أهم التطبيقات للأندرويد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٠ ، ٢٦ سبتمبر ٢٠١٨
أهم التطبيقات للأندرويد

أهم التطبيقات للأندرويد

أصبحت تطبيقات الأندرويد متوفّرة للجميع، حيث يوجد الكثير من هذه التطبيقات وسنستعرض فيما يأتي بعضاً من أفضل تطبيقات الأندرويد:[١]

  • تطبيق 1Weather: يعرض هذا التطبيق حالة الطقس للمستخدم لمدّة تصل إلى 12 يوماً، وإلى جانب بعض الإحصاءات الأخرى، ويمتاز هذا التطبيق ببساطه تصميمه كما توجد نسخة مجانية من هذا البرنامج، فيها جميع ميّزات النسخة المدفوعة الثمن إلا أنّها تحتوي على إعلانات.
  • تطبيق Google Drive: يتمكن مستخدم نظام الأندرويد عند استخدام هذا التطبيق أن يحصل على مساحة تخزينية تصل إلى 15 جيجابايت عند قيامه بالتسجيل في Google Drive، ويأتي هذا التطبيق مرتبطاً بعدّة تطبيقات أخرى متوافقة معه كتطبيق Google Sheets، وتطبيق Gmail.
  • تطبيق Google Maps: يتيح برنامج خرائط جوجل إمكانية مشاهدة الأماكن التي تهمّ المستخدم وإمكانيّة التعرّف على أحوال حركة المرور، وغيرها من الأمور الأخرى.
  • تطبيق LastPass: يؤمّن هذا التطبيق تسجيل دخول المستخدم إلى حساباته المختلفة بطريقة فعّالة جداً، كما يمكن من خلاله إنشاء كلمات سر يصعب على أيّ أحد التكهّن بها.


كيفية تحميل تطبيقات الأندرويد

يستطيع الشخص الذي يحمل هاتفاً يعمل بنظام تشغيل أندرويد أن يحمّل التطبيقات المتوافقة مع هذا الجهاز من خلال عدّة طرق، ومن هذه الطرق ما يأتي:[٢]

  • تطبيق جوجل بلاي: وهو ما يُعرف بالإنجليزية Google Play، ويعدّ هذا التطبيق بمثابة الطريق الرئيسي لتحميل تطبيقات الأندرويد، حيث يمكن للمستخدم البحث عن التطبيق الذي يريده، ثمّ القيام بالنقر عليه لتحميله على هاتفه أو كمبيوتره اللوحيّ.
  • تطبيقات من خارج جوجل بلاي: وهي ما تُعرف باللغة الإنجليزية Sideloading Apps حيث يمكن للمستخدم تحميل التطبيقات الخاصّة بالأندرويد من خارج متجر جوجل، ويمكن تفعيل هذا الأمر من خلال فتح قائمة الإعدادات في الهاتف بالإنجليزية Settings، ثم اختيار Security، ثمّ تفعيل خيار Unknown sources.


ما هو الأندرويد

هو عبارة عن نظام تشغيل طورتره شركة جوجل في العام 2005م، وذلك بعد أن قام آندي روبين بتأسيس هذا النظام في العام 2003م، وقد طُوّر هذا النظام بالاعتماد على نظام لينكس، ويحتوي نظام الأندرويد على العديد من الإصدارات كان أولها نظام 1.0 Android الذي تمّ إطلاقه في العام 2003م، وآخر إصدارات هذا النظام هو (Android 8.0 (Oreo الذي أُصدر في العام 2017م .[٣]


المراجع

  1. JOE HINDY, "15 best Android apps of 2018!"، androidauthority, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  2. Chris Hoffman (24-4-2013), "5+ Ways to Install Android Apps on Your Phone or Tablet"، howtogeek, Retrieved 6-6-2018. Edited.
  3. Computer Hope (24-1-2018), "Android"، computerhope, Retrieved 6-6-2018. Edited.