بماذا تشتهر مدينة سان فرانسيسكو

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٦ ، ٥ يونيو ٢٠١٧
بماذا تشتهر مدينة سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو

سان فرانسيسكو هي مدينة تقع في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وتطل على ساحل الولايات المتحدة الأمريكية الغربي، وهي من المدن التابعة لولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعتبر مدينة سان فرانسيسكو إحدى أهم المدن في هذه الولاية. وموقع مدينة سان فرانسيسكو بالنسبة لولاية كاليفورنيا هو: القسم الشمالي من الولاية.


معالم تشتهر بها سان فرانسيسكو

تشتهر ولاية كاليفرونيا بالعديد من المعالم المهمة، ومن أهمها:

  • جسر جولدن جيت: أو جسر البوابة الذهبية، أو بالإنجليزية Golden Gate Bridge، وهو عبارة عن جسر معلق بدأ إنشاؤه في عام 1933م، وتم الانتهاء منه في عام 1937م، حيث استغرق إنشاؤه أربع سنوات، ويعبر هذا الجسر فوق مضيق جولدن جيت، ولذلك تم تسميته على اسم هذا المضيق، ويصل هذا الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو، ومدينة سوساليتو،
  • جسر البوابة الذهبية: هو أول جسر معلق تم تشييده في العالم، وهو من أعظم الإنجازات الهندسية التي تم تحقيقها في القرن الماضي.
  • ناطحة السحاب ترانس أمريكا بيراميد: أو بالإنجليزية Transamerica Pyramid، وتعد هذه الناطحة أطول ناطحة سحاب في مدينة سان فرانسيسكو، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي: 260 متر.


موقع سان فرانسيسكو

مدينة سان فرانسيسكو تحتل الجزء الأعلى من شبه جزيرة سان فرانسيسكو، فهي تمتد جغرافيًا على رأس شبه الجزيرة سان فرانسيسكو، ويمكن اعتبارها شبه جزيرة متفرعة من شبه جزيرة سان فرانسيسكو الرئيسة. وشبه جزيرة سان فرانسيسكو تتكون من مدينة سان فرانسيسكو في الشمال، ومن بعض المدن والمقاطعات الأخرى التي تقع في وسطها وجنوبها، مثل: مقاطعة سان ماتيو، ومدينة برسبان، ومدينة ديلي سيتي، وغيرها.


المسطحات المائية في سان فرانسيسكو

تحد مدينة سان فرانسيسكو ثلاثة مسطحات مائية من الجهات الثلاث: الشمالية، والشرقية، والغربية، وهذه المسطحات المائية هي: خليج سان فرانسيسكو، والمحيط الهادئ، ومضيق جولدن جيت، أو مضيق البوابة الذهبية، حيث يحدها خليج سان فرانسيسكو من الجهة الشرقية، ومن الجهة الشمالية الشرقية، ويحدها المحيط الهادئ من الجهة الغربية، في حين أن مضيق البوابة الذهبية يحدها من الجهة الشمالية، والشمالية الغربية. أما من الجهة الجنوبية، فتحدها مدينة ديلي سيتي، ومن الجهة الجنوبية الشرقية تحدها مدينة برسبان، وبرسبان هي إحدى مدن مقاطعة سان ماتيو.


مساحة سان فرانسيسكو

تمتد مدينة سان فرانسيسكو على رقعة جغرافية تبلغ مساحتها حوالي: 600.6 كيلو متر مربع، وتشكل المياه 80% تقريبًا من هذه المساحة، حيث تبلغ مساحة المسطحات المائية في المدينة حوالي: 479.2 كيلو متر مربع. تشتهر مدينة سان فرانسيسكو بأنها من أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث عدد السكان، ومن حيث الكثافة السكانية، حيث يبلغ عدد سكانها حسب تقديرات عام 2013م حوالي: 837,442 نسمة، وتبلغ الكثافة السكانية في المدينة حوالي: 6,898 نسمة لكل كيلو متر مربع من مساحة اليابسة.