أنواع الرجال وطرق التعامل معهم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
أنواع الرجال وطرق التعامل معهم

التعامل مع الأزواج

تجهل الكثير من النساء التعامل مع أزواجهنّ، فتنشأ الخلافات والمشاكل؛ نتيجة عدم علمهنّ بطريقة تفكيرهم وعقليتهم؛ فالزوجة الذكية تسعى لمعرفة شخصية زوجها؛ لتستطيع على ضوء ذلك التعامل معه من أجل بناء أسرة مستقرّة تسودها المحبّة والتفاهم.


أنواع الرجال وطرق التعامل معهم

الزوج الذكي

* هذا النوع من الرجال يتصف بحبّه للاطلاع، والقراءة، والكتابة، ومعرفته لكافة الأمور العلمية، ومن أفضل صفاته أنه يحلّ أموره ومشاكله بشكلٍ منطقيّ وبطريقةٍ عقلانية.
* طريقة التعامل معه؛ يجب أن تظهري دائماً مدحك وثنائك على ذكائه، وأن تسأليه عن أيّ أسئلةٍ تجول بخاطرك.


الزوج البارد

  • ملخص هذا النوع من الرّجال الكتمان، والغموض، وعدم الإفصاح عن مشاعرهم؛ فمشاعرهم تتّسم بالبرود، وهم دائمو الصمت.
  • كيفية التعامل معه؛ تجنب فتح المواضيع والنقاش فيها لأنك لن تحصلي على نتيجةٍ مرضية، وخاصّةً إذا كان الموضوع لا يعجبه بل اجعليه هو يبادر في فتح المواضيع واستقبليه دائماً بوجه ممتلئ بالسعادة، والحب، والحنان؛ كي تنالي عطفه ورضاه.


الزوج غير الحضاري (الزوج الدهري)

  • هذا النوع من الرجال قنوع؛ بحيث إنّه متمسّك بالعادات التي خلّفها الآباء والأجداد، فنجد أنّ طريقة لبسه تقليدية وكل شيء يتعلق به؛ كنوع هاتفه، أو طريقه اختياره لقطع الأثاث بالبيت، وأفكاره، ونظرته للأمور.
  • كيفيه التعامل معه؛ بأن تطيعيه بكلّ ما يطلبه منك ولا تجادليه أو تعانديه؛ فهو بحقيقة الأمر يخشى عليك من فتن هذا الزمن وستكونين أنت الفائزة معه بالدنيا والآخرة، وأمّا بالنسبة لملابسه التقليدية التي لا تُعجبك حاولي تغييرها بطريقةٍ لطيفة دون جرح مشاعره أو إهانته، كأن تُقدّمي له نوعاً تحبّينه من اللباس كهديّة له.


الزوج الحضاري (عاشق المظاهر)

  • هذا الشخص يعشق المظاهر والكماليات؛ ليشمل لباسه، وقطع الأثاث الفخمة وباهظة الثمن، ونوع سيارته الفارهة ويسعى للتباهي بهذه الأمور أمام الآخرين.
  • كيفية التعامل معه؛ اهتمامك الدائم بمظهرك، وأن تكوني دائمة التجديد في ثيابك وإكسسواراتك، وأن تَخلقِي جوّاً مليئاً بالسعادة والتفاؤل، فهذا النوع يحبّ أن يرى كلّ ما هو جميل، وأنيق، ومتجدّد، وحضاري له ما يفضّله من أطباق الطعام؛ فإنّ إحدى الطرق للوصول لقلبه هي معدته.


الزوج الهمجي

  • هذا النوع من الأزواج يتعامل مع زوجته كأنها خادمة لديه، والمطلوب منها تنفيذ أوامره دون اعتراض أو مجادلة منها فأسلوبه يخلو من اللباقة والتحضر.
  • كيفيّة التعامل معه؛ حاولي دائماً التقرّب منه، وتعاملي معه بكل حب و حنان، وأعطه كلّ ما يطلبه منك دون تذمّر أو عصبية، وحاولي أن تمتصّي غضبه، وتنالي محبته وتكسبيه إليك، وقابليه بأجمل العبارات والألفاظ.


الزوج الحنون

  • هذا النوع من الأزواج يشارك زوجته مشاعرها؛ فيحزن لحزنها، ويتألم لألمها، ويفرح لفرحها، ويسعى لينال رضاها فهو دائم التقرب منها، ويساعدها في القيام بالأعمال المنزلية؛ لكنه عندما يغضب يصبح كالبركان الثائر.
  • طريقة التعامل معه؛ معاملته بكل لطف، وحب، وحنان، واحترامه وتقديره.


الزوج العصبي

  • هذا الزّوج تستفزّ أعصابه لأبسط وأتفه الأسباب؛ لذلك تعاني بعض النساء من صعوبة التعامل معه فهو سريع الانفعال والعصبية.
  • كيفيّة معاملته؛ لا تناقشيه بأي موضوع وهو في حالة عصبية؛ حتى لا تحتدم شدّة الخلاف بينكما، بل اتركيه حتّى يهدأ وناقشيه بكل هدوء وروية، وانتقي أجمل العبارات؛ لتكسبيه وتُحافظي على استقرار حياتك الأسرية.