أين تقع سان فرانسيسكو

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٩ ، ٢٤ مايو ٢٠١٧
أين تقع سان فرانسيسكو

مدينة سان فرانسيسكو

تتميز الولايات المتحدة الأمريكية بوجود خمسون ولاية تنتمي إليها ومن ضمنها مدينة سان فرانسيسكو. يبلغ عدد السكان الموجودون في مدينة سان فرانسسكو قرابة 776,773 مواطن أغلبهم من آسيا لذلك أطلق عليها لقب المدينة الآسيوية، وتوجد أقليات من الأعراق المختلفة مثل الأميريكيون والأوروبيون والألمانيون، والمسؤول عنها هو رئيس يتم انتخابه كل أربع سنوات ويسمى العمدة.


موقع مدينة سان فرانسيسكو

تقع مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كليفورنيا تتكون مدينة سان فرانسسكو من العديد من التلال، وأعلى قمة فيها هي قمة ديفدسون التي ترتفع إلى 330 متراً، ويحد مدينة سان فرانسسكو من الشمال المحيط الهادىء ومن الشرق خليج سان فرانسيسكو ومن الجنوب مدينة ديلي سيتي، وتبلغ مساحة مدينة سان فرانسسكو 334 كيلو م ² ويحتل الماء 215 كم ² من المساحة الكلية، ولقد تعرضت مدينة سان فرانسسكو إلى العديد من الزلازل بسبب موقعها القريب من صدع سان أندرياس،


مناخ مدينة سان فرانسيسكو

يمتاز مناخ مدينة سان فرانسسكو بالإعتدال صيفاً وشتاءً حيث يكون الشتاء معتدل وتتساقط فيه الأمطار وفي الصيف يكون الجو جاف، ومما زاد في تميز المناخ فيها احاطتها بالماء من ثلاثة جوانب وهذه السواحل تعطي الإعتدال لدرجات الحرارة.


اقتصاد مدينة سان فرانسيسكو

تعد مدينة سان فرانسيسكو المركز المالي والبنكي لشاطئ الولايات المتحدة الغربي. فيها بورصة المحيط الهادئ ومركز بنك ويلز فارغو، كما فيها مركز شركة ليفي ستراوس للسروال وماكروميديا للبرامج وبكتل للإنشاء الهندسي وغاب للملابس.


السياحة في مدينة سان فرانسيسكو

تعتبر مدينة سان فرانسيسكو محط أنظار السواح نظراً لجمال المنظر الخلابة الموجودة فيها وشواطؤها البراقة واعتدال مناخها، كما أنها محط أنظار الباحثين عن العمل بسبب تواجد مناجم الذهب التي تستقطب الكثير من الوافدين من أجل العمل، وتوجد فيها العديد من الصناعات مثل صناعة الطعام وصناعة الملابس. تتميّز المدينة بوجود الجسر الذي يسمى بالبوابة الذهبية حيث أنها عبارة عن مضيق يوجد في شمال المدينة ويصل بين المحيط الهادىء وخليج سان فرانسسكو الشهير.


تعتبر مدينة سان فرانسيسكو مركزاً عالمياً للثقافة والمال والصناعة بسبب تواجد الذهب في الشرق منها مما جعلها تزدهر، كما أنه يوجد فيها الهرم الأميريكي المشهور ومقر المحكمة العليا لولاية كاليفورنيا وهيئة الأمم المتحدة الذي أنشئ في سان فرانسيسكو عام 1945م، ويوجد فيها سجن الكتراز الشهير الذي تم استخدامه كثيراً لغايات تصوير أشهر الأفلام، كما يميز المنطقة وجود الأحياء المختلفة التي تدل على سكانها مثل الحي الصيني والحي الياباني والحي المكسيكي، كما يوجد الحي المالي الذي يعتبر مركز لمصارف كاليفورنيا.