أين تقع جاكرتا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٨ ، ١٨ يونيو ٢٠١٩
أين تقع جاكرتا

جاكرتا

هي عاصمة دولة إندونيسيا، وتقع تحديداً على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة، وهي تعد أكبر المدن الإندونيسية وأكثرها كثافةً سكانية، وتبلغ مساحتها حوالي 661 كيلومترا مربعاً، وقد تم تأسيسها في القرن الرابع، فقد أصبحت ميناءً تجارياً مهماً لمدينة ومملكة سوندا، وكانت آنذاك تُعرف باسم سوندا كيلابا وجاياكارتا، كما أنّها كانت عاصمة الهند الشرقية الهولندية، إذ عُرفت آنذاك باسم باتافيا، وحالياً تعد جاكرتا المركزالسياسي، والثقافي والاقتصادي في المدينة البلاد.


أهم المواقع السياحية في جاكرتا

مطار سوكارنو

يعد مطار سوكارنو هاتا مطاراً دولياً لإندونيسيا، وقد سمي بهذا الأسم نسبةً للرئيس الإندونيسي الراحل سوكارنو، وأبرز ما يميز هذا المطار أنّه يخدم الكثير من شركات الطيران المحلية والعالمية، كما يعد تحفةً معمارية، إذ يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم، كما يحتوي على الأسواق الرائعة التي تتوفر فيها المنتجات العالمية، إضافة إلى التحف والتذكارات.


مسجد الاستقلال

هو عبارة عن مسجد مهيب وضخم، إذ يعتبر أحد أكبر المساجد الواقعة في الجنوب الشرقي لقارة آسيا، وهو يقع في الجهة الشمالية الشرقية من ساحة مارديكا المعروفة، ويأتي إليه أعداد كبيرة من المصلين من مختلف مناطق جاكرتا، كما يزوره العديد من السياح الأجانب والمسلمين ويلتقطون الصور بساحته المعروفة.


النصب الوطني

هو عبارة عن نصب تذكاري بُني في عهد الرئيسي الإندونيسي سوكارنو، وهو يدل بالنسبة للإندونيسيين على إصرارهم للحصول على حريتهم ويبلغ ارتفاعه 137متراً، وقد غطيت قمته بحوالي 35 كيلوغراماً من معدن الذهب الخالص، ويوجد به مصعد يحمل السياح والزوار لقمته، كما يوجد بجانبه متحف تاريخي مكون من مساحة خضراء ومعروضات تاريخية.


سوق جالان سورابايا

هو عبارة عن سوق تاريخي شعبي يتميز باصطفاف الدكاكين على جانبيه بمسافة لا تتجاوز كيلومتر واحد، ويزوره معظم الزوار الرسميين، فقد كان آخر زواره من رؤساء الدول بيل كلينتون رئيس الولايات المتحدة الإمريكية سابقاً، ويحتوي هذا السوق على العديد من الأكشاك التي تبيع التحف، والتذكارات، والمنحوتات الخشبية، والمنحوتات الصخرية، إضافة إلى الكثير من السلع الشعبية والتاريخية التي تمثل ميراثاً للشعب الإندونيسي.


متنزه عالم البحار

هو متنزه رائع يقع في منطقة أنشول، ويتم فيه عرض ما يزيد عن خمسة آلاف نوع من الحيوانات والكائنات البحرية، وفيه يتجول السياح في أنابيب زجاجية وسط المياه، ويحتوي على أساليب حديثة جداً في عرض عالم البحر أو الحياة البحرية.


مدينة ألعاب عالم الخيال

هي مدينة دنيا الخيال أو ملاهي فنتازيا الواقعة في مدينة أنشول، وهي تمثل عالماً خيالياً يضم العديد من الألعاب الحديثة التي توجد في مساحات كبيرة وبطريقة رائعة تعبر عن دمج التقنية بالطبيعية، ويوجد بها الكثير من المطاعم، إضافة إلى الأماكن التي تبيع التذكارات، وقد تم تقسيمها لعدة أقسام حيث تنتشر بها الألعاب تبعاً للفئة العمرية.