أنواع الكحل

كتابة - آخر تحديث: ١٦:١١ ، ١٨ سبتمبر ٢٠١٨
أنواع الكحل

أنواع الكحل

الكحل من المواد التجميلية شائعة الاستخدام لدى الرجال والنساء منذ زمن بعيد، والكحل من المستحضرات التجميلية التي تعمل على إبراز جمال العينين، ولكن يوجد الكثير من أنواع الكحل، وهذا الاختلاف مبني على درجة اللون وعلى قيمة درجة الجودة، بالإضافة إلى مدّة الدوام، وكذلك طبيعة تركيبة الكحل، وكذلك على قوام هذا الكحل، كما أنه يوجد نوعين من الكحل كحل صناعي يتم تصنيعه في المصانع وكحل آخر طبيعي يصنع في المنزل.[١]


كحل صناعي

أنواع الكحل الصناعي:[٢]

  • كحل(بالإنجليزية: Kohl Pencil) الأسود ويمتاز هذا الكحل بتركيبته الناعمة التي تحافظ على ترطيب العين طوال اليوم، وذلك بفعل غنى هذا الكحل بفيتامين E، وزيت الجوجوبا، وأيضاً زيت حبوب المانغو، وبذلك هذا النوع من الكحل مفيد للنساء ذوات البشرة الناعمة والحساسة.
  • كحل الأسود (بالإنجليزية:Color Riche Le Kajal)، وهذا الكحل يمتاز بلونه الأسود الحاد والمركز، وتركيبته الغنية، وأيضاً بتطبيقه السهل وذلك لما يتماز به هذا الكحل من نعومة، تمكنه من الإنزلاق بشكل سعل وسريع على البشرة، وبذلك هذا النوع يضفي على العين نظرة جذابة ووثاقبة.
  • الكحل الأسود(بالإنجليزية: EYE STUDIO LASTING DRAMA9)، ويمتاز هذا الكحل بقدرته على الثبات على العين لمدة يوم كامل، وبذلك لأن تركبيته خالية من الزيوت، وكذلك بلونه الحاد والقوي، كما أن هذا المحل يتيح للمرأة وضعه بكل سهولة من دون تلطيخ على العين.
  • كحل (بالإنجليزية:Crayon Kohl Eyeliner) الأسود، وهذا النوع من الكحل مزود بمبراة للحفاظ على رأس الكحل مثالياً لرسم الكحل على العين، وهذا الكحل يمتاز بتركيبته التي تنساب على العين بكل سهولة وسلاسة، كما أنه يبرز العين بشكل مفلت.
  • كحل (بالإنجليزية: Long Lasting Kohl Pencil)، وهذا النوع من الكحل يمتاز بتركيبته الكريمية الناعمة، وهذه التركبيبة تسمح للمرأة وضع الكحل بكل سهولة وانسيابية على العين، كما أن هذا الكحل يضفي على الإطلالة جاذبية ودراماتيكية بشكل ملفت.
  • الكحل الأسود(بالإنجليزية: CRAYON YEUX HAUTE TENUE)، وهذا الكحل ذو تركيبة مركّزة بشكل عالٍ، وبالتالي لون هذا الكحل قاتم، لطوال اليوم، كما أنّ هذا الكحل سهل التطبيق، وهو ملائم بشكل كبير للمكياج السموكي.
  • كحل(بالإنجليزية: Smokey Eye Kajal Liner) الأسود، ودرجة سواد هذا الكحل مستوحاة من الكحل التقليدي والكلاسيكي، وهذا الكحل يتيح للمرأة وضعه داخل وخارج العين، كما أنّه لا يسبب أي نوع من أنواع الحساسية للعين.


كحل طبيعي

كحل الأثمد وهذا النوع من الكحل يحضّر بعدّة طرق ومن هذه الطرق، وضع حجر الأثمد على النار حتى ينفجر، وتخرج منه الحصى الناعمة، تأخذ هذه الحصى الناعمة وتنقع في ماء زمزم والقهوة العربية لمدّة أربعين يوماً، ومن ثم تأخذ الحصى وتطحن بشكل جيد باستخدام الهاون، ومن تنخل البودرة باستخدام شاش ناعم خمس مرات حتى تنقى بشكل نهائي من الشوائب، ومن ثم يحتفظ بالبودرة في مكحلة.[٣]


المراجع

  1. "Which Type of Eyeliner is Best: Liquid, Gel, Kohl or Shadow?", bellatory.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.
  2. By Jessica Migala (4-10-2017), "This Is The Difference Between Every Type Of Eyeliner"، www.womenshealthmag.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.
  3. "CREATING "AUTHENTIC" KOHL/KAJAL MAKEUP FROM SCRATCH", /www.instructables.com, Retrieved 24-7-2018. Edited.
371 مشاهدة