أنواع خصلات الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٢١:٤٩ ، ١٥ مارس ٢٠١٩
أنواع خصلات الشعر

أنواع خصلات الشعر حسب مدة الاستعمال

هنالك العديد من أنواع خصلات الشعر، نذكر منها الآتي:[١]

  • خصلات الشعر المؤقتة: يُفيد هذا النوع العديد من النساء، خاصة اللاتي يُعانين من الصدفية، أو الثعلبة، وبما أنها مؤقتة فيمكن إزالتها ووضعها عند الحاجة.
  • أشرطة خصلات الشعر: يبقى هذا النوع على الشعر مدّة تتراوح من (6-8) أسابيع، وهو عبارة عن شريط يتكون من قطعتين، ويجبُ العناية به بشكلٍ خاص من خلال: استعمال شامبو خالٍ من الكبريت، كما يجب الحرص على استعمال شامبو جاف أثناء ممارسة التمارين الرياضية؛ لامتصاص الرطوبة الزائدة، والعرق، ومنع سقوطها من الشعر.
  • خصلات شعر الكيراتين: تُستعمَل الموجات فوق الصوتية لتركيب خصلات هذا النوع، من خلال تحويل الكيراتين من حالته الصلبة إلى السائلة، في مدّة ثانية واحدة فقط، وتحتاج هذه العملية إلى ما يُقارب الساعتين، وتُناسب بشكلٍ خاص النساء اللاتي يُمارسن التمارين الرياضية، وتبقى هذه الخصل على الشعر مدّة 4 أشهر.


أنواع الخصلات حسب طبيعة الشعر المصنوع

هنالك نوعان رئيسَان من وصلات الشعر، وهما:[٢]

  • خصلات الشعر الطبيعية: وهي مأخوذة من الشعر الطبيعي للإنسان، وتتميز بجودتها العالية، وسعرها باهظ الثمن.
  • خصلات الشعر الصناعية: تتصف بلمعانها غير الطبيعي، ووزنها الخفيف جداً مقارنة بالشعر الطبيعي، ولا يُمكن استخدام الحرارة عليها، كما أنّ صبغُ الشعر الصناعي يحتاج إلى مزيج من الألوان المختلفة؛ لإنتاج لون حقيقي واحد فقط،[٢] ولا تتطلب الصيانة بشكل دائم، وهي أقل تكلفة من خصلات الشعر الطبيعي.[٣]


خصلات الشعر

تُعَد خصلات الشعر وصلات تُضيف إلى الشعر كثافةّ أو طولاً، كما تُفيد من يُعاني من هشاشة في الشعر، أو من يُريد إضافة ألوان للشعر دون استعمال الصبغات الكيميائية لتلوين الشعر الطبيعي، ويجبُ الأخذ بعين الاعتبار عند اختيار وصلات الشعر، مدّة الحاجة إليها على الشعر، ونوعيتها.[٣]


المراجع

  1. Heather Muir Maffei, "Everything You Need to Know About Hair Extensions"، www.realsimple.com, Retrieved 10-02-2019. Edited.
  2. ^ أ ب GEORGE DRIVER (26-04-2018), "Everything You Need To Know About Getting Hair Extensions That Look Epic Instead Of Eeew"، www.elle.com, Retrieved 10-02-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Arshiya Syeda (22-09-2017), "All About Hair Extensions (With Pros And Cons Of Each Type)"، www.stylecraze.com, Retrieved 10-02-2019. Edited.
32 مشاهدة