أين تقع بنسلفانيا

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٨ ، ٩ مارس ٢٠١٥
أين تقع بنسلفانيا

مقدمة

تعتبر بنسلفانيا واحدة من الولايات الأربعة التي تقع على أراضي الولايات المتحدة الأمريكية والتي تسمى بالكومنولث، وهذه الولاية هي ولاية الحجر الأساس، وهذا هو الاسم الذي يطلق عليها. لولاية بنسلفانيا تاريخ كبير دوناً عن باقي الولايات الأمريكية. العاصمة البنسلفانية هي هاريسبرغ.


موقع بنسلفانيا

تقع ولاية بنسلفانيا في القسم الشمالي الشرقي من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحدها من جهة الشمال ولاية نيو جيرسي أما من جهة الغرب فتقع ولاية أوهايو، في حين تحدها من الجعة الشمالية نيويورك، ومن الجهة الجنوبية هناك ولاية فرجينيا الغربية. تشتهر ولاية بنسلفانيا بأنها المكان الأول في العام الذي حفرت البئر النفطية الأولى على أراضيه. وكان ذلك في العام 1858 من الميلاد. تقدر مساحة هذه الولاية بحوالي 119 ألف كيلو متراً مربعاً، أما بالنسبة لعدد السكان في هذه الدولة فيقدر تقريباً بحوالي 12 مليون و 300 الف نسمة تقريباً.


معنى كلمة بنسلفانيا

كلمة " بنسلفانيا " تعني غابات بن باللاتينية، وكان هذا الاسم من الكويكري ويليام بين. تتميز ولاية بنسلفانيا باستخراج الحديد من غرب الولاية، مما جعل هذه الولاية تطور ما يعرف بأفران الصهر صغيرة الحجم، والتي انتقلت إلى كافة أرجاء العالم، وخاصة في دول العالم الثالث. النواحي التعليمية في ولاية بنسلفانيا متميزة، فهناك جامعة بنسلفانيا وهي التي تعد واحدة من الجامعات الثمانية التي تكون الرابطة العريقة والراقية والمعروفة باسم رابطة اللبلاب. أيضاً هناك إلى جانب هذا الصرح التعليمي الهام هناك جامعة ولاية بنسلفانيا، وجامعة كارنيجي ميلون وجامعة بتسبرج.


علم بنسلفانيا

يتألف علم بنسلفانيا من الخلفية ذات اللون الأزرق والتي رسم عليها شعار الولاية والمعروف بشعار النبالة. تم اعتماد هذا العلم في أوائل القرن العشرين وتحديداً في العام 1907 من الميلاد. وفي العام 2007 كان هناك مقترح بأن يتم وضع اسم هذه الولاية على هذا العلم إلا أن هذا القانون لم تتم الموافقثة عليه إلى يومنا هذا.


الولايات المتحدة

أمّا الولايات المتحدة الأمريكة، فهي الدولة العظمى في العالم، وهي التي تقع في القارة الأمريكية الشمالية حيث تتكون من 50 ولاية رئيسية. عاصمتها مدينة واشنطن، أكبر مدنها هي مدينة نيويورك، وهي دولة لا وجود فيها للغة رسمية، نظام الحكم في هذه الدولة هو نظام حكم جمهوري دستوري رئاسي فدرالي، قدرت مساحتها بحوالي 10,000,000 كيلو متراً مربعاً، عملتها هي الدولار الأمريكي. وهي دولة محورية في وأساسية في كافة قضايا العالم سواء السياسية أو الاقتصادية، وهي من الدول المعدودة التي تمتلك حق النقض " الفيتو ".

683 مشاهدة