوات التخزين الشفافة لتخزين المواد الغذائية الجافة؛ حيث يُسهم ذلك في تنظيم الخزائن من خلال منع التسبب في الفوضى أثناء التفتيش في كلّ منها عن العنصر المطلوب، كما يُمكن الاستعانة بالملصقات كوسيلة للتعريف بمحتوى العبوات.


أفكار لديكور المطبخ

تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض أفكار الديكور التي يُمكن الاستعانة بها في المطبخ، وهي كالآتي:[٣]

  • يُمكن الاستعانة بالرفوف المستقلة لتنظيم الأواني المختلفة بدلاً من الخزائن في حال عدم توافر مساحة كافية لها.
  • يُنصح باختيار الألوان المحايدة؛ كالأبيض والعاجي والأسود، عند تصميم المطابخ الواسعة؛ للاستفادة من ذلك في الحصول على المزايا المتعلقة بالمرونة باختيار اكسسوارات المطبخ الأخرى؛ كالسجادة، والمقاعد، وغيرها.
  • الاستعانة بدرجات اللون الأزرق لطلاء واختيار أثاث المطبخ، فهو من الألوان المناسبة في الجزء من البيت الذي يتمّ قضاء معظم الوقت فيه، وعند القيام بذلك فلا بدّ من مراعاة التدرّج في اللون وعدم استخدام درجة واحدة منه؛ للحؤول دون ظهور المطبخ كلوحة واحدة.


المراجع

  1. ^ أ ب ت Caroline Picard, Kristen Lauletti (6-10-2017), "40+ Gorgeous Kitchen Design Ideas You'll Want to Steal"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 18-2-2019. Edited.
  2. Martha Stewart, "Small Kitchen Storage Ideas for a More Efficient Space"، www.marthastewart.com, Retrieved 18-2-2019. Edited.
  3. "19 Amazing Kitchen Decorating Ideas ", www.realsimple.com, Retrieved 20-2-2019. Edited.