أفكار مشاريع من البيت

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٢ ، ٥ فبراير ٢٠١٩
أفكار مشاريع من البيت

دروس طبخ

تُعدّ مهارة الطبخ من المهارات المكتسبة ذاتياً، وهناك أشخاص يهتمون بمتابعة وصفات الطعام الجديدة، ويمكن استغلال هذه المهارة وعمل صفوف منزلية لتعليم الطبخ برسوم مخفضة، وفي حال نجاح مشروع الدروس المنزلي، يمكن تكبير المشروع وفتح مركز تدريب خاص لتعليم دروس الطبخ.[١]


بناء تطبيقات الهواتف

مع تقدم التكنولوجيا ازداد الإقبال على استخدام تطبيقات الهواتف إلى أن أصبحت من الضروريات في الهواتف النقالة، لذلك يمكن لهواة ومحبي البرامج الإلكترونية تطوير تطبيق ما دون الحاجة إلى رأس مال، على العكس من ذلك فإن تصميم التطبيقات تعود بأرباح جيدة على المصممين.[١]


نادي رياضي منزلي

يمكن تحويل غرفة في المنزل، إلى غرفة ألعاب رياضية صغيرة بتكاليف بسيطة، وفي حال وجود أجهزة رياضية لدى الشخص يمكن استثمارها، والاعتماد عليها لكسب المال، وذلك من خلال أخذ عضوية محدودة من المشتركين.[٢]


مشاريع على الإنترنت

هناك العديد من المشاريع التي يمكن القيام بها من خلال الإنترنت، ومن هذه المشاريع:[٢]

  • تقديم استشارات عبر الإنترنت: يمكن الاستفادة من دراسة تخصص معين، في تقديم مشورات الكترونية، مثل: المشورات الطبية، أو القانونية وغيرها.
  • إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية: يمكن لشخص لديه مهارة إدارة المواقع الكترونية، أن يصبح مديراً لوسائل الإعلام الاجتماعي وكسب الأموال منه، وذلك مع تزايد الإقبال على استخدام المواقع الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي.
  • كتابة مقالات جامعية: يوجد العديد من مواقع الإنترنت التي تبحث عن مقالات جامعية لأشخاص مبدعين، وذلك لشرائها والاستفادة منها.


تنسيق مناسبات

تشمل المناسبات على العديد من الأنشطة، التي يرغب صاحب الشأن في عملها، ومنهم من لا يستطيع القيام بكافة الأنشطة بنفسه، لذلك يحتاج لشخص يمتلك أفكار لتنسيق المناسبات وتخطيطها، وتولي هذه المسؤولية، وبوجود الإنترنت أصبح تنسيق الحفلات أسهل من الماضي.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب DESIGNHILL (8-1-2018), "Top 30 Small Business Ideas For Beginners In 2019"، www.designhill.com, Retrieved 26-1-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Rima Pundir, "100 Business Ideas for You to Become Your Own Boss"، www.lifehack.org, Retrieved 26-1-2019. Edited.
  3. Trent Hamm (17-12-2018), "50 Small Businesses You Can Start on Your Own"، www.thesimpledollar.com, Retrieved 26-1-2019. Edited.