أين أذهب في فرانكفورت

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
أين أذهب في فرانكفورت

فرانكفورت

فرانكفورت هي مدينة ألمانية، وتعتبر الأكبر في ولاية هيسن الألمانية، حيث تقع فرانكفورت على ضفة نهر الراين مما أعطاها إطلالةً جميلةً جداً وامتيازات متنوعة، وتمتاز فرانكفورت بكثرة الشركات الاقتصادية، ووجود البنوك والمصارف فيها مما أعطاها أهميةً خاصةً من الناحية الاقتصادية الألمانية ومدينة فرانكفورت من المدن القديمة في المنطقة الأوروبية حيث تدل الدراسات على أن الرومان سكنوا فيها منذ القرن الأول الميلادي، وأُطلِق عليها اسم "فرانكونوفورد" في حكم الإمبراطور شارلمان، حيث كان يجتمع فيها مع مستشاريه وحكامه.[١]


السياحة في فرانكفورت

تمتاز السياحة في مدينة فرانكفورت الألمانية بأنها متنوعة؛ حيث يستطيع السائح التمتّع بالمعالم المختلفة والنشاطات الفنيّة المتنوعة، فيظهر طابع العصرية والتمدن على المدينة بشكلٍ عام؛ إلّا أنها مع ذلك تحتوي على العديد من المواقع الأثرية التي تدل على تاريخها القديم.[٢]


المناطق السياحية في فرانكفورت

مناطق فرانكفورت السياحية:[٣]

  • البرج الرئيسي : الدخول إلى هذا البرج مجاني ويُسمح للجميع بالتمتع بجماله والصعود إلى الطوابق العليا ليطل على مدينة فرانكفورت، كما يمكن لمن يرغب أن يتناول الطعام تناولُه أثناء زيارته.
  • متحف التاريخ الطبيعي سينكنبرج: يعد هذا المتحف من أبرز المتاحف على المستوى الأوروبي، فهو يحتوي على الكثير من الهياكل العظمية للحيوانات المختلفة من أهمها الديناصورات والبرمائيات الأحفورية، كما يُعرض فيه المومياء المصرية المشهورة.
  • شارع زيل للتسوق: لا ينسى الزائر قبل أن ينهي رحلته إلى فرانكفورت أن يمر بشارع زيل لشراء التذكارات والمعروضات الجميلة والهدايا المميزة للاحتفاظ بالذكريات الجميلة التي قضاها في المدينة.
  • الحديقة النباتية palmengarten :تحتوي هذه الحديقة على الكثير من الأنواع من النباتات التي تنمو في مناطق مختلفة من العالم، فيسير الزائر بين بساتين السافانا الفريقية والغابات المطيرة ليصل إلى حديقة الزهور.
  • الكاتدرائية: يمكن للسائح صعود أبراج الكاتدرائية للتمتع بجمالها وجمال مدينة فرانكفورت، كما تحتوي على متحف يظم الكثير من المعروضات التاريخية والكنوز الأثرية، وما يزيد من أهمية الكاتدرائية وجود حديقة للآثار بالقرب منها حيث تُظهر حفرية لمستوطنة رومانية قديمة.
  • المتحف الواقع خلف كنيسة نيكولاي: يحتوي هذا المتحف على مجسم لمدينة فرانكفورت قبل أن تتعرّض للدمار، كما يوجد به بعض رموز سلطة القيصرية الرومانية مثل "صولجام الحكم" و"تفاحة الرايخ".
  • جسر آيزرنر شتيغ: وهو جسر حديدي تم تشييده منذ أكثر من مئة عام، ويُظهر المدينة بشكلٍ خيالي؛ حيث تظهر المباني وناطحات السحاب الموجودة فيها لمن يمر فوقه.
  • كما تمتاز مدينة فرانكفورت بوجود الكثير من المسارح الثقافية ودور الأبرا الشهيرة، بالإضافة إلى قيام العديد من المهرجانات والفعاليات

الفنية.


المراجع

  1. "City Hall", frankfurt.de, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  2. "Best of Frankfurt", www.frankfurt-tourismus.de, Retrieved 5-8-2018. Edited.
  3. "12 Top-Rated Tourist Attractions in Frankfurt - The 2018 Guide", www.planetware.com, Retrieved 5-8-2018. Edited.