أين تقع روما

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٨ ، ١٤ يونيو ٢٠١٧
أين تقع روما

روما

روما العاصمة الرئيسية لدولة إيطاليا، وهي أكبر المدن الإيطالية على الإطلاق، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليوني نسمة حسب الإحصائيات الأخيرة، ويُمكن اعتبارها من المدن العريقة، إذ يعود تاريخ سكنها إلى حوالي 2500 سنة، وكانت هي العاصمة الرئيسية للملكة الرومانية، ثم تطورت حتى أصبحت الآن من أكبر المدن الأوروبية الغربية، كما أنّها مهد العديد من الحضارات، وفي هذا المقال سنذكر موقعها، والدين الرسمي فيها، والأماكن السياحيّة.


موقع مدينة روما

تقع مدينة روما في إقليم لاتيسو الواقع في وسط مدينة إيطاليا على ضفاف نهر التبير، نشأت أول مستوطنة في روما على التلال المقابلة لمستنقع جزيرة تيبر، وتمّ بناء روما على سبع تلال رئيسيّة وهما: الكالية، والكابيتولينية، والأفنتينية، والإسكليلينة، والبالاتينية، والفيمينالية، والكيرينالية، كما أن فيها نهر آنييني، وهو الذي يصيب في الجهة الشمالية لمركز المدينة، وتغطي روما مساحة حوالي 1.285كم2، إذ تضم المناطق الخضراء المختلفة والمميزة.


الدين في روما

يدين سكان روما بالدين المسيحي التابع إلى الكنيسة الكاثوليكية، كما أنّها تحتوي على العديد من الكنائس والأديرة الهامّة، ولعلّ أهمّها كنيسة القديس بطرس الذي شُيدت في سنة 313م.


الأماكن السياحية في روما

  • المدرج الروماني: المدرج الروماني أو كولوسيوم هو أحد أهم المعالم السياحية في روما، وكان يستخدم للمصارعة والقتال.
  • نافورة تريفي: تعتبر نافورة تريفي أو نافورة الأمنيات هي أحد أقدم وأكبر النوافير على مستوى العالم، يزورها الملايين من السياح سنوياً، إذ يقومون برمي الأموال والأوراق بداخلها، نظراً لاعتقادهم بأنها تحقق الأمنيات.
  • متحف الفاتيكان: متحف الفاتيكان هو أحد أقدم المتاحف على مستوى العالم، يحتوي على التحف والأعمال الفنيّة القديمة التي جمعها الباباوات.
  • أوروما: سوق أوروما أحد أضخم الأسواق الموجودة في روما، إذ يعرض العديد من المنتجات المتنوّعة مثل: الإكسسوارات، والملابس، والأدوات المنزلية.
  • حمامات كراكالا: يعود بناؤها إلى القرن الثالث ميلادي، وتحتوي على العديد من الينابيع المختلفة، ويزورها الملايين من السياح سنوياً للعلاج والاستجمام.
  • كاردائية القديس بطرس: يعتبر من أقدم وأكبر الكنائس المسيحية ككلّ، إذ يزورها السيّاح لمشاهدة معالمها الدينية المميّزة، وتحتوي على قبر القديس بطرس، وهو أحد تلاميذ السيد المسيح الإثني عشر.
  • مسرح كاسا دي تياتري: يعتبر من أقدم المسارح الموجودة في المدينة، إذ يعود بناؤه إلى القرن السابع عشر ميلادي، ويحتوي على العديد من الأعمال الدرامية، والمسرحية المتميّزة.
  • شارع كوندوتي: يعتبر من أكثر الشوارع شهرةً في روما، إذ يحتوي على المتاجر المخصّصة لبيع الأزياء، والتي تمّ تصميمها على أحد معايير أشهر المصممين العالميين مثل: ديور، وبرادا.