أفكار هدايا بسيطة وغير مكلفة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٢ ، ٢ أبريل ٢٠١٩
أفكار هدايا بسيطة وغير مكلفة

أفكار هدايا بسيطة ورخيصة

توجد الكثير من الهدايا ولكن تُعبّر الهدايا البسيطة أو المصنوعة يدوياً من أكثر الهدايا التي تعبّر عن الحب، إذ يمكن للشخص أن يتبرّع باسم صديقته لجمعيةٍ خيرية، أو إهدائه بطاقات لحضور الحفلات أو بطاقات لزيارة حديقة الحيوان،[١] كما يمكن إهداؤهم ما يلي:[٢]


صور مغناطيسية

تعتبر الصور المغناطيسية من الهدايا البسيطة وغير المكلفة، والتي يمكن صنعها في المنزل، من خلال لصق الصور المرادة خلف الخرز الشفاف الدائريّ، وتثبيته من الخلف بواسطة الشريط المغناطيسيّ، وتزيين الثلاجة بها.


الأكواب الملوّنة

يمكن صناعة أكواب مميزة وخاصة وإهداؤها للأصدقاء من خلال جلب أكواب شفافة ونظيفة، وتلوينها بألوان جميلة ومختلفة حسب الرغبة، كما يمكن دمج موادَّ أخرى معها أيضاً لتكون الأكواب أجمل.


مستحضرات الاستحمام

تكون بعض مستحضرات الاستحمام باهضة الثمن، ولكن يمكن تحضيرها في المنزل كنوعٍ من الهدايا البسيطة، ويمكن صناعة ما يُسمَّى بقنابل الاستحمام وهي كراتٌ محضرةٌ من موادَّ أولية بسيطة وغير مكلفة مضافٌ إليها روائح معطرة، وتوضع في حوض الاستحمام حتى تتفاعل مع الماء وتذوب محدثةً الفقّعات والروائح الجميلة الفواحة والمريحة للأعصاب، كما يمكن صنع جلي الاستحمام المنزليّ بألوانٍ وروائح مختلفة وإهدائها لأحد الأصدقاء الذين يحبون مستحضرات العناية بالجسم.[٣]


الوصفات الجاهزة

الوصفات الجاهزة هي خليطٌ من المكوّنات المستخدمة لصناعة نوع من أنواع الحلويات، مثل البسكويت ويمكن تجهيزها من خلال وضع كل مكون في مرطبان زجاجيّ بطبقة واحدة، وإضافة المكوّن التالي فوقه، وهكذا حتى تنتهي المكوّنات، ثمَّ يغلق المرطبان ويزيّن بشريطٍ جميل، وتوضع بطاقة تظهر طريقة تحضير الحلوى.[٤]


الأكياس المعطرة

الأكياس المعطرة من أفكار الهدايا البسيطة التي يحبّها الجميع، لأنّها تطلق روائح جميلةٍ وفواحةٍ في الأدراج والخزائن، كما يمكن وضعها بين الملابس الموضّبة حتى تبقى رائحتها جميلة حتى الموسم التالي، وتحضّر من خلال وضع أعشاب عطرية في أكياس صغيرة من القماش، وربطها بطريقةٍ جميلة.[٤]


المراجع

  1. Stephanie Pappas (4-12-2015), "5 Scientifically Proven Ways to Make Your Gifts Meaningful"، www.livescience.com, Retrieved 29-3-2019. Edited.
  2. Lewis Humphries, "Gifts Under $5: 30 Sweet And Creative DIY Gift Ideas"، www.lifehack.org, Retrieved 29-3-2019. Edited.
  3. OSSIANA TEPFENHART, "10 DIY Gifts That Are Dirt Cheap but Look Amazing"، www.lifehack.media, Retrieved 29-3-2019. Edited.
  4. ^ أ ب Jill Smokler, "20 Easy Last-Minute Homemade Christmas Gifts"، www.thestir.cafemom.com, Retrieved 29-3-2019. Edited.