أين تقع الإكوادور

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٠٢ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
أين تقع الإكوادور

الإكوادور

جمهورية الإكوادور من الجمهوريّات الرئاسيّة التي استقلّت عام 1830 حيث إنها كانت جزء من الامبراطوريّة الإستعماريّة الإسبانيّة. ويرجع أصل تسمية جمهورية الإكوادور بهذا الاسم نسبة إلى كلمة إسبانية التي تعني الاستواء. تم وضع الدستور الجديد لجمهورية الإكوادور عام 2008 ويعد هذا الدستور الأوّل من نوعه في العالم، على الاعتراف بالحقوق واجب النفاذ قانوناً من الطبيعة أو حقوق الأنظمة الأيكولوجية.


أين تقع الإكوادور

الإكوادور هي جمهوريّة ديمقراطيّة تمثيليّة تقععند خط الاستواء في الجزء الشمالي الغربي من أمريكا الجنوبية، ويحيط بجمهورية الإكوادور من الغرب المحيط الهادي ومن الشمال كولومبيا وبيرو في الشرق والجنوب، وتعد الإكوادور بالإضافة إلى تشيلي البلدان الوحيدان في أمريكا الجنوبية اللذان لا يملكان حدوداً مع البرازيل.


المساحة الجغرافية

تبلغ مساحة الإكوادور حوالي 283520 كيلو متر مربع، وتعد كيتو عاصمة جمهورية الإكوادور، حيث إنّ عاصمة الإكوادور كيتو حصلت على المركز التاريخي للحفاظ على أفضل وأقل تغيير في أمريكا اللاتينية من قِبل مواقع التراث العالميّة من جهة اليونيسكو وذلك في عام 1970، بالرغم من أن كيتو هي عاصمة الإكوادور لكنها ليست أكبر مدينة بل إنّ مدينة غواياكيل تعد من أكبر المدن في جمهورية الإكوادور والتي تعد المركز التاريخي لكوينكا، وتعد كوينكا ثالث أكبر مدينة في جمهورية الإكوادور من ناحية الحجم ومن الناحية الاقتصادية، حيث أنّها أيضاً أُعلنت من مواقع التراث العالمي كمثال بارز على المخطّطات الداخلية على الطراز الإسباني وذلك لعام 1999، كما وأنّ جمهورية الإكوادور تحتل المرتبة الواحدة والسبعين في المنافسة العالمية.


الكثافة السكانية

يسكن جمهورية الإكوادور مجموعة مختلفة ومتنوعة من السكان مثل المواطنين من جزر غالاباغوس، وهذا التنوّع الكبير في المواطنين جعل جمهورية الإكوادور واحدة من ضمن سبعة عشر بلد المتميّزة بالتنوّع البيولوجي الكبير والشديد في العالم.


اللغة

كما وتعد اللغة الشائعة والأكثر استخداماً بين سكّان جمهورية الإكوادورهي اللغة الإسبانية، حيث أن ما يصل إلى نسبة 94% من سكان الإكوادور يتحدثون اللغة الإسبانية، كما وأنّ جمهورية الإكوادور تشتمل على إحدى عشرة لغة مثل لغة الشوار ولغة ألكيتشوا.


المناخ

يعد مناخ جمهورية الإكوادور متنوّع فالمناخ في الوديان الجبليّة معتدل على مدار العام، أمّا المناخ في المناطق الاستوائية والغابات المَطيرة في المناطق المنخفضة مناخ رطب شبه استوائي


الاقتصاد

تمتلك جمهورية الإكوادور إمكانيّات صناعيّة متنوعة في العديد من القطاعات مثل المنسوجات المصنعة، والمواد الخام، والصناعات الكيميائية، والتعدين، والبتروكيماوياتت، وتوليد الطّاقة، وتكرير النفط وغيرها من الصناعات التي تشتهر بها.