أنواع الأبراج

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٧ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٥
أنواع الأبراج

الأبراج

الأبراجُ علمٌ متخصّصٌ قائمٌ بذاتهِ، يدرسُ حركاتِ النّجومِ والأفلاكِ بناءً على أُسسٍ علميّةٍ صحيحةٍ؛ فمع تطوّرِ علمِ الفلكِ، أصبحت دراسةُ تأثيراتِ النّجومِ والكواكبِ على الأشخاصِ حَسْبَ تواريخِ ميلادِهم ليسَت مجرّدِ تخميناتٍ وتسليةٍ؛ إنّما تتمُّ دراستُها وَفْقَ الكثيرِ من البحوثِ والمراقبةِ التّمحيصِ والاستنتاجاتِ، وممّا لا شكَّ فيه أنَّ الأبراجَ لا علاقةَ لها بالغيبيّاتِ وكَشْفِ المستقبلِ؛ إذ يقتصرُ أثَرُها على الصّفاتِ العامّةِ التي يكتسبُها الشّخصُ بناءً على تاريخِ ميلادِهِ وبُرْجِهِ.


أنواعُ الأبراجِ

الأبراجُ التّرابيّةُ

تضُمُّ الأبراجُ التّرابيّةُ مواليدَ الثّورِ، والعذراءِ، والجَدْيِ. والعنصر الذي ينتمون إليه هو التراب. يتَمَيّزُ التّرابيّون بأنّهم أصحاب شخصيّاتٍ عمليةٍ جداً، ويسعونَ في طلبِ العِلْمِ، ويَبحثُونَ دائماً عن الأفكارِ والثّقافاتِ الجديدةِ، وهم مِن الشّخصيّاتِ التي تَثقُ بنفسِها كثيراً، ولهم صبرٌ طويلٌ، ومعروفون بشهامَتِهم ونُبْلِهم واستِقامَتهِم، وحُبِّهم لعَمَلِهِم، وهم خدومون جداً للآخرين، يُقدّمونَ العونَ دونَ أن يُطلَبَ منهم ذلك. أكثرُ المهنِ التي تليقُ بهم هي أعمالُ الزّراعةِ؛ لأن أياديهم خضراءَ، ويُحبّون الطّبيعةَ، ويَنتَمون للأرضِ، كما أنّهم عنيدون جداً، ويتمسّكون بآرائِهم ومبادئِهم، ولديهم حبُّ التّملكِ، ويُحبّون الحركة والنّشاطِ.


الأبراجُ المائيّةُ

تضُمُّ الأبراجُ المائيّةُ مواليدَ السّرطانِ، والعقربِ، والحوتِ. العنصرُ الذي ينتمون إليه هو الماء، ويتَمَيّزُ المائيّون بحَسَاسِيَّتهم المفرطةِ، وهم عاطفيون جداً، ويُفضّلون الأجواءَ الرّومانسية، والعَواطِف لديهم أقوى مِن الفِكرِ، ويُفضّلون العيشَ في المناطقِ القريبةِ من البحارِ وعلى ضفافِ الأنهارِ. يُحبّون السّفرَ لمسافاتٍ طويلةٍ، لكنَّ عاطفَتهِم أحياناً تؤذيهم؛ لأنّهم يَبكون ويتألّمون ويشعُرون أكثرَ من غيرِهم، يعشقون عالَمَ الأحلامِ، ولديهِم رِقّة إنسانيّة مُتَدَفّقة، لكنّهم مُتقلّبون بعضَ الشّيءِ وبعيدون عن الواقعِ في بعضِ الأحيانِ.


الأبراجُ النّاريّةُ

الأبراجُ النّاريّةُ هم مواليدُ الحملِ، والأسدِ، والقوسِ. والعنصرُ المؤثّرُ عليهم هو النّارُ. يميلون لأن يكونوا أشخاصاً مثاليين، فَتَراهُم يبحثون عن المثاليّةِ في كلِّ شيءٍ مما يجعَلُهُم يَتعَرَّضون للفشَلِ والإخفَاقِ كثيراً في أعمالِهم وحياتِهم؛ لأنهم يسعُون لإتقَانِ جميعِ أمورِ حياتِهم. وهم محبوبونَ من قِبَلِ الآخرين، ويَتَمَتَّعونَ بِحضورٍ قويِّ وفعّالٍ ولافتٍ في المجتمعِ، وهم انفعاليوّن جداً ويغضَبون بسرعةٍ، وعواطفهم مُتَأجِّجَة، يعشَقون الحرّيّةَ والانطلِاقَ، أحياناً يتّصِفون بالغَطرَسَةِ والاستِبداد، وحُبّ السّيطرةِ، والعصبيّةِ، والعِدائيّةِ، والحِدّةِ في تعامُلِهم معَ الآخرين.


الأبراجُ الهوائيّةُ

الأبراجُ الهوائيّة هم مواليدُ الجوزاءِ، والميزانِ، والدّلوِ. والعنصرُ المؤثّرُ عليهم الهواءُ. هم من الأشخاصِ الّذين يُسيطِرُ عليهم العقلُ والتّفكيرُ الذّهنيُّ أكثرَ من أيِّ شيءٍ آخرَ، عَمَلِيّون جداً، ويَميلون لأن يكونوا فلاسفةً ومحلّلين، وفي الغالبِ تنتصرُ لديهم قوّةُ العقلِ على قوّةِ القَلبِ.


يجدون مُبرّراً لكلِ شيءٍ في الحياةِ، يتميّزون بنظرةٍ شاملةٍ للأمورِ، لا يَتهوَّرون في اتخاذِ القراراتِ، ويُحبّون القراءةَ والثّقافةَ والمطالعةَ بشكلٍ لافِتٍ. ينجحون جداً في أداءِ الأعمالِ التي تحتاجُ للتّفكيرِ العميقِ؛ لأنّ لديهم سرعةَ بديهة عالية، دهاؤهم واضحٌ، وإدراكُهم عميقٌ، لكنهم أحياناً يفقدون القدرةَ على التّركيزِ. تشوبهُم بعضُ اللامبالاةِ والسّطحيّةِ، والفضولُ لدرجةِ الحِشَرِيّةِ، وحُبّ الظّهورِ.