أين تقع سالزبورغ

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٦ ، ١٠ مارس ٢٠١٥
أين تقع سالزبورغ

مقدمة

مدينة زالتسبورغ هي المدينة النمساوية الرابعة من حيث الحجم، وهي العاصمة الرئيسية لسالزبزرغر لاند الاتحادية. تقع هذه المدينة في النمسا على حدود جبال الألب من الجهة الشمالية، وهي أيضاً تطل على نهر سالزاخ، كما وتبعد عن ميونخ حوالي 150 كيلو متراً تقريباً إلى الجهة الشرقية منها، كما وتبعد عن العاصمة فيينا حوالي 300 كيلو متراً في جهتها الغربية، أما عن ليوبليانا فهي تبعد حوالي 281 كيلو متراً تقريباً إلى الشمال الغربي منها.


مدينة زالتسبورغ

تعتبر مدينة زالتسبورغ موطن ومسقط رأس أشهر موسيقيي العالم وهو ولفغانغ موزارت، أما مساحتها فتقدر تقريباً بنحو 66 كيلو متراً مربعاً، في حين يقدر عدد من يقطنون هذه المدينة من السكان بحوالي 150 ألف نسمة تقريباً. وهي مدينة تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب نظراً إلى موقعها القريب من الألب، سلسلة الجبال الأوروبية المشهورة.


أهمية مدينة سالزبورغ

تعتبر مدينة سالزبورغ واحدة من أهم المدن العالمية، وهذه الأهمية اكتسبتها هذه المدينة نظراً لطرازها المعماري المميز الذي تتميز به. هذه المدينة أيضاً تشتهر بشكل كبير جداً بأن لها تاريخ فني وثقافي عريق، فهي كما ذكر سابقاً مسقط رأس أهم الموسقيين في العام وهو موزات، وبسبب هذه الميزات العديد التي تنضوي عليها هذه المدينة الهامة فقد كانت هذه المدينة المكان الذي صور فيه فيلم " The Sound of Music " وكان ذلك في العام 1959 من الميلاد، وهو فيلم من بطولة كل من جولي آندروز وكريستوفر بلمر، وهو من إخراج روبرت وايز، أما النص فقد كان لعدد من الكتاب منهم ماريا فون تراب صاحبة كتاب " قصة مغني عائلة تراب " وهي التي دارت أحداث الفيلم حول قصتها، وهذا الفيلم يعتبر واحداً من أروع إنتاجات السينما الأمريكية، وقد صنفه معهد الفيلم الأمريكي ( AFI ) على أنه أحد أفضل 100 فيلم أمريكي، وقد كان ترتيبه بين الأفلام رقم 40.


أهم المواقع السياحية والهامة في مدينة سالزبورغ

من أهم المواقع السياحية والهامة في هذه المدينة هي المدينة القديمة، وقد وضعت هذه المنطقة على قائمة الثقافة التي تتبع لليونسكو، وهي تضم شارع غيتريدغاس بالإضافة إلى مسقط رأس موزارت والكاتدرائية، إلى جانب المدينة القديمة هناك قلعة هوهن سالزبورغ وقصر هلبرن ونهر سالزاك وحدائق ميرابل.


يذكر أن النمسا هي واحدة من أهم وأعرق دول القارة الأوروبية، حيث تقع في القارة الأوروبية وتحديداً في المنطقة الوسطى منها، على الحدود مع كل من التشيك وألمانيا وسلوفاكيا والمجر وسلوفينيا وإيطاليا وليختنشتاين وسويسرا.