أين تقع جاكارتا

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٤ ، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٥
أين تقع جاكارتا

تضم قارة آسيا الكثير من الجزر التي تتنوع بها الحياة والموارد الطبيعية، مما يجعل هذه الجزر مكاناً جيّداً للعيش فيها، وإلى الجنوب من شرق آسيا سنختار دولة مهمة من الدول الآسيوية وهي إندونيسيا.


إندونيسيا

تتميز هذه الدولة بعدد كبير من الجزر الذي يصل عددها إلى 17508جزيرة، وبتعداد سكاني مكتظ مما جعلها تحتل الترتيب الرابع عالمياً من حيث الكثافة السكانية، وبالرغم من هذا العدد من الجزر تعتبر جزيرة جاوة أهم جزيرة في إندونيسيا، وتقع العاصمة جاكارتا في جزيرة جاوة.


جاكرتا عاصمة إندونيسيا

تقع جاكرتا في الجهة الغربية لجزيرة جاوة التي تعتبر أحد أهم موانئ إندونيسيا، وتبلغ مساحة هذه العاصمة 740.3 كم²، بينما تبلغ مساحة المياه الإقليمية فيها ما يقارب428 كم²، وتعتبر جاكرتا أهم مدن إندونيسيا؛ فهي تحتضن مقاطعة ويلاياه فهي بالدرحة الأولى المدخل الرئيسي لإندونيسيا.


أهم المعالم السياحية في جاكرتا

تمتلك هذه المدينة العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها للاستمتاع بمناظرها وجمالها الخلاب، ومن هذه الأماكن:

أنشول

توجد أنشول في الشمال من جاكرتا، حيث تعتبر مركزاً لانطلاق القوراب واليخوت لزيارة الجزر القريبة من جاكرتا، وبجانبها يوجد ملعب جولف كبير، ويمكن للزائر الاستمتاع بشاطئ هذه المنطقة الذي تدب به الحياة لخدمة زائريه بكل ما يحتاجونه من خدمات.


تحتوي أنشول على الكثير من المدن الترفيهية وأهمها ملاهي فنتازيا Dunia Fantasi أو مدينة ألعاب عالم الخيال فهي مدينة ذات مساحة كبيرة تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب الحديثة.


عالم البحار Ancol Jakarta

عالم البحار هو منتزه بحري في بحر حقيقي، حيث تأسس هذا المنتزه في عام 1992م، فيستطيع الزائر دخول هذا المنتنزه بسعر رمزي والسير في أنابيب زجاجية تشق طريقها في المياه، ويمكن مشاهدة الحياة البحرية للكائنات البحرية من أسماك مختلفة وسلاحف وغيرها، ويصل عددها إلى أكثر من خمسة آلاف نوع.


حديقة الحيوانات

تهتم هذه الحديقة بعرض ما يقارب 3600 نوع من الحيوانات البرية مثل نمر سومطرا، والعديد من الطيور المختلفة على مساحة تتعدى 185هكتار، ويمكن زيارة حديقة الديناصورات التي تقع داخل كوتا ويساتا في شيبوبور، وتحتوي هذه الحديقة على مجسمات للديناصورات والماموث والعديد من ألعاب الأطفال.


منتزه إندونيسيا الصغير

سُميّ بذلك لأنه يعرض حياة وثقافة الجزر الإندونيسية في مكان مصغر لا تتعدى مساحته 300 هكتار، فيمكن للزائر التنقل في المنتزه من خلال القطار الصغير والتلفريك وكذلك القوراب، فالزائر في هذا المنتزه سيعيش طبيعة الحياة الإندونيسية من تقاليد وألبسة وأطعمة، وزيارة قصور العائلة المالكة القديمة، ورؤية المعابد والمساجد التاريخية، فهذه جاكرتا شريان إندونيسيا النابض بالحياة.