أقنعة لإزالة حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٧ ، ١٣ يوليو ٢٠١٧
أقنعة لإزالة حب الشباب

حب الشباب

حب الشباب هي مشكلة جلدية تبدأ بالظهور بسبب انسداد مسام الجلد بالدهون والخلايا الميتة، نتيجة عدّة عوامل أهمّها: التغيّرات الهرمونية التي تحدث في الجسم أثناء مرحلة المراهقة، أو الإكثار من تناول الوجبات السريعة، أو نتيجة الإصابة البكتيرية، أو بسبب عدم شرب كمية كافية من الماء، وغيرها، وقد يلجأ الكثير من الذين يعانون من هذه المشكلة إلى طرق للتخلّص منها كالوصفات والأقنعة الطبيعيّة التي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.


أقنعة لإزالة حب الشباب

قناع بياض البيض

يعتبر بياض البيض من أبسط الأقنعة والماسكات، والذي يمكن تطبيقه عن طريق غسل الوجه بماء فاتر، ودهن الوجه ببياض بيضة واحدة، وإبقائها على الوجه لمدة تتراوح بين ربع وثلث ساعة، ثم تنظيف الوجه بالماء، ويمنع الذين يعانون من حساسية تجاه البيض من استعمال هذا القناع.


قناع الزبادي

يتم خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل الدافئ، وتحريكهما جيداً حتى يتم الحصول على خليط متجانس، ثم وضعه على الوجه لمدة تتراوح بين عشر دقائق إلى ثلث ساعة، ثم غسل الوجه بالماء.


قناع دقيق الشوفان

يُحضر قناع الشوفان عن طريق صنع عجينة الشوفان من دقيق الشوفان مع كمية كافية من الماء، ووضع الخليط على الوجه من ثلث إلى نصف ساعة، ثم وغسل الوجه بالماء الفاتر.


قناع بيكربونات الصوديوم

يتم خلط بيكربونات الصوديوم مع كمية قليلة من الماء، وغسل الوجه بالماء أو بمنظف لطيف، ووضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة تتراوح بين العشر دقائق والثلث ساعة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، ولا بدّ من الإشارة إلى أن الانتظام في استخدام هذا القناع يساعد على التخلص من حبوب الشباب وآثارها السيئة بصورة نهائية.


قناع الملح

يعتبر قناع الملح من أسهل الأقنعة والماسكات التي تستعمل لإزالة ومكافحة ظهور حب الشباب، ويتمّ تحضيرها باستعمال ملح الطعام والماء، كما أنه من الممكن استعمال ملح البحر بدلاً من ملح الطعام، بحيث يتم خلط الملح مع الماء، ثمّ تركه لمدّة ثلث ساعة، ووضعه على الأماكن التي فيها حب الشباب لمدّة تتراوح بين عشر دقائق وثلث ساعة، ثم غسل الوجه بالماء، ثم تجفيفه جيداً، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ الملح يعمل كمطهر طبيعيّ، بحيث يخلص من الدهون والزيوت الزائدة في البشرة، الأمر الذي يؤدّي إلى إزالة الحبوب من الوجه، خاصّةً حبّ الشباب.


قناع من العسل والقرفة

يُتم مزج نصف ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة كبيرة من بودرة القرفة، ويمكن استبدال بودرة القرفة بزيت القرفة، ثمّ يتم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدّة تتراوح بين 25 و25 دقيقة، ثمّ تنظيف بالماء، ويُنصح باستعمال هذا القناع بشكل منتظم لمدة أسبوعين، ولا بدّ من الإشارة إلى أنه يمنع استخدامه للذين يعانون من توسع الشعيرات والوردية، وغيرها من أمراض الأعية الدموية؛ لأنّ العسل يوسع الأوعية الدموية كثيراً، لذلك يُنصح في هذه الحالة باستبداله بالطين الأخضر أو الأبيض.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


فيديو وصفة للتخلص من حب الشباب

للتعرف على المزيد من التفاصيل حول وصفة للتخلص من حب الشباب شاهد هذا الفيديو.