أفكار لتزيين الجدران

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٧ ، ١٦ ديسمبر ٢٠١٥
أفكار لتزيين الجدران

الديكور

كثيراً ما نشعُر بأنَّ شيئاً ما ينقصُ الدّيكور العام الموجود في منزلنا وفي غرفه؛ ويعودُ السّبب غالباً لِعدم قيامنا بتزيين أيٍّ من جُدرانِ المنزل، وتركها بسيطة ودون أيِّ إضافات، لذلِكَ من الجيّد أنّ يُفكّر الشّخص بعمل القليل من التعديلات، والتفكير بأمورٍ جديدةٍ لإضفاءِ اللّمسة الشّخصيّة والدّافئة لِمنزله، ويُنصحُ دائماً بالبحث جيّداً، وعدم التّسرُع للقيام بأيِّ تعديلاتٍ جذريّة؛ حتّى يَجد الشخص ما يُلائمُهُ، ويُناسب ذوقَهُ العام. فيما يلي سَنقدّم بعضِ الأفكار الجديدة والبسيطة لِتزيين الجدران


أفكار لِتزيين الجُّدران

  • إضافة بعض البريقِ واللّمعانِ إلى جُدران المنزل: وبالأخص إذا كانَ الشّخص من مُحبي هذهِ الأمور، أو إذا كانت هذهِ الإضافات لِغُرفة النّوم أو لِغُرف البنات، وبالإمكان القيام بذلِك عن طريق وضع بعضِ المُجوهراتِ والإكسسوارات في إطارٍ خشبيٍّ وتعليقها على الجِدار، أو القيامُ بنثرِ القليل من المادّةِ اللّامعةِ على ورقِ الجدران أو الدهان؛ لتبدو أجمل وأزهى عندما ينعكس عليها الضوء.
  • التلوين والتّشكيلُ ثُلاثيِ الأبعاد: ويكونُ عادةً عن طريقِ رسمِ أشكالٍ ثُلاثيّةِ الأبعاد على ورقٍ مُقوّى، والقيام بقصّها ولصقها على الحائطِ بطريقةٍ فنيّةٍ وجميلة، أو رسمُ صورٍ وأشكالٍ ثُلاثيّةِ الأبعاد على الحائطِ، باستخدام الدّهان، أو الألوان المائيّة، ويُفضَّلُ توظيفُ شخصٍ مُتخصصٍ للقيام بذلِك.
  • تزيين الحائط باستخدام البطاقات البريديّة: إنْ كانَ الشَّخص يمتلكها من قبل، أو قام بشرائها كمجموعةٍ كاملة؛ إذ في الماضي كانَ النّاس يتراسلون فيما بينهم عن طريق البريد، وبإرسال هذهِ البطاقات، لذلِكَ قد نجدُ عدداً كبيراً منها في متاجرِ بيعِ الأشياء القديمة، أو لدى شخصٍ كبيرٍ في السن من أقربائنا، ويتم استخدامها عن طريق وضعِ مجموعةٍ كبيرةٍ من هذهِ البطاقات بِنَسقٍ مُعيّن في إطارٍ للصور، وإلصاقِها بإحكام، ومن ثُمَّ تعليقُ الإطار على الحائط.
  • حائط التوقيعات: ويتم ذلِك عن طريق تَخصيصِ حائط في المنزل كي يكونَ خاصّاً بالضّيوف الذّينَ يَزورونَهُ؛ بحيث يقومُ كُلّ ضيفٍ بالتّوقيع على الحائط، وكتابةِ بعضِ الكلمات عندَ كُلِّ زيارة، وبذلِك سيحظى الشخص بلوحةٍ عفويةٍ وجميلة، وبنفس الوقت يحصل على ذكرى من أصدقائه ومعارفه.
  • رفوفٌ خشبيّةٌ مُتشابهة: باستطاعة الشّخص صُنع أو شراء رفوفٍ خشبيّةٍ صغيرةٍ ومُسطّحة، أو ذاتِ شكلٍ هندسيّ، والقيام بتثبيتها على الحائط بطريقةٍ فنيّة، ومن ثُمَّ وَضع بعضِ التُّحف الفنيّة، أو الصّور العائليّة على هذهِ الرّفوف أو داخلها.
  • التزيين بالأضواء: هُنالِكَ الكثيرُ من أضواء التّعليق المُستخدمة للزّينة في الخارج أو على الشُّرفة، وباستطاعة الشّخص تعليق هذهِ الأضواء داخل المنزل، كوضعها خلفَ السّتائر، أو تعليقها على الجدران، أو الرّفوف الخشبيّة.