أين تذهب في إسبانيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٥ ، ١ ديسمبر ٢٠١٥
أين تذهب في إسبانيا

إسبانيا

الممكلة الإسبانيّة دولة أوروبيّة تقع في جنوب غرب قارّة أوروبا، وتحديداً في شبه جزيرة إيبيريا، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي، ويحدّها جنوباً وشرقاً البحر الأبيض المتوّسط، أمّا شمالاً فتحدّها دولة فرنسا وخليج بسكاي، وأندورا، ومن الغرب فيحدّها المحيط الأطلسيّ ودولة البرتغال.


تضم أراضي إسبانيا جزراً أخرى كجزر البليار، وجزر الكناري، وسبتة، ومليلية، كما تصنّف أنّها البلد الثاني من حيث المساحة بعد فرنسا في أوروبا الغربيّة، وعاصمتها مدينة برشلونة، أمّا في مقالنا هذا فسنعرض لكم أهمّ الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في حال سفركم إلى هذه الدولة الرائعة.


أهم المعالم في إسبانيا

قصر الحمراء

وهو الموقع الأكثر زيارة في البلاد، حيث إنّ هذا القصر يقع على هضبة مطلّة على مدينة غرناطة في جنوب البلاد، وقد شيّد سلاطين بني نصر هذا القصر منذ القرن الرابع عشر في عهد الحكم الإسلاميّ للأندلس، ويعتبر من أهمّ الأماكن السياحيّة جذباً في البلاد.


ميزكيتا قرطبة

يحتوي هذا المبنى الأثري الرائع على قاعة رئيسية وأعمدة وأقواس، وقد كان بالأصل معبداً رومانيّاً ثمّ أصبح كنيسة للقوطيين، ثمّ أخيراً أصبحت كاتدرائيّة وسط مبنى مغاربيّ كبير.


الإسكوريال

هو قصر ملكيّ بناه المهندس الإسبانيّ فيليب دي توليدو في عام ألف وخمسمئة وتسعة وخمسين ميلاديّ، في عهد الملك فيليب الثاني ليكون مركز حكمه السياسيّ آنذاك.


بالاسيو ريال

هو قصر أثريّ آخر يقع في مدينة مدريد، وهو حاليّاً المقر الرسميّ لملك إسبانيا الحاليّ، ويستخدم للاحتفالات الدوليّة فقط، وقد تمّ بناء هذا القصر منذ عام ألف وسبعمئة وخمسة وخمسين ميلادي.


بامبلونا

هي مدينة تقع في نافارا، وفيها مهرجان عالميّ يقام في كلّ عام ما بين السادس والرابع عشر من شهر حزيران، ويسمّى مهرجان "سان فرمين"، وهو عبارة عن مهرجان لمصارعة الثيران.


محميّة لاكونشا

هذه المحمية يزورها الملايين من السيّاح سنويّاً وذلك لأنّها تطلّ على أفضل شواطىء مدينة سان سيباستيان في إسبانيا.


قناطر سيغوفيا

هذه القناطر تعدّ إحدى أهمّ الآثار الرومانيّة القديمة في البلاد، حيث إنّ القناة القديمة تمتلئ بالماء الوافد من نهر "فريو" لمدينة سيغوفيا.


مدينة كوينكا

هذه المدينة تقع في الوسط بين مدينتي مدريد وفالنسيا، وهي تعدّ مثالاً للحضارة من القرون الوسطى، وفيها الكثير من البيوت المعلقة ممّا يدفع الكثير من السيّاح لزيارتها.


كنيسة العائلة المقدسة

هي كنيسة رومانيّة كاثوليكيّة تقع في مدينة برشلونة العاصمة، وقد صمّمها المهندس المعماريّ أنتوني غاودي، وقد بدأ العمل بها منذ عام ألف وثمانمئة واثنين وثمانين.


جزيرة إيبيزا

هي من أجمل جزر البليار التي تقع في البحر الأبيض المتوسّط، ويذهب الكثير من السيّاح لهذه الجزيرة لروعة مناخها صيفاً وجمال طبيعتها.