أين أذهب في جدة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٣ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٥
أين أذهب في جدة

جدة

"جدة غير": شعار المدينة السياحية الأولى في المملكة العربية السعودية، وهو شعار حقيقي وليس مجرّد كلام؛ فجدة بجمالها وسحرها ومواقعها السياحية وشاطئها تتميّز عن الكثير من المدن.


تقع جدة على ساحل غرب المملكة العربية السعودية، وتعتبر محافظةً من محافظات المنطقة الكبيرة التي تضم مكة المكرمة، تمتاز جدة بتطورها الثقافي والحضاري والتكنولوجيّ، بالإضافة إلى تاريخٍ عريق يبرز نفسه في المدينة؛ حيث ما زالت بصمات الأجداد منتشرةً في شوارع وأزقة جدة لتعرف السائح في البلاد أنّها الأصيلة بتاريخها، ولا تنساه مع التطوّر الحضاري والتكنولوجي الحاصل في المدينة.


أماكن سياحيّة في جدّة

كورنيش جدة

وهي المنطقة الواقعة ضمن المدينة على ساحل البحر الأحمر؛ حيث يعتبر الكورنيش متنفّس العائلة في جدة؛ فهو مكان جميل وهادئ يبعث الانشراح في النفس، هناك يمكنك القيام بنشاطات عديدة منها: التنزّه في الشارع المخصص للتسوق، كما يمكنك تناول وجباتك المفضلة في إحدى المطاعم المنتشرة على طول الكورنيش، كما يضمّ الكورنيش محلات للهدايا والتسوق بكافة أنواعها. من أهمّ ما يمكنك فعله هناك هو الاستمتاع بالعروض المميّزة التي تجري داخل البحر لنافورة الملك فهد، والتي تزدان جماليّةً عروضها وقت الغروب.


فقيه أكواريوم

إن كنت من محبي الحيوانات البحرية والتقاط صور السيلفي مع الحوت الضخم والتعرف على أنواع جديدة وغريبة من الحيوانات البحرية والأعشاب والنباتات فننصحك وبشدّة بزيارة إلى فقيه أكواريوم، فهناك سوف تجد ضالّتك في المتعة والتعرف على كل ما هو جديد في عامل الحيوان البحري .


المدينة القديمة

هي انعكاس لتاريخ طويل وأصيل لهذه المدينة العريقة بحضارتها وثقافتها العربية الاسلامية الممتدة عبر آلاف السنين، هذه المدينة مهمة لكل من تسحبه الذكريات ولكلّ من يعشق حكايات الجدران القديمة، في البلدة القديمة أصوات وأنفاس القدماء الذين عاشوا فيها، تستيقظ مع كل زائر لتحيي فيه حضارةً عريقة غابت عن الأذهان في هذا المكان. أغلب المباني في البلدة قد صُنعت من الخشب والطوب، وهي تَحكي لك قصصاً كثيرة عن كيف عاش أهل هذه المدينة في هذه البساطة المطلقة للمنازل العربية القديمة.


جزيرة الشراع

وهي عنوان الفرح والمتعة في مدينة جدة؛ حيث تقضي فيها العائلة بشكل عام والأطفال بشكل خاص أوقات وذكريات لا تُنسى، أقيمت الجزيرة على مساحة كبيرة وقُسّمت إلى أجزاء عدة منها مكان مخصّص للفنون الجميلة، ومسابح مائية، وأنشطة تعليمية متعددة منها التعلم من خلال الرسم.


كما توفّر الجزيرة مكاناً لاستراحة العائلة في جوٍّ يملؤه الهدوء والجمال والمرح من خلال حديقة مائية خُصّصت للعائلات للجلوس بها وقضاء أوقات جميلة، كما يمكنكم الجلوس في إحدى القوارب الشراعية والاستمتاع بالهواء النقي العليل ونسمات البحر اللطيفة، كما تضم الجزيرة عدداً من المطاعم المتنوّعة لتلبي رغباتكم.