أفكار مسابقات عائلية

أفكار مسابقات عائلية ممتعة

فيما يأتي أفكار لمسابقات عائلية يمكن الاستمتاع بممارستها:

تحدّي تخمين اسم شيء

تقوم بهذهِ اللعبة على مهارة سرعة البديهة، إذ يقوم أحد أفراد العائلة بطرح أمور ترتبط بشيء غير معلوم وعلى البقية التخمين؛ فمثلاً: يقوم أحد أفراد العائلة بالشرح لهم أنّ هذا الشيء اسمه مكون من كلمتين، الكلمة الأولى له مكونة من حرفين مثلاً، والكلمة الثانية من ثلاث حروف، ثم يقوم باضافة معلومات أُخرى وعلى أفراد العائلة تخمين ما اسم هذا الشيء.

لعبة شدّ الحبل

إذ يقسم أفراد العائلة أنفسهم إلى مجموعتين، ثم يتم إحضار حبل طويل ومتين، وتوضع علامة في منتصف الحبل، ويقوم كل قسم بشد الحبل بعكس اتجاه القسم الآخر، والقسم الذي يسحب الحبل إليه بشكل أقوى يكون هو الفائز.

لعبة البيض والمعلقة

إذ يتم اختيار مجموعة من الأشخاص من العائلة، ثم توضع معلقة داخل فم كل متسابق، ثم تضع البيضة على المعلقة، والمتسابق الذي يستطيع المشي بالبيضة لمسافة أطول، ووضعها على نقطة محددة من بداية المسابقة هو الفائز.

لعبة كتابة مجموعة أشياء بحرف محدد

من أشهر الألعاب التي تقوم العائلات بلعبها وهي اختيار حرف معين، ثم قيام أفراد العائلة بتسجيل اسم بهذا الحرف، وحيوان بهذا الحرف، وجماد وبلاد والذي ينتهي أولاً هو الفائز.

لعبة الصراحة

يقوم أحد أفراد العائلة بإحضار زجاجة ماء، ثم وضعها في منتصف الطاولة، ويجلس أفراد العائلة حول هذه الطاولة، ثم يقوم أحدهم بلف هذه الزجاجة حتى تقوم بالدوران، والشخص الذي تتوقف عنده الزجاجة وتشير إليه، هو الذي عليه الإجابة على جميع أسئلة العائلة الموجهة له.

لعبة التذكر

يضع أحد أفراد العائلة صوراً لمجموعة كبيرة من الأشياء على الطاولة، ثم يقوم بإخفائها والشخص الذي يستطيع تذكر أكبر عدد ممكن من الأشياء هو الفائز.

لعبة معلومات عامة

يقوم أحد أفراد العائلة بالبحث عن معلومات ثقافية أو دينية أو عامة، ثم يقوم بطرح الأسئلة على أفراد العائلة، والشخص الذي يجيب على أكبر قدر من الأسئلة هو الفائز.

لعبة الأفلام

يقوم أحد أفراد العائلة بتمثيل اسم مسلسل أو فيلم، وعلى باقي أفراد العائلة تخمين ما هو اسم هذا الفيلم، بحيث يكون الوصف صامتًا أو بالإشارة، دون التحدث والنطق؛ وهذا يجعل اللعبة أكثر حماسًا.

لعبة البحث عن الكنز

تناسب هذه اللعبة أطفال العائلة، إذ يستطيع الأب أو الأم تخبئة شيء ما في مكان ما داخل المنزل أو حتى بالحديقة، ثم يقوم بوضع أوراق في أماكن مختلفة، وكل ورقة يستطيع الطفل الحصول عليها تساعدهُ على اجتياز خطوة من خطوات إيجاد الكنز.

14 مشاهدة
للأعلى للأسفل