أهم الأماكن السياحية في سنغافورة

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٣ ، ١٩ مايو ٢٠٢٠
أهم الأماكن السياحية في سنغافورة

الأماكن الثقافيّة والتاريخيّة في سنغافورة

تضم سنغافورة العديد من المعالم والأماكن السياحية التي تُناسب محبي الأنشطة التعليميّة، والثقافيّة، وفيما يأتي ذكر لأهمها:[١]

  • متحف سنغافورة للفن: تم افتتاح مُتحف سنغافورة للفن (بالإنجليزية: Singapore Art Museum) في عام 1996م كأول مُتحف فنيّ في البلاد ضمن منطقة وبيئة مهتمة ومرتبطة بالفن والثقافة بسنغافورة في مبنى أو مدرسة من القرن التاسع عشر بعد أن تم ترميمها، بسبب وجود مؤسسات مُتعلقة بالفنون المسرحيّة والبصريّة، فيحتوي المُتحف على مجموعة كبيرة من الفن المُعاصر في جنوب شرق آسيا، كما يتم ترتيب وتنظيم ورشات عمل للقيام بجولات للزائرين لإعطائهم لمحة فريدة وتجربة غنيّة بالُمتحف.
  • متحف سنغافورة الوطنيّ : يُعد مُتحف سنغافورة الوطنيّ (بالإنجليزية: National Museum of Singapore) الواقع في شارع ستامفورد أقدم مُتحف في سنغافورة، إذ يرجع تاريخه لعام 1849م، بعد أن كان مكتبة ومُتحفاً كان يُطلق عليه رافلز، ويشتمل اليوم على مجموعة من القطع الأثريّة الثمينة، والزخارف الذهبيّة، ورسومات للنباتات والحيوانات.
  • معرض سنغافورة الوطنيّ: يوجد معرض سنغافورة الوطنيّ (بالإنجليزية: National Gallery Singapore) في مباني المحكمة العليا ومبنى البلدية سابقاً، ويشتمل على مجموعة من القطع الفنيّة الحديثة للفنانين من منطقة جنوب شرق آسيا.[٢]


الأماكن السياحيّة المُتعلقة بالحدائق في سنغافورة

تضم سنغافورة العديد من المعالم والأماكن السياحية التي تُناسب محبي الحدائق، وفيما يأتي بعض منها:[٢]

  • فيلا هاو بار: تُعد حديقة أو فيلا هاو بار (Haw Par Villa)عبارة عن مدينة ملاهي، تمّ تصميمها لتكون طريقة للوالدين لتعليم أبنائهم الأخلاق الطيبة بمساعدة الأساطير الصينية، وتشتمل هذه الحديقة على عدد كبير من التماثيل ومشاهد من الأَساطير الصينيّة.
  • حديقة سنغافورة النباتيّة: تعتبر حديقة سنغافورة النباتية (بالإنجليزية: Singapore Botanic Gardens) واحدة من أقدم الحدائق في البلاد؛ فقد تم افتتاحها في عام 1859م، وتشتمل على نحو 10 آلاف نوع من النباتات، بالإضافة إلى حيوان الوَرَل (نوع من الزواحف)، كما يوجد فيها مساحات مخصصة للتنزه.
  • الحدائق الصينيّة واليابانيّة: توجد الحدائق الصينيّة واليابانيّة (بالإنجليزية: Chinese and Japanese Gardens) إلى الغرب من مدينة سنغافورة، وتشتمل على متحف السلاحف الذي يضم أكبر مجموعة من السلاحف في العالِم.
  • فورت كانينغ: توجد تلة فورت كانينغ (بالإنجليزية: Fort Canning) في الركن الأوسط من جزيرة سنغافورة، وهي مبنى تاريخي بناها ستامفورد رافلز، أصبحت مقراً للعديد من الجيوش فيما بعد.
  • حدائق الخليج: تعتبر حدائق الخليج (بالإنجليزية:Gardens by the Bay) الحديقة الأكثر شهرة في سنغافورة ، حيث تُطل على خليج جوهر، وتمتد على مساحة تُقدر ب 101 هكتار من المساحات الخضراء، وتحظى بأفضل المعايير الدوليّة فيما يتعلق بالتكنولوجيا الصديقة للبيئة، والإدارة المُستدامة للموارد الطبيعيّة، كما تمّ تصميم هياكل شبيهة بالأشجار يبلغ عددها 18 هيكلاً ليتراوح ارتفاعها ما بين (25-50)م، وغيرها الكثير من المرافق الترفيهيّة والمناظر الطبيعيّة.[٣]


الأماكن السياحيّة المُتعلقة بالحيوانات في سنغافورة

تضم سنغافورة العديد من المعالم والأماكن السياحيّة التي تُناسب محبي الحيوانات، وفيما يأتي أبرزها:[٢]

  • حديقة حيوانات سنغافورة: (بالإنجليزية: Singapore Zoo)، تشتمل هذه الحديقة الكبيرة على نحو 300 نوع من الحيوانات، منها ما نسبته 15% حيوانات مهددة بالانقراض، وتتميّز هذه الحديقة بتصميم الحظائر لإيواء الحيوانات لتكون أشبه بمواطنهم.
  • سفاري النهر: (بالإنجليزية: River Safari)، هو متنزه مخصص للحياة البريّة، ورحلات الاستِكشاف؛ فهو يشتمل على العديد من أنواع الحيوانات التي تعيش على ضفافه، ويُمكن للزوار الركوب في قارب وأخذ جولة عبر النهر عبر الغابات الاستوائيّة.
  • منتزه يورونغ للطيور: (بالإنجليزية: Jurong Bird Park)، تم إنشاء منتزه يورونغ للطيور في عام 1971م، حيث تبلغ مساحته 10 هكتار، ويقع على بعد نحو 24كم من مركز مدينة سنغافورة، ويتميّز باحتوائه على حوالي 300 نوع من الطيور في منطقة جنوب شرق آسيا ومناطق أخرى.[٤]


