أفكار مسابقات للأطفال في العيد

أفكار مسابقات للأطفال في العيد


أفكار مسابقات للأطفال في العيد

قد تكون فترات الأعياد أوقاتًا محيرة وعصيبة بالنسبة للوالدين؛ حيث يكون تركيز الأطفال على الهدايا التي سيحصلون عليها والأمور المادية، والخروج من المنزل فقط، ولكن يُمكن القيام بالعديد من الأنشطة المفيدة للأطفال في فترة الأعياد حتى تُصبح الأعياد بالنسبة لهم ذات قيمة معنوية أكبر من الهدايا،[١] وسندرج في هذا المقال أبرز الأفكار لإجراء أفكار لمسابقات ممتعة وجميلة للأطفال في العيد: [٢][٣]


مسابقة البحث عن الكنز

بدلًا من منح هدايا العيد للأطفال بسهولة بإمكانك تحويلها إلى لعبة يبحث فيها الأطفال عليها، ويقوموا ببذل جهد ممتع ومشوق، ويتم ذلك من خلال وضع الهدايا والألعاب في أماكن مخفية في المنزل، ووضع مجموعة من الألغاز التي تؤدي في نهاية الأمر للعثور على الهدايا.


مسابقة حل الألغاز بالرسم

إليك فكرة جميلة لقضاء وقت عائلي ممتع أثناء العيد من خلال طرح الألغاز وحلها عن طريق الرسم، وذلك من خلال تقسيم أفراد العائلة إلى فريقين، وفي كل مرة يقوم أحد أعضاء الفريق برسم رسمة تتعلق في العيد دون أن يقول شيء أو يكتب شيء، ويجب على أعضاء الفريق الآخرين معرفة الإجابة، وتخمين الرسومات.


مسابقة تخمين الشخصيات

وتتم هذه المسابقة بوضع أسماء شخصيات مشهورة، ومن ثم ضعها في وعاء، ومن ثم يتم الطلب من الطفل أن يختار واحدة من الأوراق ويقوم برسمها، ورسم رموز قد توحي إليها، ومن ثم يعرضها لباقي الأفراد الآخرين حتى يعرفوا هذه الشخصية، ومن ثم يبدأ الأطفال بطرح أسئلة على الآخرين حول الشخصية الخاصة بهم، ومن يعرف الشخصية أولًا يكُن هو الفائز.[٢]


مسابقة الهدايا المتعددة

وتعد هذه المسابقة من المسابقات التي يكون فيها جميع المشتركين فائزين، ويُمكن أن يلعبها الأطفال لوحدهم أو يُشاركهم الكبار اللعب، ولا تتطلب سوى الهدايا التي ستقدم فعليًا للأطفال في الأعياد، وحجر نرد، وتجرى مسابقة الهدايا المتعددة باتباع الخطوات التالية:


  • تحضير الهدايا المتعددة: في بداية الأمر يجب تحضير الهدايا بطرق مبتكرة وملفتة، وفيما يلي بعض الاقتراحات لهذه العملية:
    • ضع هدية صغيرة دائرية في نايلون تغليف الطعام، ثم لفها على شكل دائرة.
    • أضف هدية ثانية صغيرة فوق نايلون تغليف الطعام، ومن ثم قم بتغليفها بطبقة جديدة من نايلون تغليف الطعام.
    • استمر في وضع الهدايا الصغيرة المتنوعة وتغليفها بطبقة من نايلون تغليف الطعام في طبقات حتى يُصبح حجمها مناسبًا وعدد الهدايا وفيرًا.
    • احرص على المحافظة على الشكل الدائري للهدايا؛ حتى تكون متناسقة الشكل.


  • اتباع قوانين لعبة مسابقة الهدايا المتعددة: كأي مسابقة أو لعبة، تمتلك مسايقة الهدايا المتعددة مجموعة من القوانين التي يجب اتباعها عند إجراء المسابقة، والتي تتمثل في النقاط التالية:
    • يجب أن يجلس المتسابقين في دائرة، وأن يكون الجميع متقاربين من بعضهم البعض.
    • عند رمي حجر النرد إذا ظهر رقم زوجي يقوم اللاعب بفتح طبقة من كرة الهدايا.
    • عند رمي حجر النرد إذا ظهر رقم فردي يقوم اللاعب بتمرير كرة الهدايا إلى اللاعب المجاور دون أن يفتح منها شيء.
    • عند رمي حجر النرد إذا ظهر رقم 11 أو 7 يتم عكس اتجاه اللعب.
    • تنتهي المسابقة عند الوصول إلى الهدية الأخيرة.


المراجع

  1. Jennifer Guttman (26/10/2021), "How to Make the Holidays Meaningful for Your Kids", wikihow, Retrieved 16/1/2022. Edited.
  2. ^ أ ب "10 Family-Friendly Games to Play During the Holidays", Boys & Girls Club of America, 13/11/2018, Retrieved 16/1/2022. Edited.
  3. Britni Vigil (6/12/2021), "LUMP OF COAL CHRISTMAS SARAN WRAP GAME", play party plan, Retrieved 16/1/2022. Edited.
17 مشاهدة
للأعلى للأسفل