أقوى الكلاب فى العالم

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ١٢ سبتمبر ٢٠١٨
أقوى الكلاب فى العالم

كلاب الكانغال

يرجع أصول كلاب الكانغال (بالإنجليزية: Kangal) لمدينة سيفاس في تركيا، ويعتبر هذا الكلب هو أقوى الكلاب في العالم، حيث يتم تربيته من أجل حماية الأغنام ضد الحيوانات المفترسة الكبيرة كالذئاب والدببة، كما يتميز هذا الكلب بأنه يمتلك أقوى عضة على الإطلاق.[١]


كلب الدوبرمان

يعتبر كلب الدوبرمان (بالإنجليزية: Doberman) من أقوى الكلاب وأكثرها شراسة، حيث تم تدريبه ككلب للحراسة كونه يمتلك قدرة فطرية على الحماية ولقدرته العالية على توقع الخطر والتهديدات، ومن الجدير بالذكر أنه كلب ذكي للغاية، ولكن يمكنه التحول لكلب عدواني في المنازل في حال عدم تعرفه على الأشخاص من حوله.[٢]


كلاب الماستيف

تعتبر كلاب الماستيف (بالإنجليزية: Mastiff) من السلالات التي استخدمت للحراسة والقتال في إنجلترا لأكثر من 2000 سنة، وقد تم العثور على هذه السلالة في السجلات الآسيوية والأوروبية لما يقارب ال3000 سنة قبل الميلاد، وتتميز هذه الكلاب بأنها ذات رأس عريض وآذان متدلية وخطم (الجُزء البارِز مِن وجِه الحيوان، تتألف من الأنف والفم والفك) واسع وقصير، وجلد خشن، ويبلغ طول ذكور كلاب الماستيف على الأقل 76 سم بينما الإناث 70 سم.[٣]


كلاب روت فايلر

تعتبر سلالة الروت فايلر (بالإنجليزية: Rottweiler) من الكلاب العاملة التي تنحدر من سلالة كانت تستخدم لرعاية الأغنام والتي تخلى عنها الرومان في منطقة ألمانيا في القرن الثاني الميلادي، وقد استخدمت هذه الكلاب ككلاب حراسة من مهماتها الإنقاذ ومساعدة الشرطة، ويمتاز هذا الكلب بأنه فريد من نوعه وبنيته القوية، حيث يبلغ طوله حوالي 56-68.5 سم، بينما يبلغ وزنه ما يقارب 41-50 كيلوغراماً.[٤]


كلاب أخرى قوية

هناك أنواع كلاب أخرى تعتبر قوية للغاية، ومن أبرزها:[١]

  • البولدوغ الأمريكي: (بالإنجليزية: American Bulldog)، يعتبر هذا الكلب قوياً جداً حيث يمتلك رأساً كبيراً وجسماً عضلياً، ويتميز بطبيعته القوية التي تمكنه من مهاجمة الخصم في حال الخطر.
  • كلب الراعي الألماني: (بالإنجليزية: German Shepherd) يعتبر هذا الكلب من الأنواع الأكثر شعبية، حيث يتم الاعتماد عليه في عمليات الإنقاذ، بسبب قدرته على التكيف في الأماكن الجديدة وسهولة تدريبه وهدوئه بالقرب من الأطفال.
  • البيتبول الأمريكي: (بالإنجليزية: American Pitbull) تُربى هذه الكلاب متوسطة الحجم بقصد حماية الماشية، ويتطلب جسمه الرياضي ممارسة الرياضة بشكل متكرر.
  • كلب الراعي الهولندي: (بالإنجليزية: Dutch Shepherd) ينشأ هذا الكلب في هولندا ويستخدم من قبل المزارعين للمساعدة في أعمالهم اليومية، وتمتاز هذه الكلاب بإخلاصها وذكائها.
  • كلاب تشاو تشو: (بالإنجليزية: Chow Chow) تطورت هذه السلالة في منغوليا ثم عاشت في الصين، وتمتاز بحاجتها للعناية بفروها وصعوبة تدريبها بالإضافة إلى ضعف قدرتها على التكيف مع درجات الحرارة المختلفة.
  • كلاب المالينو:(بالإنجليزية: Malinois) نشأت هذه الكلاب في مدينة مالين في فرنسا، وتمتاز بقدرتها القوية على الشم والذكاء وسهولة تدريبها.


المراجع

  1. ^ أ ب Kimutai Gilbert (25-4-2017), "10 Dog Breeds With The Strongest Bite"، www.worldatlas.com, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  2. "Doberman Pinscher", www.vetstreet.com, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  3. "Mastiff", www.britannica.com, Retrieved 5-9-2018. Edited.
  4. "Rottweiler", www.britannica.com,20-7-2018، Retrieved 5-9-2018. Edited.