أفضل الأماكن السياحية في شرم الشيخ

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨
أفضل الأماكن السياحية في شرم الشيخ

أفضل الأماكن السياحية في شرم الشيخ

تتميز شرم الشيخ بأماكنها السياحية المميزة، ومنها ما يأتي:[١]

  • محمية رأس محمد الوطنية: تقع هذه المحمية الطبيعية في الجزء الجنوبي من سيناء، وتبلغ مساحتها 480 كيلومتر مربع، ويتميز المكان بصحاريه، وشواطئه ذات الرمال البيضاء، ومواقع الغطس والغوص، هذا بالإضافة إلى تواجد 1000 نوع من الأسماك، و150 من القشريات المختلفة الأنواع، ومجموعة من السلاحف التي تتواجد بالقرب من سطح البحر.
  • خليج نعمة: تتعدد النشاطات التي يُمكن ممارستها في خليج نعمة، إذ يُوفّر هذا المكان التوازن المثالي بين الاسترخاء والمتعة.
  • مسجد المصطفى: يتميز هذا المسجد بأسلوب وهندسة معمارية فريدة ومدهشة، حيث يحتوي على واجهة رخامية رائعة، وقبة مدهشة، وعدد من المآذن الشاهقة، هذا فضلاً عن الإحساس بالسلام والهدوء عند زيارته.
  • الكاتدرائية السماوية: وهي أكبر وأحدث كنيسة قبطية في شرم الشيخ، وتتواجد في حي النور بالقرب من مئذنتي مسجد المصطفى، وفي عام 2010م اختيرت كواحدة من أجمل عشر كنائس في العالم، حيث تحتوي على لوحات جدارية رائعة منها لوحات دينية للمشاهد الإنجيلية.
  • السوق القديم: تُعرف المدينة القديمة بالسوق القديم، وهو مكان ثري وثقافي، ومليء بالألوان، والأصوات، والروائح، ويتميز هذا المكان بشعبية لا مثيل لها بين السكان المحليين، كما يُمثّل مكاناً رائعاً للتسوق، ولعلّ أكثر المواد شهرةً في شرم الشيخ وتحديداً في هذا السوق هي الأعشاب والتوابل.


المناطق الأكثر أهمية في شرم الشيخ

يوجد في مدينة شرم الشيخ بعض المناطق التي تحظى بأهمية خاصة، ومنها ما يأتي:[٢]

  • شرم المايا.
  • رأس أم سيد كليف.
  • محمية نبق.
  • منتزه سانت كاثرين الوطني.


السياحة في شرم الشيخ

تُعدّ مدينة شرم الشيخ الواقعة في منطقة سيناء في مصر مدينةً سياحيةً مهمّة، حيث تمتلك العديد من مقومات الجذب السياحي، ويُشار إليها باسم مدينة السلام حيث تُعقد العديد من مؤتمرات السلام الدولية فيها،[٢] وتتميز شرم الشيخ بأشعة شمسها، وشواطئها الرملية البيضاء، وشعابها المرجانية، والسفن المتناثرة على الشواطئ، هذا فضلاً عن منتجعاتها التي تتواجد على طول خليج العقبة وخليج السويس، وجميع ما سبق جعل من المدينة وجهةً سياحيةً رئيسية.[٣]


المراجع

  1. Andreea Pavaloiu (9-2-2017), "Top 10 Things To Do And See In Sharm El Sheikh"، www.theculturetrip.com, Retrieved 22-11-2018. Edited.
  2. ^ أ ب "Sharm el Sheikh", www.mapsofworld.com,4-10-2014، Retrieved 25-11-2018. Edited.
  3. "Red Sea Map And Map Of The Red Sea Depth Size History Information Page", www.worldatlas.com,10-8-2015، Retrieved 25-11-2018. Edited.