أقل دولة في عدد ساعات الصيام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
أقل دولة في عدد ساعات الصيام

الأرجنتين أقل دولة في عدد ساعات الصيام

تعرف رسميّاً باسم جمهوريّة الأرجنتين، وهي من دول قارّة أمريكا الجنوبية، وعاصمتها هي مدينة بوينس آيرس، وتقسم إدارياً إلى ثلاث وعشرين مقاطعة، وتبلغ مساحة أراضيها 2,780,400 كم².


نظام الحكم فيها جمهوري فدرالي ورئاسي، حيث السلطة التشريعية بيد الكونجرس، والمجلس الأعلى بيد مجلس الشيوخ، والمجلس الأدنى بيد مجلس النواب، وشعارها الوطني هو (في الوحدة والحرية).


تعتبر الأرجنتين من أقل الدول في العالم في عدد ساعات الصيام؛ حيث يبلغ عدد ساعات الصيام فيها ثماني ساعات وسبع وخمسين دقيقة، وتعد دولة آيسلندا من أكثر الدول في العالم من حيث عدد ساعات الصيام؛ حيث يبلغ عدد ساعات الصيام فيها اثنتين وعشرين ساعة وأربع وثلاثين دقيقة.


جغرافية الأرجنتين

تقع جغرافيّاً في قارّة أمريكا الجنوبية، إذ تحدها من الجهة الغربية والجهة الجنوبية تشيلي، وتحدها من الجهة الشمالية بوليفيا وباراغواي، وتحدها من الجهة الشمالية الشرقية أوروغواي والبرازيل، أمّا مناخها فهو متنوّع ما بين المناخ المعتدل، والمناخ الاستوائي، والمناخ شبه الاستوائي، والمناخ الحار، والمناخ العاصف.


سكان الأرجنتين

يبلغ عدد سكانها 40,117,096 مليون نسمة وذلك حسب إحصائيّات عام 2010م، ويتألف المجتمع السكاني فيها من البيض، والهنود الحمر، والآسيويين، وأوروربيون، ويتحدث السكان اللغة الإسبانية التي تعتبر اللغة الرسمية في البلاد.


الإسلام في الأرجنتين

تعد فئة المسلمين داخل الأرجنتين من أكبر الأقليّات في قارّة أمريكا اللاتينية، ويبلغ عدد السكان المسلمين فيها من 375.000 ألف نسمة إلى 525.000 ألف نسمة، أي ما بين 1% إلى 1.5% من عدد السكان فيها، ودخل الإسلام إلى الأرجنتين من قبل المهاجرين البرتغاليين والإسبان والعرب.


من الأماكن الإسلامية في الأرجنتين: جامع بارز يقع في العاصمة بوينس آيرس وقد شيّد في عام 1989م، ومركز الملك فهد الثقافي الإسلامي الذي بني في عام 1996م، ومسجد وحديقة ومدرستين ومكتبة، ومقر المنظمة الإسلامية (IOLA).


معلومات عامّة عن الأرجنتين

  • عملتها الرسمية هي البيزو الأرجنتيني ويرمز له ARS.
  • من الانتماءات والعضويات التي تنتمي لها: مجموعة العشرين، ومنظمة التجارة العالمية، والأمم المتحدة، والبنك الإفريقي للتنمية، ووكالة ضمان الاستثمار متعدد الأطراف، واتحاد دول أمريكا الجنوبية، ومؤسسة التنمية الدولية، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، ومؤسسة التمويل الدولية، والمركز الدولي لتسوية المنازعات الاستشارية.
  • من محافظاتها: كاتاماركا، وقرطبة، وبوينس آيرس، ومندوزا، وسالتا، وسان خوان، ونيوكوين، وريو نيغرو، ولا بامبا، وسانتياغو ديل استيرو، وسان لويس، وتوكومان، وسانتا كروز، وتييرا ديل فويغو، وسانتا في.