أين تقع برشلونة

كتابة - آخر تحديث: ١١:٠٩ ، ٢٢ مايو ٢٠١٧
أين تقع برشلونة

برشلونة

برشلونة هي أحد أطراف النزاعات ما بين مشجعيّ كرة القدم بفريقها الشهير حول العالم. برشلونة أو Barcelona هي عبارة عن مدينة إسبانيّة. ومناخ هذه المدينة كما هو الحال لمعظم دول البحر الأبيض المتوسط يكون معتدلاً، حيث تتراوح معدلات درجة الحرارة من 24 درجة مئوية صيفاً و-4 درجة مئويّة شتاءً.


أين تقع برشلونة

تقع برشلونة في شبه جزيرة أيبيريا وتحديداً في الجزء الشماليّ الشرقيّ منها بين مصب نهر يوبريغات ونهر بيزيوس على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. وهي ثاني أكبر مدينة في إسبانيا بعد مدينة مدريد وتبلغ مساحتها ما يُقارب حوالي 101,4 كيلومتر مربع ويقطن أرضها ما يُقارب حوالي 2 مليون نسمة من السكان. وسكان هذه المدينة معظمهم من إسبانيا وكتالونيا وكذلك مجموعة من المهاجرين من الأرجنتين وكولومبيا والإكوادور وكذلك من باكستان والمغرب والجزائر والسنغال وكذلك من أوكرانيا ورومانيا.


نبذة عن برشلونة

تعتبر برشلونة مركزاً فنيّاً سياحيّاً وصناعيّاً وتجاريّاً ورياضيّاً كبيراً، فهي تقع في المرتبة الأولى من حيث الصناعة كونها من أوائل المُدن الصناعيّة، ففي مجال الفن يوجد في هذه المدينة مركز ثقافيّ مهم جداً يحتوي على أعمال مجموعة من الفنانين المشهورين حول العالم، كالفنان بيكاسو والفنان دالي والفنان ميرو.


السياحة في برشلونة

سياحيّاً فيمكنك أن ترى كنيسة العائلة المُقدسة أو ساغرادا فاميليا ذات الارتفاع الشاهق والمنظر والبناء الجميل والمميز الذي يجذب إليها الزوار من مختلف أنحاء العالم، وهي تحتوي على مجموعة كبيرة من التماثيل والمجسمات للعائلة المقدسة، وقد صممها الفنان المعماري أنطونيو غاودي وأمضى ما يقارب خمسة عشر عاماً في بنائها وتوفي وترك بعض أجزائها غير مكتلمة إلى أنّ أكملها معماريون آخرون بعده. وهناك المتحف القومي في مدينة برشلونة وهو كان في الأصل مقراً للخليفة المنصور وتَمّ تحويله بعد طمس معالمه إلى متحف للموسيقى القوميّة.


وفي هذه المدينة أيضاً حديقة بحريّة وتقدم هذه الحديقة عروضاً للحيوانات البحريّة بشكل مُميز وجميل، وهي تمتاز بوجودها قرب ميناء بورت فيل وبأنّها ذات شعبيّة كبيرة جداً لزوار من كل مكان للاستمتاع بما تقدمه من عروض. وفي هذه الحديقة البحريّة أكبر حوض زجاجيّ للأسماك في العالم كله، فهو يتألف من 21 حوضاً يتم تقسيم الأسماك من خلال الممرات الزجاجيّة، فتجد هناك الأسماك الملونّة والشعاب المرجانيّة الرائعة والديدان البحريّة وحتى أسماك القرش.

الرياضة في برشلونة

لا يُمكننا أن نذكر برشاونة من دون أن نتحدث عن الرياضة فيها ,حيث تمارس هناك لعبة كرة اليد وكرة السلة وأبرز أنواع الرياضة هي كرة القدم، وهناك نادي برشلونة الشهير وله ملعبه المُسمى بالكامب نو ويسع حوالي 98 ألف متفرج. وهناك أيضاً نادي إسبانيول تلعب في ملعب استاد كورنيلا البرات ويسع 40 ألف متفرج، ونادي بندين وله ملعب هنجيرا.