أين تقع زلمسي

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٩ ، ١٦ مارس ٢٠١٥
أين تقع زلمسي

النّمسا

تعتبر النّمسا من الدّول الأوروبيّة الأكثر نشاطاً في مجال السّياحة، حيث تتمتّع هذه الدّولة بجمال طبيعي ساحر لا يوصف، ومن أهمّ المناطق شهرةً في النّمسا هي العاصمة فيّينا، ولكن في المرتبة الثّانية بعد العاصمة هي مدينة زلمسي، وسنتحدث عن زيلامسي (Zell Am See) التي تشتهر بجمالها الخلّاب، والتي تُعتبر هذه المدينة أكثر المدن استقطاباً للسيّاح العرب وخصوصاً من دول الشّرق الأوسط.


مدينة زلمسي

تقع مدينة زلمسي جنوب غرب مدينة فيّينا في النّمسا، وتحديداً تقع على بعد مائة كيلو متراً جنوب مدينة سالزبروغ أسفل جبل شمنتوه (Schmittenh)، وتتراوح مساحة زلمسي الإجمالية ما يُقدر بخمسة آلاف وخمسمائة كيلو متر مربع، ويمكن القول أنّ ما شجع هذه المدينة على أن تكون سياحية أكثر؛ هو بسبب قربها ووقوعها في أحد الأودية القريبة لمنطقة جبال الألب، وهذا يعكس أيضاً البيئة السّاحرة لمدينة زيلامسي.


أهم المعالم السّياحية في مدينة زلمسي

هناك الكثير من المعالم السياحيّة التي يستطيع الزّائر أن يشاهدها ويزورها أثناء جولته في زلمسي، فزلمسي هي ليست مجرّد سهول، ولكن تتنوّع فيها التّضاريس حيث تشتهر بالبحيرات، والجبال، بالإضافة إلى السّهول، وتالياً نضع لكَ عزيزي القارئ أشهر المعالم السياحيّة المتواجدة في زلمسي.


بحيرة زيل أو تسيل

تقع هذه البُحيرة في وادي منحصر ما بين جبل جروسجلنكر (Grossglockne) وجبل كتزسنهورن (Kitzsteinhorn) أحد أفرع جبال الألب المشهورة، فالبحيرة توفّر رحلة سياحية يستطيع الزّائر أن يستخدم القارب ليبحر فيه على مياه البحيرة ويتمتّع بمشاهدة جبال الألب المغطاة بالثّلوج، ويمكن أيضاً أن تُستخدم مياه هذه البحيرة أيضاً لأغراض الشّرب لأنها مياه نقيّة، أي يمكن اعتبارها مصدر مياه شرب المدينة.


جبل كيتزتين هورن (Kitzsteinhorn) يبلغ ارتفاع هذا الجبل حوالي ألفين وتسعمائة متر عن سطح البحر، ويشتهر هذا الجبل بوجود الثّلوج على قممه صيفاً وشتاءً، ويمكن الصّعود لقمة هذه الجبل والتمتّع بالمناظر الطّبيعيّة الموجودة حول الجبل عن طريق عربات التّلفريك التي تأخذك من مركز المدينة إلى قمّة هذا الجبل، وبعد ذلك يمكن ممارسة هواية التّزلج على الثّلوج.


متنزه هوهتوارن (Hohe Tauernp)

يقع هذا المتنزه على أحد أعلى جبال النّمسا وهو جبل جروسجلنكر (Grossglockner)، ويتراوح ارتفاع هذا الجبل إلى حوالي ثلاثة آلاف متر فوق سطح البحر، وأيضاً من خلال عربات التّلفريك يستطيع الزّائر أن يشاهد ويلامس جمال قمم هذا الجبل، ويتمتّع بمشاهدة تحليق النّسور التي تعيش في هذه القمم.


قلعة كابرون (Kaprun)

تعتبر من أهمّ المعالم التي يجب زيارتها أثناء التّجول في زلمسي، ونذكر إن القلعة بُنيت منذ العصور القديمة تحديداً في القرن الثّاني عشر، وتم ترميمها حتى يسمح للسياح بمشاهدتها.


متنزه آيس أرينا

وهو متنزّه مُعد لاستقبال شريحة واسعة من العائلات، ويقع هذا المتنزه على أعلى قمم جليديّة لجبال النمسا، حيث يحتوي هذا المتنزه على صالات خاصة للتزلّج على الجليد، وشواطئ ثلجيّة يستطيع الزّائر أن يتزلّج على الثّلج أيضاً، وهناك أماكن مخصّصة لتزلج الأطفال بالاضافة إلى الألعاب، كما تتواجد عربات التلفريك الكثيرة في هذا المتنزه ليتمتّع أيضاً بالمناظر الخلابة حول هذا المتنزّه.

781 مشاهدة