أفكار لإعادة تدوير بسيطة

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٨ ، ٥ فبراير ٢٠١٩
أفكار لإعادة تدوير بسيطة

إعادة تدوير الملابس القديمة

تتوافر العديد من الأفكار التي يمكن استغلالها لإعادة تدوير الملابس القديمة، منها:[١]

  • إعادة تصميم الملابس القديمة: في حال امتلاك قطع من الملابس ذات التصميم القديم، فيمكن محاولة إعادة تصميمها مرة أخرى، لتتابع الموضة العصريّة من خلال إضافة بعض الأشياء عليها؛ كالسحابات، أو الأزرار، أو الإكسسوارات اللامعة، وغيرها، ففي حال امتلاك سروال بساقين عريضتين فيمكن قصّه وتحويله إلى سروال قصير، كما يمكن تحويل التنورة الطويلة تنورة قصيرة.
  • صنع الإكسسوارات: يُمكن استغلال الملابس القديمة لصنع غطاء للرأس، أو حقيبة أنيقة، كما يمكن قصّ القماش إلى قطع رفيعة، وتجديلها لصنع إسوارة، أو قلادة جميلة.
  • غطاء طاولة الطعام: يُمكن استخدام قطع متعدّدة من الملابس القديمة؛ لصنع غطاء طاولة أنيق بطابع ريفيّ.[٢]


إعادة تدوير العبوات البلاستيكيّة

بالإضافة إلى إمكانية إرسال العبوات البلاستيكيّة إلى مراكز إعادة التدوير، فيمكن أيضاً إعادة تدويرها باتباع أيّ من الأفكار الآتية:[٣]

  • الزراعة داخل العبوات: يمكن استخدام العبوات البلاستيكيّة للزراعة بداخلها، وعمل حديقة في المنزل، أو المكتب.
  • زجاجة صابون: يمكن الحصول على زجاجة صابون من خلال إضافة صنبور ملتوٍ موزّع للصابون لأيّ زجاجة بلاستيك فارغة.
  • منظمة أقلام الرصاص: يمكن صنع منظّمة أقلام الرصاص من خلال قصّ العلبة البلاستيكيّة باستخدام المقص، ثمّ طلائها بلون مرغوب فيه، وتركيبها بطريقة مناسبة.
  • إطعام الطيور: يُمكن استخدام العبوات البلاستيكيّة لوضع طعام الطيور فيها.


أفكار بسيطة لإعادة التدوير

هناك العديد من الأفكار البسيطة التي يمكن استخدامها لإعادة التدوير، ومنها:[٤]

  • إعادة تدوير باب الخزانة الصغير، وتحويله إلى صينية تقديم، ويمكن ذلك من خلال إعادة طلائه، ووضع يدين على الأطراف بشكل متقابل، وملء الثقوب الموجودة به بحشوة الخشب وتركها حتى تجفّ.
  • إعادة تدوير الكتب وتحويلها إلى طاولة جانبيّة من خلال ترتيب مجموعة من الكتب فوق بعضها البعض، ثمّ عمل ثقب من منتصفها بحجم الوتد؛ لإدخال سيخ وتديّ من خلاله بعد وضع الصمغ داخل هذا الثقب، ثمّ لفّ الكتب بطريقة جميلة، وإلصاق الجزء السفليّ من الطاولة بالكتب.
  • إعادة تدوير علبة المناديل المعطّرة الفارغة إلى حصالة نقود من خلال إعادة غسلها، وإزالة الملصق عنها، ولصقها بملصق آخر يشجّع على ادّخار النقود.


المراجع

  1. "How to Reuse Old Clothes", www.wikihow.com, Retrieved 31-1-2019. Edited.
  2. Brie Dyas (14-4-2017), "50+ Clever Things You Can Do With Old Clothes"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 31-1-2019. Edited.
  3. Alicia Prince, "30 Mind-Blowing Ways To Upcycle Plastic Bottles At Home And The Office"، www.lifehack.org. Edited.
  4. Amanda Garrity (27-11-2018), "25 DIY Home Decor Projects That'll Totally Refresh Your Space"، www.goodhousekeeping.com, Retrieved 31-1-2019. Edited.