الأماكن السياحيّة المُتعلقة بالجزر في سنغافورة

تضم سنغافورة العديد من المعالم والأماكن السياحية التي تُناسب محبي الجزر والأجواء الساحلية، وفيما يأتي ذكر لأهمها:

  • جزيرة بولاو أوبين: (بالإنجليزية: Pulau Ubin)، هي جزيرة خلابة تشتمل على العديد من المناظر الطبيعية، والمطاعم، ومتنزه مخصص للدراجات، ومسارات مخصصة للمشي، وممراً ساحلي يمتد من الشاطئ نحو البحر مسافة 1كم، بالإضافة إلى المباني ذات الأسقف الحديدية.[٥]
  • جزيرة سانت جون: (بالإنجليزية: St John's Island)، تحظى جزيرة سانت جون بشعبيّة كبيرة عند السياح والزوار؛ وذلك بفضل وجود المناظر الطبيعية، والأجواء الهادئة المناسبة لأنشطة الصيد.[٦]

ولمعرفة المزيد من جزر سنغافورة، يمكنك قراءة المقالين: جزر سنغافورة، وجزيرة سنتوسا بسنغافورة.


الأماكن السياحيّة المُتعلقة بالثقافات الأُخرى في سنغافورة

تضم سنغافورة العديد من المعالم والأماكن السياحية التي تُناسب محبيّ الأنشطة الثقافيّة، وفيما يأتي ذكر لأهمها:[٢]

  • القرية الصينيّة: (بالإنجليزية: Chinatown)، هو حي على الطراز الصينيّ، يضم العديد من الشوارع الحيويّة، والأكشاك، والمحال التجارية، ومعبد.
  • يونيفرسال ستوديوز سنغافورة: (بالإنجليزية: Universal Studios Singapore)، هو متنزه ومدينة ألعاب، ويُعتبر من الأماكن المناسبة للعائلات.
  • شاطئ سيلوسو: ( Siloso Beach)، يوجد في جزيرة سنتوسا، يتميز بأجوائه الباردة، ويشتمل على عدة مطاعم.
  • منتزه أدفنتشر كوف المائي: (بالإنجليزية: Adventure Cove Waterpark)، يُتيح هذا المتنزه للزوار العديد من الفعاليات المائية المليئة بالإثارة والحماس.
  • رمال الخليج مارينا: (بالإنجليزية: Marina Bay Sands Rooftop)، هو مجمع ترفيهيّ مميز يتألف من ثلاثة أبراج شاهقة، تعلوها منصة أفقيّة تربطها مع بعضها البعض، ويشتمل هذا المجمع على فندق فخم، ومسارح، ومركز تسوق، وقاعات مؤتمرات ومعارض، ومطاعم، ومتحف.[٧]
  • سوق الهند الصغيرة: (بالإنجليزية: Little India)، يضم هذا الحي مجموعة عرقيّة من الشعب التاملي الهندي، وتطغى عليه الأجواء الهنديّة، حيث تفوح روائع البهارات، وفعاليّات الأعياد الهنديّة كمهرجان ديوالي وثايبوسام، بالإضافة إلى مجموعة من الأسواق مثل: سوق تيكا، وكامبل لين.[٨]
  • حي كامبونغ غلام: (Kampong Glam)، هو حي تُراثي مميّز، يُمثّل المركز الثقافيّ، والروحيّ، والاجتماعيّ للمسلمين في جمهورية سنغافورة؛ فهو يحظى بمكانة تاريخيّة مهمة، وقيمة ثقافيّة غنيّة، ويشتمل على العديد من المباني التراثيّة، والمطاعم، والمتاجر، وغيرها من المرافق.[٩]


وللتعرّف إلى قطاع السياحة في سنغافورة، يمكنك قراءة مقال السياحة في سنغافورة، ولمعرفة مزيدٍ من المعلومات حول سنغافورة، يمكنك قراءة مقال معلومات عن سنغافورة.


المراجع

  1. Oishimaya Sen Nag (1-8-2017), "Cultural And Historical Landmarks To Visit In Singapore"، www.worldatlas.com, Retrieved 27-2-2020. Edited.
  2. ^ أ ب ت ث Tarandip Kaur (3-7-2019), "20 Must-Visit Attractions in Singapore"، theculturetrip.com, Retrieved 27-2-2020. Edited.
  3. "Gardens by the Bay ", www.nparks.gov.sg,17-2-2011، Retrieved 27-2-2020. Edited.
  4. " Jurong Bird Park ", www.britannica.com,30-9-2010، Retrieved 27-2-2020. Edited.
  5. "Pulau Ubin", www.lonelyplanet.com, Retrieved 27-2-2020. Edited.
  6. "St John's Island", www.lonelyplanet.com, Retrieved 27-2-2020. Edited.
  7. Michael Aquino (5-3-2019), "What to Expect as a Guest of the Marina Bay Sands, Singapore"، www.tripsavvy.com, Retrieved 27-2-2020. Edited.
  8. Michael Aquino (11-6-2019), "Top Ten Reasons to Visit Singapore"، www.tripsavvy.com, Retrieved 27-2-2020.
  9. "The community teams up to celebrate Kampong Glam’s heritage", www.ura.gov.sg,21-11-2018، Retrieved 27-2-2020. Edited.