أهم معالم شرم الشيخ السياحية

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
أهم معالم شرم الشيخ السياحية

سيتي ستارز شرم الشيخ

يوجد في منتجع سيتي ستارز أكبر حوض سباحة في العالم، وهو عبارة عن بُحيرة من صنع الإنسان، تم إنشاؤها في البحر الأحمر من قِبَل شركة تشيلي لاجونز كورب في شيلي بتكلفة 5,5 مليون دولار أمريكي، وتُعد هذه البحيرة محور منتجع سيتي ستارز شرم الشيخ، هذا كما تتميز هذه البحيرة بأنها أول بحيرة سيتم فيها تحلية المياه.[١]


السوق القديم

يُعتبر السوق القديم من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها في مدينة شرم الشيخ، فهو يضم العديد من المقاهي والمطاعم التي تُقدم المشروبات والمأكولات اللذيذة، هذا كما يضم العديد من المحلات التجاريّة التي تبيع الهدايا التذكاريّة، والتحف، والحرف اليدويّة المحليّة، وأدوات السباحة والغطس.[٢]


محمية رأس محمد الوطنية

تبلغ مساحة هذه المحميّة الطبيعيّة حوالي 480 كيلومتراً مربعاً، وتقع على الطرف الجنوبيّ من سيناء، وتُعتبر وجهة سياحيّة رائعة في شرم الشيخ؛ نظراً لاحتوائها على مواقع للغوص والغطس، وعلى 1,000 نوع من الأسماك، و150 نوعاً من القشريات مختلفة الأنواع، ومجموعة من السلاحف، هذا إلى جانب احتوائها على الصحاري، والشواطئ ذات الرمال البيضاء النظيفة.[٣]


خليج نعمة

يُعتبر خليج نعمة أحد أهم الأماكن السياحيّة التي يُمكن زيارتها في شرم الشيخ، فهو يُحقق التوازن المثاليّ الذي يجمع بين الاسترخاء والمتعة من خلال قضاء يوم مريح على الشاطئ، أو عمل الحمامات الشمسيّة، أو غيرها من الأنشطة،[٣] ويقع هذا الخليج في مركز منتجع شرم الشيخ، وتحيط به شاطئ من الرمال البيضاء، وأشجار النخيل، ويوجد فيه العديد من المقاهي، والمطاعم، ومحلات الهدايا التذكاريّة.[٤]


أماكن سياحية أخرى في شرم الشيخ

هُناك العديد من الأماكن والمعالم التي يُمكن زيارتها والاستمتاع فيها في شرم الشيخ، ومن أهمها ما يأتي:[٤]

  • شعاب يولاندا المرجانيّة: تقع شعاب يولاندا المرجانيّة في محميّة رأس محمد، وهي واحدة من أكثر مواقع الغوص شعبية في القسم الشماليّ من البحر الأحمر، ويأتي إليها الغواصون لاستكشاف بقايا سفينة يولاند، وهي سفينة شحن قبرصيّة تحطمت عام 1980م.
  • شاطئ رأس أم سيد: وهو أحد أفضل الشواطئ الموجودة بشرم الشيخ، ويقع في الطرف الجنوبيّ للمدينة، ويُعد مكاناً مثالياً للغوص للمرة الأولى، ويُستخدم كموقع لتجربة الغوص من قبل العديد من الغواصين المحليين.
  • دير سانت كاترين: هو أعلى وجهة تاريخيّة في شبه جزيرة سيناء، ويُعتبر أحد أقدم الأديرة في العالم، ويُمكن لمحبي التاريخ ترتيب رحلة يومية إلى الدير، وقمة جبل سيناء.
  • خليج القرش: يحتوي على العديد من المنتجعات المميزة، والفنادق من فئة خمس نجوم، بالإضافة احتوائه على المحلات التجاريّة، والمطاعم، والمقاهي الفخمة.


المراجع

  1. Aliasgar Abuwala (25-4-2017), "The Largest Swimming Pools in the World"، www.worldatlas.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.
  2. Sarah Marzouk (26-1-2017), "The Best Flea Markets In Egypt"، theculturetrip.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Andreea Pavaloiu (9-2-2017), "Top 10 Things To Do And See In Sharm El Sheikh"، theculturetrip.com, Retrieved 25-4-2019.
  4. ^ أ ب Jess Lee (25-4-2019), "17 Top-Rated Attractions & Things to Do in Sharm el-Sheikh"، www.planetware.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.