طريقة لتكثيف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٥٣ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٨
طريقة لتكثيف الشعر

طريقة لتكثيف الشعر

يعاني كثير من الناس من مشاكل متنوعة في الشعر؛ من تقصّف للشعر، وتساقطه في بعض الأحيان، وفي أحيان أخرى تكون الشكوى من الشعر الخفيف وعدم كثافته، لذا فإنّهم يبحثون عن الحلول التي تعالج مثل هذه المشاكل، في سبيل إضفاء سمة الجمال على الشعر، وظهوره بشكل صحّي ولامع وكثيف، وسيكون حديثنا في هذه المقالة عن تكثيف الشعر بشكل خاص، ونورد عدداً من النصائح التي يمكن اتباعها لزيادة كثافة الشعر، إضافة إلى بضع وصفات يمكن تطبيقها وتحضيرها في المنزل للحصول على ذات الغرض.[١]


نصائح عامة لتكثيف الشعر

إليك بعض النصائح العامة لتكثيف الشعر:[٢]

  • تناوَل الأغذية المحتوية على الفيتامينات والمعادن، كالخضار والفواكه بأنواعها، كالجزر، والتفاح، والإجاص، والبرتقال، وأكثر من كمية الماء التي تشربها في اليوم الواحد.
  • تمشيط الشعر بشكل يومي صباحاً ومساءً، لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وزيادة تغذية بصيلات الشعر وتقويتها.
  • تناوَل الأطعمة الغنية بالحديد من أجل تقوية الدم، وذلك لأنّه في كثير من الأحيان يُعزى سبب تساقط الشعر إلى فقر الدم، فالحل يكون بتعويض نقص الحديد، والاهتمام بتناول الأغذية التي تعزز من نسبة الحديد في الدم كالأوراق الخضراء، كالسبانخ، والقرنبيط.
  • استعمال فرشاة أو مشط خشبي، بدلاً من البلاستيكي أو المعدني، وذلك من شأنه توزيع الزيت على فروة الرأس وبالتالي منع جفاف الشعر.
  • تجنب تمشيط الشعر وهو مبلول؛ لأن بصيلة الشعر تكون أضعف؛ ممّا يؤدي لتساقط شعر أكثر مقارنة بالنسبة الساقطة من الشعر بتمشيطه بعد تجفيفه من الماء.
  • تغيير غطاء المخدة التي تنام عليها من قماشة قطنية إلى قماشة حريرية، وذلك كي تقلل من احتكاك الشعر بالمخدة؛ الأمر الذي يؤدي إلى تساقط المزيد من الشعر.


خلطات لتكثيف الشعر

إليك بعض الخلطات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر:[٣]

  • استخدم البيض المعروف بفوائده الكبيرة؛ لا سيما باحتوائه على نسبة عالية من البروتينات، وذلك بخفق بيضتين، ومزجها مع أربع ملاعق من زيت الزيتون، وكذلك أربع ملاعق من زيت جوز الهند، وملعقتين كبيرتين من العسل الصافي، ومن ثمّ ضع المزيج على الشعر لمدّة خمس عشرة دقيقة من الوقت، ثمّ اغسل شعرك جيّداً بالماء، وإن أردت الحصول على لمعان برّاق للشعر، فأضف خل التفاح للمزيج، وقم بغسل شعرك بالشامبو.
  • أحضر بعض الثوم واطحنه، ثمّ أضف إليه قليل من زيت الزيتون والليمون، واخلطهم معاً ومن ثمّ ضع الخليط على الرأس ودلّك فروة الرأس به، ومن ثمّ غطّه بغطاء الشعر البلاستيكي لساعة من الزمن، ثم اغسله كالمعتاد باستخدام الماء الفاتر وبشامبو؛ شرط عدم احتوائه على الصابون، واحرص على تكرار هذه الوصفة مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد، وستلاحظ النتيجة المرجوة بزيادة كثافة الشعر زيادة واضحة.


المراجع

  1. "Thick, Lustrous Hair Could Be One Laser Appointment Away", www.elle.com, Retrieved 2-7-2018. Edited.
  2. CLARK SARULLO (2017-7-18), " How to Make Hair Grow Thicker and Faster "، www.livestrong.com, Retrieved 2-7-2018.Edited.
  3. "How to get thicker hair", www.medicalnewstoday.com, Retrieved 2-7-2018. Edited.